رئيس التحرير: عادل صبري 12:30 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الرياضيون يرحبون بعودة الدورى .. ولكن

الرياضيون يرحبون بعودة الدورى .. ولكن

تحقيقات وحوارات

لقطة من مباراة الاهلى والزمالك

بعد قرار مجلس الوزراء..

الرياضيون يرحبون بعودة الدورى .. ولكن

جمعة متخوف.. و عز مصدوم .. تيجانا: قرار حكيم

فريد السنباطى 26 فبراير 2015 17:22

على الرغم من قرار  مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، بعودة بطولة الدوري فى 20 مارس المقبل وادخال الفرحة على قلوب الرياضيين، إلا أن هناك حالة من الجدل انتابت البعض فى الوسط الرياضى مابين مرحب بالقرار وبين غاضب بسبب طول فترة التوقف.

 

" استاد مصر العربية " حرص على رصد بعض أراء مدربى الدورى المصرى بعد هذا القرار،.

 

وائل جمعة : متخوف من عودة الدورى دون دراسة

فى البداية حذر وائل جمعة مدير الكرة بالنادي الأهلي، من مخاطر عودة الدوري الممتاز خلال المرحلة المقبلة، دون دراسة كافية، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حالياً.


وقال جمعة : " الجميع ينتظر عودة الدوري بفارغ الصبر ولكن نتخوف من عواقب استئنافه قي الظروف الحالية، وننتظر اخطار رسمي بموعد عودته".
 

وتابع جمعة :" موعد الدوري سيحدد شكل برنامج الفريق في الفترة المقبلة، لن نصدق قرار عودة إلا بعد اخطارنا رسمياً من اتحاد الكرة.
 

تيجانا: عودة الدورى  قرار حكيم بعد "أربعين" الدفاع

قال إسماعيل يوسف مدير الكرة بنادى الزمالك، أن قرار رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب باستئناف بطولة الدورى بعد إنتهاء فترة الحداد على ضحايا نادى الزمالك قرار حكيم.


وتمنى يوسف أن تنجح الدولة فى محاسبة المتسبب الحقيقى فى الجريمة التى اودت بحياة ٢٠ شابا من عشاق الزمالك.
 

وأضاف تيجانا، أن مجلس إدارة الزمالك والجهاز الفنى واللاعبين عازمين على الوقوف بجانب أهالى الضحايا والشد من أزرهم.

 

 

 طارق يحيى :  الإسماعيلى أكثر المستفيدين من توقف الدورى

قال طارق يحيى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى أن فريقه  أفضل المستفيدين من طول فترة التوقف نظراً لكثرة الإصابات بجانب تجهيز بعض اللاعبين وتصعيد عدد من الناشئين للفريق الأول.

 

وقال يحيى "كنت أتمنى عدم سقوط ضحايا من الجماهير التى ندعو لها بالرحمة  وأن يستمر الدورى دون  حدوث أى أزمات أخرى وتعود كرة القدم للرياضة بعيد عن سقوط أى شخص، ولكن ها هو المكتوب ولابد أن يعود الدورى بشكل منتظم رياضياً و أمنياً".

وأشاد يحيى،  بقرار مجلس الوزراء بعودة الدورى مؤكدا أنه رجل يقدر الرياضة والرياضيين فى مصر.

 

عز حسين عودة الدورى .. قرار  صادم  ومتأخر

قال عز حسين عضو مجلس إدارة  نادى الاتحاد السكندرى أن قرار عودة الدورى فى 20 مارس المقبل، قرار خاطئ لانه تأخر كثيراً وكان يجب مراعاة الوقت وأن يستأنف الدورى على أقصى تقدير السبت المقبل .
 

 وتابع حسين، " الدورى ليس له دخل بمؤتمر دعم الاقتصاد المصرى المقرر إقامته فى شرم الشيخ من 13 إلى 15 مارس المقبل، مشيرا إلى أن طول فترة التوقف أضرت بالفريق السكندرى، ويجعلنا نعيد الكرة للملاعب من جديد".


وتعجب نائب رئيس الاتحاد من تاخر قرار عودة الدورى إلى  ما بعد مؤتمر دعم الاقتصاد المصرى.

 

عودة : التوقف أضر بنا.. والدورى يبعد الناس عن السياسة

 

قال محمد عودة المدرب العام للفريق الأول لكرة القدم بنادى المقاولون العرب، أن قرار عودة الدورى  يعد مفأجاة غير سارة و جاء بمثابة الصدمة وكان لابد من إستئناف الدورى بعد 7 أيام فترة الحداد على ضحايا الدفاع الجوى حتى لايفقد الدورى بريقه


وأشار عودة  إلى أن الدورى  هذا الموسم يعد الأفضل من 10سنوات فى مصر نظراً لتقارب جميع المستويات ومحاولة جميع الفرق الهروب من الهبوط فى ظل وجود 5 فرق ستهبط بنهاية الموسم، وكان لابد من إستئناف المسابقة سريعاً خاصة أن الكرة تبعد الناس عن السياسة.

 
وأكد
مدرب الذئاب أن فترة التوقف الطويلة ستضرر بجميع الفرق معرباً عن تخوفه من قرار عودة الدورى و تأجيله مرة أخرى خاصة أن المصريين يتابعون كرة القدم بشغف

 

مدرب المقاصة : القرار يؤكد قوة الدولة .. والرياضة صناعة بالملايين

 رحب حمد إبراهيم المدرب العام لفريق مصر المقاصة بقرار مجلس الوزراء بعودة الدورى عقب إنتهاء فترة الحداد على ضحايا مجزرة الدفاع الجوى والذى راح ضحيتها 20 من جماهير الزمالك.
 

وقال إبراهيم، أن القرار جاء ليعيد الأمل لقطاع عريض من الرياضيين بعد أن أصبحت صناعة وليست مجرد ترفيه بل انها صناعة يعمل بها الملايين فى مصر والعالم.


وأكد مدرب المقاصة، أن جميع الفرق ستستفيد بشكل كبير من فترة التوقف مؤكدا أن الفرق المتعثرة سيكون لديها وقت كاف لإعادة تنظيم الصفوف وتجهيز جميع لاعبيها على عكس الفرق الكبيرة التى تسير بخطى ثابتة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان