رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تفوق ساحق للزمالك على أندية المغرب

 تفوق ساحق للزمالك على أندية المغرب

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

قبل مواجهة الفتح المغربي..

تفوق ساحق للزمالك على أندية المغرب

6 انتصارات و 13 هدفا في 9 مباريات

محمود أحمد 09 أبريل 2015 12:06

مواجهة الزمالك والفتح المغربي في دور الـ16 لبطولة الكونفيدرالية الأفريقية، هي الأولى بين الفريقين وأيضا الأولى بين الزمالك وفريق مغربي فى بطولة الكونفيدرالية، حيث خاض الزمالك تسع مباريات أمام الأندية المغربية 8 مباريات منهم في بطولة أبطال الدوري بنظامها القديم ودوري أبطال أفريقيا ومباراة واحدة في السوبر الأفريقي.


وشهدت هذه المباريات تفوقا كاسحا للمارد الأبيض الذي حقق الفوز في ستة مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في لقاء واحد وسجل 13 هدفًا ودخل مرماه أربعة أهداف، وعندما التقى الزمالك مع الأندية المغربية فاز بثلاثة بطولات وهي بطولة أبطال الدوري 1996 ، ودوري الأبطال 2003 وكأس السوبر 2003.


المواجهة الأولى كانت أمام الجيش الملكي في نصف نهائي بطولة أبطال الدوري عام 1985 وفاز الزمالك في مباراة الذهاب باستاد القاهرة يوم 25 أكتوبر بهدف وحيد أحرزه طارق يحي وخسر في مباراة العودة بالرباط يوم 19 نوفمبر بهدف وفاز الجيش بركلات الترجيح.


المواجهة الثانية كانت أمام المكانس في دور الثمانية لبطولة أبطال الدوري عام 1996، وفاز الزمالك في مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 5 سبتمبر بهدفين مقابل لاشئ لأشرف قاسم وأحمد الكأس وانتهت مباراة العودة في مكانس بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق وأحرز أهداف الزمالك طارق مصطفى وأيمن منصور يوم 21 سبتمبر.


المواجهة الثالثة كانت أمام الرجاء في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2002 وأقيمت مباراة الذهاب في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء يوم 30 نوفمبر، وانتهت بالتعادل السلبي، ثم فاز الزمالك في مباراة العودة باستاد القاهرة يوم 13 ديسمبر بهدف وحيد سجله تامر عبد الحميد وفاز الأبيض باللقب.


المواجهة الرابعة كانت أمام الوداد المغربي في مباراة السوبر يوم 7 فبراير2003 باستاد القاهرة وفاز الزمالك بثلاثة أهداف مقابل هدف أحرزهما محمد عبد الواحد وحازم إمام وعبد الحليم علي.


وآخر المواجهات مع أندية المغرب كانت أمام المغرب الفاسي في دور الـ16 لدوري الأبطال عام 2012 وفاز الزمالك ذهابا يوم 27 إبريل بالملعب الرياضي بمدينة فاس بهدفين نظيفين لأحمد حسن وأحمد جعفر وبنفس النتيجة فاز الزمالك في لقاء العودة باستاد الكلية الحربية يوم 13 مايو وسجل الهدفين إبراهيم صلاح وحازم إمام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان