رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسباب دك الإمارة الفرنسية لحصون المدفعجية

أسباب دك الإمارة الفرنسية لحصون المدفعجية

تحقيقات وحوارات

ارسنال وموناكو

أسباب دك الإمارة الفرنسية لحصون المدفعجية

لؤي هشام 26 فبراير 2015 10:31

لطالما شهدت مباريات كرة القدم العديد من المفاجئات، كان فوز موناكو على ارسنال في ملعب الإمارات إحداها.


 

موناكو الذي لم يكن يتوقع أحد أن يفوز على ارسنال، في ملعبه ووسط جماهيره، قدم أفضل مباريته هذا الموسم سواء على الصعيد المحلي أو الأوروبي.

 

"استاد مصر العربية" يرصد أسباب دك الإمارة الفرنسية لحصون المدفعجية.

 

تفوق جارديم على فينجر:

 

تمكن ليوناردو جارديم من تلقين فينجر درسا تكتيكيا صعبا للغاية، جاريدم عرف إمكانيات فريقه جيدا وفتن إلى عدم قدرته على مجابهة لاعبي الجانرز في ظل العديد من الإصابات.

 

لجأ جارديم إلى حيلة الهجمة المرتدة وطبقها منذ البداية، استفزاز ارسنال ودفعه للتقدم ،اقطع الكرة مررها سريعا لتصبح هجمة مرتدة استغل غياب التغطية في منتصف الملعب للاعبي ارسنال وضع الكرة في الشباك.. هذه كانت خطة جاريدم.

 

فينجر لم يكن ذكيا في هذه المباراة لم يفطن لخدعة جارديم وترك فريقه يندفع، إضافة إلى غياب لاعب الوسط القادر على التغطية خلف زملائه في منتصف الملعب.

 

دفاع ارسنال:

 

عدم التركيز، البطء، التهاون.. شعارات رفعها دفاع الجانرز في هذه المباراة ليسجل اسمه كأسوأ خط دفاع بالدور الـ16 حتى الآن.

 

من أساسيات الدفاع أنه حينما يكون فريقك متقدما حتى الثلث الأخير من الملعب،  من أجل التسجيل، أن تكون منتبها كمدافع من خطر الهجمات المرتدة التي قد تسبب إزعاجا كبيرا، ولكن دفاع ارسنال ضرب كل هذه الأساسيات بعرض الحائط وقرر ألا يغطي المساحات خلف لاعبيه وألا يقطع الكرات وألا يدافع من الأساس.

 

عدم احترام الخصم:

 

بكل بساطة ارسنال لم يحترم خصمه في هذه المباراة، ظن أنه أخيرا قد تخلص من عقدة الدور الـ16 بمواجهة موناكو المصقل بالغيابات والإصابات.

 

عدم احترام المنافس ظهر بالاندفاع الكبير الذي قام به لاعبو الجانرز من أجل تسجيل هدف التعادل والذي أثبت أنهم توقعوا بأن هدف موناكو كان مجرد خطأ وهم قادرون على التعويض بالسهولة.

 

غياب القائد:

 

ما هي صفات القائد؟ القائد هو صاحب الشخصية القوية المحبوب من الجميع، يهابه اللاعبون ولكن يحترموه في نفس الوقت، القائد قادر على توجيه رفاقه في الملعب وزرع الحماس بداخلهم.. ارسنال يفتقد لهذا اللاعب. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان