رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

5 مرشحين لزعامة فيفا بعد تنحي بلاتر

5 مرشحين لزعامة فيفا بعد تنحي بلاتر

بلال السيسى 03 يونيو 2015 17:24

كتب السويسري جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، نهاية حقبته في زعامة "فيفا" بعدما أعلن تنحيه عن كرسي الرئاسة، أمس الثلاثاء، ودعا إلى جميعة عمومية غير عادية لانتخاب رئيس جديد.
 

ومن المنتظر انعقاد جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد لفيفا بين ديسمبر 2015 و مارس2016، ويلوح في الأفق وجود صراع تنافسي بين 5 مرشحين على زعامة دولة "فيفا" في الانتخابات المقبلة.


وفاز بلاتر بمنصب الرئيس يوم الجمعة الماضي بعد انسحاب الأمير الأردني علي بن الحسين من جولة الإعادة، إلا أن السويسري قرر التنحي بعد ذلك.



"استاد مصر العربية"، يرصد أبرز 5 أسماء مرشحة لقيادة "فيفا" خلفا للسويسري جوزيف بلاتر:



1. الكويتي أحمد الفهد..

أكدت الإعلامية الكويتية فجر السعيد أن الأمير الكويتي هو من سيكون رئيسًا لفيفا، حيث كتبت السعيد في تغريدة عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قبل تنحي بلاتر: " حلمت البارحة أن بلاتر فاز بانتخابات فيفا، وبعد الفوز بكام شهر قدم استقالته وأعيدت الانتخابات ورشح الشيخ أحمد الفهد وصار رئيسا لفيفا 2016".

وبعد تنحي بلاتر قالت في تغريده: "مبروك مقدماً للشيخ أحمد الفهد رئاسة فيفا، توقعتها في 2016 وصارت 2015، بوفهد سيكون أول رئيس عربي خليجي فيفا".

ويعد خليفة أقرب المرشحين المنتظرين لقيادة فيفا خصوصا في ظل دعمه لبلاتر في الانتخابات السابقة.

 


2. البرازيلي زيكو..

أبدي أسطورة الكرة البرازيلية زيكو استعداده الترشح لخلافة السويسري في فيفا، حيث قال زيكو في رسالة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "ليس لدي دعم حتى الآن، ولكن إذا كان الترشح مفتوحا فمن الممكن أن أتقدم لرئاسة فيفا".

 


3. الأمير الأردني علي بن الحسين..

أعلن الأردني الأمير ترشحه لرئاسة فيفا من جديد بعد تنحي بلاتر وفقا لشكة "ESPN" الأمريكية.

 

وكان الأمير قد انسحب قبل بداية الجولة الثانية من الانتخابات بعد حصوله على 73 صوتا في الجولة الأولى مقابل 133 صوتا لبلاتر.
 


4. الفرنسي بلاتيني..

رحبت المؤسسات الرياضية الفرنسية اليوم، الأربعاء، باستقالة بلاتر في الوقت الذي بدأت فيه الترويج لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ميشيل بلاتيني ليكون خلفا له، ويعتقد بلاتيني أن فرصه ستكون قليلة حيث إنه يتوقع عدم دعمه بشكل كاف.



5. الألماني فرانس بيكانبور ..

بدأت الأصوات الألمانية تعلو لقيادة بيكنابور سفينة فيفا خلال المرحلة المقبلة، نظرًا لحنكته في هذا المجال وقدرته على إعادة فيفا للطريق الصحيح.


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنــــا


 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان