رئيس التحرير: عادل صبري 12:40 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رؤوف جاسر: العار يطارد مجلس الزمالك.. والجماهير تكره مرتضى

فى ندوة "استاد مصر العربية"

رؤوف جاسر: العار يطارد مجلس الزمالك.. والجماهير تكره مرتضى

كمال درويش كومبارس .. وطاهر أبوزيد خرب النادى

فريد السنباطي ومحمد مصلوح ومحمد الصايغ 10 أبريل 2015 05:51

تسببت الجمعية العمومية لنادى الزمالك فى أزمة كبيرة داخل جدران القلعة البيضاء بين رئيس النادى الأبيض وعدد من مسئولى النادى السابقين، بعدما قررت عمومية الزمالك شطب عضوية الثلاثى "ممدوح عباس ورؤوف جاسر وهانى شكرى".


الأزمة التى ألقت بظلالها الحزينة على أوساط الرياضة المصرية ، واتهم البعض رئيس الزمالك بهدم تاريخ القلعة البيضاء كما واجه الثلاثى عباس وجاسر وشكرى" انتقادات بخصوص رغبتهم في إيقاف مسيرة الرئيس الحالى للزمالك.

 

وعندما ذهبنا بهذا الملف  لرؤوف جاسر لم نكن نقصد أن يصفي حساباته مع رئيس النادي بقدر ما أردنا أن يطرح رؤيته وأن نعرض رأيه فيما يحدث بالزمالك و المنظومة الرياضية فى مصر,, فحل ضيفًا على "استاد مصر العربية" وبالتأكيد المجال مفتوح لرد رئيس الزمالك.. فإلى السطور القادمة:

 

بداية.. ما تعليقك على قرار شطبك ؟

قرار الشطب كان متوقعًا بالنسبة لي، خاصة في ظل انتقادي للعديد من الأمور داخل نادي الزمالك، و آخرها تعليقى على أحداث الدفاع الجوي وتحميلها إلى مجلس إدارة النادي الحالي الذي يعتبر المتسبب الحقيقي للحادث الآليم، وأعتقد أن العار يطارد هذا المجلس.

 

وهل تعتبر قرار شطبك إهانة باعتبارك رئيس النادي السابق ؟

 

لم أعتبره إهانة على الإطلاق، لأن انتقادي لبعض الأمور الداخلية بالنادي كانت للمصلحة العامة وليس لأمور شخصية، خاصة أنني حاليًا لا أشغل أي منصب داخل النادى.

 

ولماذا لم يتدخل أعضاء النادي في قرارك ؟

 

أعضاء النادي جميًعا يرضخون لأوامر رئيس النادي الذي يواصل مسلسل قراراته العنترية دون الرجوع إلى أي عضو، وأعتقد أن أعضاء المجلس تقبلوا الإهانة من رئيس النادي.

 

وهل تتوقع تنفيذ قرار شطبك ؟

 

وصلتني معلومات مؤكدة من وزارة الرياضة أن قرار شطبي لم يتم اعتماده من قبل الوزارة، خاصة وأنه لا توجد أي أسباب مقنعة لتنفيذ القرار.

وما موقفك في حال اعتماد القرار رسميًا ؟

 

سأتخذ جميع الإجراءات القانونية في هذه الحالة، ولكن تم تأجيل كل هذا الكلام انتظارًا لصدور القرار النهائي.

 

وهل اتهمت أعضاء المجلس الحالي بالحصول على عمولات ؟

 

لم أتهم أي عضو من المجلس بالحصول على عمولات، وهذا الكلام عار تمامًا من الصحة، ، ولم أملك دلائل لتوجيه مثل هذه الاتهامات.

 

وهل تعتقد نجاح المجلس في استثمار بعض الموارد داخل النادي ؟

 

أعتقد أن هذا الأمر لم يتحقق على الإطلاق حتى الآن، لأن هناك إهدار مال عام في هدم أشياء داخل النادي مثل حديقة لطيف وبوابة النادي لمجرد أن يقوم رئيس النادي الحالي ببناء أشياء تنسب له بمفرده.

 

ما رأيك فى الإتهام الموجه لك بأن حديقة لطيف مأوى للحشاشين داخل نادى الزمالك؟

هذا كلام ساذج لايمكن الرد عليه وإذا حدث هذا الكلام فهو مسؤولية الأمن بالنادى ويعد تقصير فى مهامه ويجب أن نهدم الهرم بسبب جلوس الشباب والفتيات هناك، ووجود أفعال منافية للآداب.

ولكن فريق الكرة نجح في تصدر بطولة الدوري حتى الآن ؟

 

"ده إنجاز للمجلس الحالي ولم يستطع أحد أن ينكر ذلك، خاصة أن النادي بشكل عام يحتاج لتحقيق بطولة الدوري في ظل غيابها عن قلعة ميت عقبة لمدة ليست بالقليلة".


إذن كيف ترى إنجازات مجلسك والمجلس الحالى ؟

سمعت أن المجلس الحالى نجح فى تطوير دورات المياه إلى حد كبير ولكننى لم أرى بعينى، أما بخصوص مجلس عباس الذى كنت نائبًا له قمت بالتجديد لعدد كبير من لاعبى الفريق الصغار منهم عمر جابر وحازم إمام ومحمد إبراهيم وعلاء على وأحمد الميرغنى ونجحنا فى تخفيض الفارق الكبير فى عقود لاعبى الفريق الأول وإختلفت كثيرًا مع ممدوح عباس فى بعض القرارات وكان لدينا خطة وآلية كبيرة للبدء فى إنشاء فرع أكتوبر .

وما تعليقك على أزمة الدفاع الجوي ؟

مجلس الزمالك هو المذنب الحقيقي في هذا الأمر، وغير راضٍ عن خوض المباراة في ظل وجود ضحايا، وأنا غير مقتنع أن مجلس الزمالك لم يعلم بسقوط ضحايا، لاسيما في ظل انتشار الخبر على كافة المواقع الأخبارية أو مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وبالنسبة لموقف عمر جابر ؟

عمر جابر شجاع في قراره، ولكن هذا لا يقلل من شأن باقي اللاعبين لأنهم لا يملكون قرار عدم خوض المباراة في ظل وجود قيادة فنيةومجلس إدارة.

 

حقيقة إتهامك بأنك كثير الإستقالات والمشاكل فى مجالس الزمالك ؟

 

حاولت مرارا وتكرار إحتواء الأزمات والوصول للقرارات السليمة ولكن عندما وصلت لطريق مسدود قررت الإستقالة من منصب نائب رئيس نادى الزمالك وهو ما لم يحدث فى مصر من أى مسئول ويجب
أن يقدر الجميع هذا الموقف التنازل عن منصب نائب رئيس الزمالك ليس سهلا.

 

ماحقيقة خناقتك مع ممدوح عباس الشهيرة "بالعكاز"؟

بكل أسف حدث خلاف فى الراى داخل المجلس وتطاول عليا عباس بألفاظ وقمت بالرد عليه وفوجئت بأحد ضعاف النفوس بتسريب الأمر للإعلام ولكن بالكذب والإفتراء ولايوجد أى خناقة وممدوح عباس بيقدر يمشى علشان يجرى ورايا بالعكاز وأنا اختلفت مع جلال إبراهيم وكمال درويش ولم يسمع لى صوتا داخل المجلس.

 

حقيقة التدخل فى شئون الفريق الأول لكرة القدم ؟

لم يحدث مطلقًا ولكن رئيس النادى الحالى كان أحد أعضاء المجلس كان يقوم بسب وإهانة مدربى الفريق الأول وسب فينجادا واتهم العديد من المدربين الأجانب ووصف أحداهم بـ"الخمورجي".

 

لماذا لم تحضر الجمعية العمومية ؟

كنت أرغب فى عمل كتلة من أصحاب الرأى وتحدثت معهم عن ضرورة الحضور وسط أنصار لنا ولكن البعض فضل عدم الحضور خوفا من المشاكل ولم يحضر أى شخص سوى كمال درويش وجلال إبراهيم فقط، وهو ما جعلنى اتراجع  حيث لن أعرض نفسى لموقف متدنى فسيتواجد بعض المنافقين ومن الممكن أن تجد شخص لاقيمة له يتلفظ ضدك بألفاظ سوقية وهو ماحدث أثناء ذهابى لتقديم أوراق ترشحى وأنا أرفض السكوت على الإهانة بجانب ترفعى عن النزول لهذا المستوى.
 

ماهو سبب نجاح رئيس النادى الحالى على حسابك فى الانتخابات الأخيرة ؟

نزول كمال درويش فى الإنتخابات لعب لصالح "مرتضى" على الرغم من تأكيده لى بأنه لن يخوض الإنتخابات ولكنه تلقى تعليمات من رئيس الزمالك بخوض الإنتخابات، وكمال درويش لعب نفس الدور من قبل فى إنتخابات 92 لصالح جلال إبراهيم.

 

 ولكن كمال درويش أكثر رئيس للزمالك نجح فى الحصول على بطولات فلماذا ؟

أنا كنت عضو فى مجلس كمال درويش.. وقال لى فى وقت سابق أن مرتضى هو سبب مصايب وكوارث نادى الزمالك فى فرح أحد الإصدقاء ولكنه لم يكن بالشجاعة التى تجعله يعلن ذلك .


هل هناك عداء بينك وبين كمال درويش؟

كنت أتمنى أن يستمر كمال درويش رئيسًا لنادى الزمالك لكننى فوجئت بأشياء سيئة أرفض الحديث عنها الآن ولكن رئيس النادى ونجله قامو بفضحه فى جميع القنوات الفضائية، وقالو طالبنا كمال درويش بنزول الإنتخابات وهو ماحدث بالفعل .

 

لماذا قبلت الترشح فى الإنتخابات بعد ترشح كمال درويش؟

هذه لم تكن إنتخابات ولكنها كانت "سوق عكاظ" ولى تحفظات كثيرة عليها وأنا لم أكن أرغب فى رئاسة الزمالك ولكن الخطر الذى يشكله "مرتضى " على الزمالك جعلنى مجبر على خوض الإنتخابات تلبية لرغبة الأعضاء وإنتخابات 2009 هى الأفضل فى تاريخ الزمالك .

 

كيف ترى الخلاف بين رئيس الزمالك والـ "وايت نايتس"؟

رئيس النادى حاول أكثر من مرة كسب ود الـ"وايت نايتس" وتوجه لهم فى إحدى المباريات ولكنهم تجاهلوه بشكل كبير ، والـ"وايت نايتس" توجهم رياضى بحت لتشجيع الفريق منذ نشأتهم ولديهم تصرفات جيدة جدًا وأيضا تصرفات سيئة ولكن لم يتم التواصل معهم بشكل جيد ومحترم.

كيف ترى إهانةوايت نايتس لرئيس الزمالك؟

أرفض بشكل نهائى إهانة رئيس نادى الزمالك مهما كانت حجم الخلافات بيننا ولكن رئيس النادى الحالى يعلم أن ليس "وايت نايتس" وحدهم هم من يكرهونه ولكن الجميع لا يحبه، جماهير الزمالك لاتحب "مرتضى منصور"،  وكلنا نسمع السباب منذ تولية رئاسة النادى والحالة العامة الموجود ة الآن داخل نادى الزمالك تنذر بالإنفجار .

 

من المسئول عن أحداث الدفاع الجوى من وجهة نظرك؟

مجلس إدارة نادى الزمالك المسئول عن ماحدث فى الدفاع الجوى وأنا حزين من سلبية أعضاء مجلس الزمالك وخاصة فى قرار شطبى وتمسكهم بالمنصب الذى يعد السبب الرئيسى فى خضوعهم لقرار رئيس النادى.

هل نادى الزمالك داخل على التوريث؟

مبارك فشل فى التوريث ومصر رفضت هذا المنطق ونادى الزمالك لن يورث و20% من الأعضاء هم من قامو برفع أيديهم فقط وسأطالب بتغير قوانين الجمعية العمومية ولابد أن تكون أكثر إنضباطًا وجدية فى عملية التصويت .

 

كيف ترى علاقة الزمالك مع النادى الأهلي الآن وما الفارق بين الناديين؟

العلاقة الآن بين رئيس نادى الزمالك والنادى الأهلي، سيئة للغاية ورئيس الزمالك الحالى يدخل فى صدام مع الجميع مع الإعلام  والصحفيين و مع الأهلي ومع أندية أخرى، والفارق بين الأهلي والزمالك أخلاق رؤساء الناديين.


كيف ترى قرار طاهر أبوزيد فى حل مجلس عباس؟

طاهر أبوزيد سبب كوارث نادى الزمالك بسبب حله لمجلس ممدوح عباس لصالح مرتضى وتعرض لضغوط كبيرة من قبل رئيس النادى لإتخاذ قرار حل مجلس عباس،كما أننى أعتبر قرار شطبى من قبل رئيس الزمالك شرف لى أمام أولادى وأمام نفسى.

ماذا لوكنت رئيسًا لنادى الزمالك وتهرب لاعب بناديك من تمثيل المنتخب الوطنى؟

قد يصل قرارى بشطبه إذا ثبت تهربه من تمثيل منتخبنا الوطنى.

ما رأيك فى تصريحات أبو تريكة على موت الكرة المصرية اكلينيكياً؟

أبو تريكة حر فى تصريحاته، ولكن بالفعل الكرة المصرية تأثرت كثيرًا بأحداث بورسعيد، و بحادثة استاد الدفاع الجوى.

فى النهاية ما الرسالة التى توجها لجماهير الزمالك؟

أقول لجماهير الزمالك أنتم جماهير عظيمة ، وربنا يصبركم.

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان