رئيس التحرير: عادل صبري 09:39 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل خطة أبوريدة لمساندة بلاتر فى "فيفا"

تفاصيل خطة أبوريدة لمساندة بلاتر فى فيفا

تحقيقات وحوارات

هاني أبوريدة

تفاصيل خطة أبوريدة لمساندة بلاتر فى "فيفا"

تجاهل الأمير..وجلسات الفنادق تنصب الأخطبوط رئيسًا

محمد الصايغ 11 أبريل 2015 12:58

بات في حكم المؤكد دعم مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة جمال علام، إلى السويسري جوزيف بلاتر، في انتخابات الاتحاد الدولي "فيفا"، المزمع إجراؤها يومي 28 و 29 من شهر مايو المقبل.


علم "استاد مصر العربية" أن هاني أبوريدة، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، عقد جلستين مع أعضاء مجلس الجبلاية على مدار الأيام القليلة الماضية، من أجل التربيطات لانتخابات فيفا المقبلة.


وعقد أبوريدة الجلسة الأولى في فندق "فيرمونت" وشهدت حضور معظم أعضاء المجلس وعلى رأسهم جمال علام، وتم خلالها الاتفاق على دعم بلاتر في الانتخابات المقبلة، لاسيما وأن نجاحه بات أمرًا مؤكدًا، خاصة في ظل ضعف منافسيه الأمير علي بن الحسين، ولويس فيجو، على حد قول أبوريدة.


ولم يكتف أبوريدة بطلب أعضاء المجلس بدعم الأخطبوط السويسري فحسب، بل طلب منهم فتح خطوط اتصال مع الاتحادات الأخرى، لمطالبتهم بدعم بلاتر لضمان فوزه.


وأختص عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي في حديثه مع أعضاء الاتحاد علام وحسن فريد، نائب رئيس الاتحاد، خاصة وأن الثنائي تربطهما علاقات وطيدة مع معظم رؤساء الاتحادات الأخرى.


أما الجلسة الثانية، كانت على هامش عمومية الاتحاد الأفريقي "كاف"، التي أقيمت على مدار الأيام القليلة الماضية، حيث عقد جلسة مع أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، وطالبه بإطلاعه على كل جديد بشأن هذا الأمر.


وتجلى دعم مجلس الجبلاية لبلاتر، في تجاهل استقبال الأمير علي بن الحسين، المرشح الثاني في انتخابات فيفا، أثناء زيارته للاتحاد، حيث اكتفى أعضاء المجلس بالجلوس في مكاتبهم – بأوامر أبوريدة- انتظارًا لصعود الأمير.


ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد فحسب، بل كانت هناك رغبة لدى المجلس في فتح قاعة المؤتمرات لإتاحة الفرصة لمرشح الاتحاد الدولى للحديث عن الانتخابات، إلا أن عضو المكتب التنفيذي بالـ"فيفا" أجرى اتصالًا هاتفيًا بعلام ورفض فيه فتح القاعة، خاصة وأن ذلك يعتبر تدعيم للأمير في الانتخابات.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان