رئيس التحرير: عادل صبري 10:53 صباحاً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

صور.. أشهر 5 كوارث كروية

صور.. أشهر 5 كوارث كروية

تحقيقات وحوارات

كارثة هيسيل

صور.. أشهر 5 كوارث كروية

بلال السيسى 26 فبراير 2015 18:09

بعد أن كانت الساحرة المستديرة، معشوقة للجماهير، أصبحت اﻵن تهدد استقرار الأوطان مما دفع العديد من الجهات السيادية بالدول الكبري إلى التخلي عن هذه المعشوقة لاستعادة أستقرار الوطن.



ولم يمر سوي أيام قليلة على حادثة الدفاع الجوي، التي سقط على أثرها 20 مشجع من جماهير الزمالك، مما دفع المسؤولون ببلاد الكنانة إلى إيقاف الدوري لأجل غير مسمي، قبل أن يحدد 23 مارس المقبل، لانطلاقه من جديد، حتى وقعت أحداث شغب بالدورى اليونانى، مما دفع السلطات اليونانية لإلغاء الدوري.


"استاد مصر العربية" يرصد 5 مباريات انتهت بكوارث وقرارات مأساوية.


1. كارثة هيسيل

تسبب التدافع الذي حدث في ملعب "هيسل" ببلجيكا الذي احتضن نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1985 بين ليفربول الإنجليزي، ويوفنتوس الإيطالي، إلي إنهيار جزء من الملعب ووفاة 39 شخصاً وإصابة المئات.




2. باناثينايكوس وأوليمبياكوس.

قررت الحكومة اليونانية مساء الأربعاء إيقاف الدوري اليوناني لأجل غير مسمي بسبب أحداث شغب الجماهير قبل مباراة باناثينايكوس، أوليمبياكوس.

ونشبت اشتباكات بين جماهير باناثينايكوس اليوناني، والشرطة قبل انطلاق مباراة الفريق أمام أوليمبياكوس،التي جمعتهما الأحد الماضي على ملعب "أبوستولوسس نيكولايديس" ضمن فعاليات الجولة الـ25 من عمر مسابقة الدوري اليوناني، مما دفع الحكومة اليونانية لإيقاف الدوري، وفقًا لما ورد عن صحيفة "سبورت" الإسبانية.

وقامت جماهير باناثينايكوس بأطلاق الشماريخ داخل أرضية الملعب قبل بداية المباراة واقتحمت بعض الجماهير الملعب مما دفع رجال الأمن إلى الاشتباك معهم.



3.  كارثة برادفورد سيتي

في ظل ترقب فريق برادفورد للاحتفال بالتأهل لدوري الدرجة الثالثة الإنجليزي في يوم 11 مايو 1985 تسبب أحد الجماهير في حريق بملعب المباراة، بعد أن ألقى بسيجارة كان يدخنها وتسببت في إشعال النار بكومة من القمامة وسرعان ما انتقلت النيران إلى مدرجات الملعب الخشبية والتي لم تتغير منذ أكثر من 20 عاماً، وتسببت في مقتل 56 شخصاً وإصابة أكثر من 400 شخص.



4. كارثة بورسعيد

لم يمحو التاريخ كارثة ملعب بورسعيد التي سقط على أثرها 74 ضحية من جماهير الأهلي، عقب نهاية مباراة الشياطين الحمر أمام المصري، والتي جمعتها في عام 2012، وانتهت بإلغاء الدوري الممتاز.



5. كارثة هيلزبره

تسببت الشرطة الإنجليزية عام 1989 في متقل  جماهير ليفربول، في ملعب "هيلزبره" بعد أن قامت بتخصيص مدخل واحد فقط للملعب تسبب في تكدس الآلاف، مما تسبب في وفاة 96 مشجعًا.



 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان