رئيس التحرير: عادل صبري 12:09 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مشاهير الكرة .. اعتقدوا أنهم فوق القانون

مشاهير الكرة .. اعتقدوا أنهم فوق القانون

محمد الصايغ 14 مايو 2015 12:53

"لا أحد يعلو فوق القانون”.. عبارة اعتاد أن يرددها العديد من الشخصيات سواء في البرامج المسموعة أو المرئية، في محاولة لتطبيق القانون على كل طوائف المجتمع.

 

وظن مشاهير الكرة، أنهم يعلو على القانون، استغلالًا لشهرتهم في اللعبة الأكثر شعبية على مستوى العالم، وذلك من خلال تهربهم من دفع المستحقات اللازمة عليهم.


محمد أبوتريكة.. عماد متعب.. فاروق جعفر.. حسام غالي.. محمد بركات.. أسماء كبيرة في عالم الساحرة المستديرة، كاد أن يطيح القضاء بأحلامهم الكروية، بسبب تعنتهم في سداد المستحقات اللازمة عليه.


وعلى الرغم من أن أبوتريكة ومتعب وبركات وغالي من أشهر نجوم الكرة في مصر؛ فإن إحالتهم إلي النيابة جاءت بصفتهم ممثلي إعلانات تهربوا من تسديد الضرائب المستحقة عن دخولهم من المشاركة في الإعلانات التجارية.


يرصد "استاد مصر العربية" في السطور التالية تفاصيل تحويلهم إلى الضرائب.
 

أبوتريكة

قررت مصلحة الضرائب في وقت سابق، تنفيذ إجراءات الحجز على الأرصدة البنكية للاعب الأهلى والمنتخب المعتزل محمد أبوتريكة، وذلك لتهربه من سداد مبلغ 800 ألف جنيه مستحقات ضريبية عليه لم يسددها.

ولم يستسلم القديس لقرار مصلحة الضرائب وقتها، حيث أصدر بيانًا يتضمن :

“اعتاد فى جميع تعاقداته مع الشركات الإعلانية على خصم نسبة 20% من جميع عقوده من المنبع، لتقوم هذه الشركات بتوريد هذه النسبة إلى مصلحة الضرائب (المهن الحرة)، إلا أننا فوجئنا بأن بعض الشهادات (الخصم والإضافة)، لم ترد إلى الضرائب، التى قد قامت بأخذ عينة عشوائية، وفقاً لما هو متبع مع جميع الممولين دون تفرقة”.

 

محمد بركات

واجه محمد بركات، العديد من الاتهامات من جانب مصلحة الضرائب، لعدم قيامه بسداد المستحقات اللازمة عليه، إلا أن اللاعب رضخ في النهاية لقرار الدولة.

وتعنت بركات في سداد نسبة الضرائب المستحقة عليه كممثل إعلانات، قبل أن يسديد 130 ألف جنيه نظير إعلانات قدمها عام 2007.
 

حسام غالي

رضخ حسام غالي، لقرار مصلحة الضرائب، حيث سدد 40 ألف جنيه، وفقًا للمبلغ الذي حددته الدولة وقتها، نظير إعلانات قام بتصويرها على مدار عام 2007.
 

عماد متعب

نفس الاتهام حملته مصلحة الضرائب لعماد متعب، متهمة إياه بالتهرب الضريبى، وقام اللاعب بتسديد مبلغ 85 ألف جنيه، بالإضافة إلى خصم 47 ألفا من الشركة المعلنة، ليبلغ مبلغ الضريبة الذى سدده 132 ألف جنيه..

ولم تقتصر مشكلات اللاعب على الضرائب فحسب، حيث امتدت إلى خارج الملاعب، وفي يونيو 2011، اعتدى اللاعب بالضرب على سائق سيارة أجرة وأشهر سلاحا ناريا وأطلق منه طلقتين فى الهواء؛ بسبب قيام السائق بإغلاق الطريق أمام سيارة يارا نعوم زوجة عماد متعب ملكة جمال مصر السابقة، أثناء سيرها بالقرب من أحد الفنادق بالجيزة.

 

فاروق جعفر

هرب فاروق جعفر، نجم الزمالك السابق، خارج البلاد، متوجها للعاصمة البريطانية لندن عقب صدور حكم محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار أحمد فرغلى وعضوية عبد الله عبد الكريم ومحمد مكاوى بسجنه 3 سنوات فى القضية رقم 170 لسنة 2014 شمال الجيزة.

واِتُّهِمَ فيها جعفر بإكراه زوجته الثانية "جيهان محمد" على التوقيع على عقود تنازل تخص فيلتين بطريق مصر– الإسكندرية الصحراوى، تابعين لمركز إمبابة، وسيارة ملاكى.

وقامت الزوجة بإخطار جهات التحقيق بالواقعة، وتم عرض الأوراق على الطب الشرعى وانتهى التقرير بالتأكد من إكراه الزوجة على التوقيع، وفور صدور الحكم أسرع فاروق جعفر بالسفر خارج البلاد، لاستكمال الإجراءات وهو خارج مصر بدلاً من استكمالها وهو داخل السجن.

 

جمال حمزة

ويعتبر جمال حمزة، نجم الزمالك السابق، من أبرز نجوم الكرة الذين واجهوا عقوبة الحبس، خاصة بعد المشاكل التي دارت بينه وبين زوجته السابقة.

ورفعت مطلقته دعوى حبس بمحكمة الأسرة بالعجوزة، تحمل رقم 128 لسنة 2013، تتهم اللاعب بعدم سداد 54 ألف جنيه، مبلغ النفقة لمطلقته، بعد صدور حكم نهائى يلزمه بدفع المبلغ.
لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان