رئيس التحرير: عادل صبري 04:52 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جدو الصغير: لم أوقع للاهلي.. وسأحدد وجهتى نهاية الموسم

جدو الصغير: لم أوقع للاهلي.. وسأحدد وجهتى نهاية الموسم

تحقيقات وحوارات

محمد حمدى زكى "جدو الصغير"

في حواره لـ"استاد مصر العربية"..

جدو الصغير: لم أوقع للاهلي.. وسأحدد وجهتى نهاية الموسم

أملك عروضا بالجملة .. وأتمني اللعب فى البريميرليج

محمد مصلوح 05 يونيو 2015 11:14

محمد حمدى زكى الملقب بـ "جدو الصغير" قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادى الاتحاد السكندرى  .. أحد النجوم التي لمعت في سماء عروس البحر الأبيض المتوسط، بعدما استغل الفرصة التى أتيحت له من العميد "حسام حسن" المدير الفنى لسيد البلد.



استطاع محمد حمدى زكى، نجم زعيم الثغر أن يرسم  البسمة  على شفاه  أبناء  الإسكندرية ، وأن يعيد تجربة "جدو الكبير " نجم الاتحاد السكندرى الذى لمع بريقه مع المنتخب و النادى الأهلي.


وفتح  "جدو الصغير" قلبه لـ"استاد مصر العربية"، ليروي لنا  أسراره مع الساحرة المستديرة ، ومستقبله مع المنتخب، بجانب حقيقة الأندية الراغبة في ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

 

في البداية.. كيف ترى الدوري هذا الموسم ؟

 الدوري هذا الموسم  أقوى وأفضل بكثير من مواسم سابقة و جميع المباريات صعبة جدا على كل الفرق، نظرا للمنافسة المحتدمة سواء فى القمة أو القاع  بجدول الدورى.

 

 وماذا عن الاتحاد السكندرى فى الموسم الحالى؟ 

بالطبع الاتحاد تعرض لظروف صعبةفى الموسم الحالى و لكن مع الكابتن حسام حسن والجهاز الفنى الحالي تغير الشكل والمضمون، وأصبح الفريق له شخصية بين فرق الدورى، و استطاعنا أن نصل لمركز  مطمئن،ومازال لدينا مباريات متبقية نستطيع أن نحسن وضعنا أكثر بجدول الدورى.

 

حدثنا عن علاقتك بحسام حسن .. وكيف تقيم تجربتك معه؟

حسام حسن صاحب فضل كبير عليا بعد المولي عز وجل، خاصة أنه منحنى الثقة ، وغير من طريقة لعبى، وكانت لدى أخطاء  فنية بالملعب و قام بتصححها، و أعتقد أن حسام حسن هو المدرب الأفضل بالنسبة لى بين جميع المدربين خلال فترة تواجدى بالمستطيل الأخضر، كما أننى أوكد لك أن حسام حسن اللاعب هو نفسه المدرب لم تختلف شخصيته حيث يمتلك الروح والعزيمة والحماس، وحب الفوز وتحقيق الانجازات.
 

بعيدًا عن  الاتحاد السكندرى .. ما حقيقة توقيعك للأهلي؟

 أنا لم أوقع  مع أى ناد لاننى مرتبط بعقد مع نادى الاتحاد السكندرى الذى أحبه و أحترمه  وكل تركيز معه حالياً، وآمل فى دخول زعيم الثغر المربع الذهبى مع حسام حسن المدير الفنى، الذى يبذل مجهودا كبيرا مع سيد البلد .

ولكنى أمتلك عروض كثيرة من أندية الدورى ولم أحدد وجهتى المقبلة حتى الآن ولن يكون  رحيلى عن الاتحاد السكندرى إلا من خلال الطرق الشرعية، وبعلم إدارة النادى صاحب الفضل عليا، فأنني أرتبط بعلاقة حب مع  سيد البلد، وكل ما أثير عن توقيعى على عقود الانضمام للأهلى مجرد شائعات يرددها أصحاب المصالح.
 

لو عُرض عليك الأهلى والزمالك فماذا تختار؟

المكان الذى أشعر بالراحة بين صفوفه سألعب له بشرط المشاركة أساسيًا، بغض النظر عن إنتمائى، فلا أنظر إلى لون القميص الذى سأرتديه سواء اﻷهلي أو الزمالك.

من اللاعب الذى تريد اللعب بجواره ؟

كنت أتمنى أن ألعب بجوار النجم محمد أبو تريكة  الذى يعشقه الجميع نظرا لقدراته الفنية العالية و سلوكياته الراقية، وكذلك عماد متعب نجم هجوم الأهلي والمنتخب الوطنى، كما كنت أتمنى أيضا اللعب بجوار  حازم أمام  الكبير نجم الزمالك السابق .

ومن المدافع الذى تخشاه؟

لا أخشى أحد فى الملعب.. ليس ذلك غرورا منى ولكن لدى ثقة بنفسى كبيرة لاننى عندما أنزل لأرض الملعب لا أفكر الا فى أننى أبذل أقصى جهد حتى أحقق الفوز لفريقه مع باقى زملائى.

وماذا عن منافستك على لقب هداف الدورى؟

أتمني اللحاق بركب سباق الهدافين خلال المرحلة المقبلة، ففارق الأهداف بيني وبين المتصدر ليس بالكبير ، حيث أننى سجلت 11 هدفا و حسام باولو  مهاجم الداخلية 14 هدف.

أخبرنا عن طموحك مع المنتخب الوطني؟

أسعي للظهور بشكل طيب مع المنتخب الوطني، خلال المرحلة المقبلة، وأتمني تمثيل الفراعنة فى المحافل العالمية وأن يصل منتخب بلدى إلي كاس العالم 2018 بروسيا. 

وكيف ترى فرصة التأهل لمونديال 2018 ؟

الشئ الوحيد الذى ينقصنا هو التأهل لكأس العالم ، خاصة أن منتخب مصر فعل كل شئ فى بطولة الأمم الإفريقية،  بعد أن حصد 3 كؤوس أفريقية متتالية، وأعتقد أننا نمتلك فرصة كبيرة إذا تم التحضير و التخطيط الجيد  للتأهل للمونديل من الآن، ولابد أن نتعامل بإحترافية التى تؤهلنا للمشاركة فى كأس العالم.
 

 هل كوبر قادر على إعادة المنتخب لمكانته؟

بالتأكيد .. لأن كوبر، مدرب كبير، كما أن هناك جهاز فنى معاون يعمل  بحماس  منقطع النظير من أجل تصحيح المسار واستعادة مكانتنا وسط الكبار، فالجميع يعمل الآن بالمنتخب على قلب رجل واحد من أجل التأهل لكأس العالم، وكأس الأمم الأفريقية المقبلين.
 

في رأيك ، ما سبب فشل اللاعبين المصريين المحترفين فى اﻵونة اﻷخيرة؟

امتلاك الطموح والإلتزام طريق النجاح لأي لاعب، ولذلك محمد صلاح  يسير  بخطوات ثابتة وأتمنى له التوفيق  فى مشواره الاحترافى،  كما أن هناك فارق كبير بين الحياة فى مصر وأوروبا، فمن يستطيع التأقلم مع الحياة هناك يحقق نجاحا حسب امكانياته الفنية، بينما من  لايستطيع التأقلم مع الحياة الأوروبية و يفتقد الطموح والإلتزام  يفشل فى تجربة الاحتراف.
 

ما الفريق الذي تشجعه في أوروبا ومن أفضل لاعب في العالم بالنسبة لك؟

أعشق ريال مدريد ، وأفضل لاعب فى العالم كريستيانو رونالدو، كما أننى أحب المدرب الألماني يورجن كلوب.

أى الدوريات التي تفضل الانتقال لها؟ 

أتمني الانتقال إلى الدورى الإنجليزي.

أخيرًا.. ما الهدف التاريخى الذى تعتز به ؟

هدفى مع منتخب الشباب فى مرمى  جنوب أفريقيا مع منتخب الشباب، وهناك أهداف أخرى فى الموسم الحالي مع الاتحاد السكندرى أعتز بها جدا.


لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا


شاهد أهداف محمد حمدى زكى




 



  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان