رئيس التحرير: عادل صبري 10:10 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أحمد عادل عبد المنعم.. أيوب الكرة الجديد

أحمد عادل عبد المنعم.. أيوب الكرة الجديد

تحقيقات وحوارات

احمد عادل عبد المنعم حارس الاهلي

أحمد عادل عبد المنعم.. أيوب الكرة الجديد

إيهاب علي 10 أبريل 2015 16:47

يحتفل اليوم الجمعة، أحمد عادل عبد المنعم حارس مرمي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بعيد ميلاده الـ 28 ، ليبدأ عاما جديدا من الصبر على دكة القلعة الحمراء.

 

وحصل عبد المنعم على لقب أيوب الكرة المصرية في الألفية الجديدة، خلفاً للحارس العملاق أحمد شوبير نجم الأهلي والمنتخب الوطني السابق في ظل الصبر والجلد الكبير الذي ظهر به طوال السنوات الماضية وعدم الاستسلام للجلوس لفكرة الجلوس علي مقاعد البدلاء طويلاً ، فهو مازال متمسكا بالأمل في الحصول على الفرصة كاملة لإثبات قدراته الفنية والبدنية العالية وحفظ مكانه في التشكيل الأساسي للمارد الأحمر.

 

ويبدو أن نجل عادل عبد المنعم حارس الأهلي والمنتخب الوطني السابق بسعي لتكرار تجربة شوبير الذي ظل حبيس مقاعد البدلاء في القلعة الحمراء لسنوات طويلة في وجود إكرامي وثابت البطل عمالقة حراسة المرمي بالأهلي قبل أن يحصل علي الفرصة ليكون الحارس الأول للفريق والمنتخب.
 

وأثبت حارس الأهلي أنه يسير علي درب الحراس العمالقة، بعدما اكتسب ثقة كل الأجهزة الفنية التي توالت علي تدريب الفريق بداية من البرتغالي مانويل جوزيه ومروراً بحسام البدري ومحمد يوسف وفتحي مبروك وأخيراً الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني الحالي.

 

و تألق عبد المنعم بشدة في الفترة التي كان فيها أساسيا مع الفريق، وبالتحديد في موسم 2010 / 2011، حين وجد نفسه الحارس الأوحد في الفريق، بعد إصابة الحارسين الأساسين شريف إكرامي ومحمود ابو السعود، ليؤكد أنه من الحراس الموهوبين في تاريخ الأهلي.

 

ونجح عبد المنعم في حجز مكانة خاصة في قلوب الجماهير الأهلاوية بمواقفه الرجولية وانتمائه الكبير للفريق الأحمر، حيث مازالت الجماهير تتذكر مواقفه الرائع في مباراة الأهلي والإنتاج الحربي موسم 2009 / 2010، بعدما رفض الخروج من الملعب رغم إصابته بكسر ونزيف في الأنف واستكمل اللقاء حتى النهاية.

 

وكرر عبد المنعم نفس المشهد في مباراة الأهلي وسيوي سبور الإيفوراي بنهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية التي توج بها المارد الأحمر لأول مرة في تاريخه والكرة المصرية، حيث تحامل علي نفسه واستكمل المباراة حتي نهايتها رغم إصابته بتمزق في العضلة الأمامية تسبب في غيابه عن الملاعب لما يقارب الشهرين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان