رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الشناوي في عيد ميلاده: الدوري للزمالك.. ولم أخن بورسعيد

الشناوي في عيد ميلاده: الدوري للزمالك.. ولم أخن بورسعيد

تحقيقات وحوارات

أحمد الشناوي حارس الزمالك

في تصريحات خاصة لـ"استاد مصر العربية"

الشناوي في عيد ميلاده: الدوري للزمالك.. ولم أخن بورسعيد

محمد إبراهيم 14 مايو 2015 07:17

يحتفل أحمد الشناوي ، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ، بعيد ميلاده الـرابع والعشرين ، اليوم الخميس.

 

ويعد الشناوي أحد أفضل حراس الكرة المصرية في الوقت الحالي فرغم أنه لاعب شاب إلا أنه يمتلك الخبرات والإنجازات ما يؤهله لحماية عرين المنتخب.

 

وقال الشناوي في تصريحات خاصة لـ"استاد مصر العربية" في عيد ميلاده إنه يتمنى تحقيق لقب الدوري الممتاز لكرة القدم في الموسم الحالي مع الزمالك موضحًا أن اللاعبين أمامهم هدف واحد وهو حصد البطولات وإسعاد الجماهير.

 

وأكد أنه لن ينسى اليوم الذي ارتدى فيه شارة قيادة الزمالك خلال لقاء المصري البورسعيدي موضحًا أن هذا الأمر شرف كبير ويتمناه أي لاعب.

 

وشدد على أنه يرفض اتهامه من بعض الجماهير فى بورسعيد بالخيانة قائلًا: " أنا لاعب محترف فى نادي الزمالك والشرف الكبير لي في حماية العرين الأبيض وعمرى ما فكرت لحظة فى خيانة الفانلة البيضاء لأن هذا النادى خيره عليا ومن الطبيعى تقديم أفضل ما عندى فى كل المباريات وليس معنى أنني أنقذت مرمى الزمالك من أكثر من هدف محقق في لقاء المصري أننى أكره فريقي السابق ، أنا من بورسعيد ولكن ألعب في الزمالك والمصري بالتأكيد في قلبي".

 

وكان الشناوي قد بدأ مشواره الكروي في ناشئي نادي المصري وتدرج بفرق قطاع الناشئين وكان يشارك في حراسة مرمى جميع الفرق الكبرى سنًا في اللقاءات المهمة وعمره لم يتجاوز 15 عامًا وتم تصعيده للفريق الأول عام 2009.

 

شارك موسم 2009 في 15 مباراة كلاعب أساسي بالدورى الممتاز و14 مباراة كاحتياطى بالإضافة إلى مشاركته في مباراتي في كأس مصر ،وشارك موسم 2010–2011 في 12 مباراة و10 مباريات منهم أساسيًا وشارك في مباراتين احتياطيًا.

 

انتقل الشناوي في الانتقالات الشتوية لعام 2012 إلى نادي الزمالك على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد من نادي المصري ثم عاد إلى ناديه بعد إلغاء الموسم ثم عاد إلى النادي المصري بعد تجربة ليست ناجحة.

 

وعاد الشناوي من جديد إلى نادي الزمالك في صفقة كلفت خزينة الزمالك 6 ملايين جنيه خلال الانتقالات الصيفية 2014 لمدة 5 مواسم ومن وقتها وهو يحرس عرين الأبيض.

 

وشارك الشناوي مع منتخب الشباب في بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 20 سنة عام 2011 بجنوب أفريقيا تحت قيادة ضياء السيد وحصل على لقب أفضل حارس مرمى ، وتم اختياره في تشكيلة أفضل 11 لاعب في بطولة أفريقيا تحت 23 سنة عام 2011 بالمغرب.

 

وشارك مع المنتخب الأوليمبي المصري في أولمبياد لندن 2012 وشارك مع المنتخب الأول فى تصفيات كأس العالم 2014 وكأس الأمم الإفريقية 2015.

 

ولعب أول مباراة دولية له مع منتخب مصر الأول يوم 8 أكتوبر 2011 أمام النيجر.

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان