رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إنريكي.. من المغضوب عليه إلى زعيم برشلونة

إنريكي.. من المغضوب عليه إلى زعيم برشلونة

بلال السيسى 12 مايو 2015 22:36

"لازم يمشي.. لازم يرحل"، كلمات أطلقتها جماهير برشلونة الإسباني، في وجه لويس إنريكي المدير الفني للفريق مع مطلع الموسم الجاري، لكن سبحان مغير الأحوال، فبعد أن كان غير مرغوب فيه، أصبح مدرب عبقري.


واجه إنريكي انتقادات كثيرة، في بداية الموسم الجاري، خاصة بعد مشاكله مع الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم البارسا الأول، بدأت مشاكل إنريكي مع ميسي عقب سقوط البارسا في فخ الهزيمة أمام ريال سوسيداد بالدوري الإسباني.

واتبع إنريكي  أسلوب المداورة في بداية الموسم، وهذا ما كان يغضب البرغوث الأرجنتيني بسبب جلوسه على مقاعد البدلاء أحيانًا، وبدأ إنريكي أول 17 مباراة في الليجا معتمداً على 17 تشكيلة مختلفة، مما دفع الجميع لتوجيه الانتقادات للوتشو.

ومع مرور الوقت، أكد إنريكي أنه على حق وأن أسلوب المداورة الأفضل لنجوم البارسا، حيث قاد العملاق الكتالوني، للتنافس على الثلاثية، وأجبر الجميع على احترامه، واقنع الجميع بذلك بعد أن سجل أفضل انطلاقه لمدرب مع البارسا بتحقيق الفوز في 42 مباراة بأول 50 مباراة مع الفريق متخطيًا الأرجنتيني هيلينيو هيريرا صاحب الـ40 انتصار والإسباني بيب جوارديولا، الذي فاز في 37 مباراة.

وضمن برشلونة التواجد في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الإطاحة بنظيره بايرن ميونخ الألماني من نصف نهائي البطولة، كما تأهل البارسا، لنهائي كأس ملك إسبانيا، ليواجه نظيره أتلتيك بلباو في المباراة النهائية، بجانب اعتلاء العملاق الكتالوني صدارة جدول ترتيب الليجا برصيد 90 نقطة، بفارق أربع نقاط عن ريال مدريد صاحب الوصافة، ويتبقى جولتين على نهاية البطولة، وتحتاج كتيبة البلوجرانا لفوز وحيد لضمان البطولة رسميًا.

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنــــا


 



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان