رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أهالي الضحايا يستغيثون بوزير الرياضة

أهالي الضحايا يستغيثون بوزير الرياضة

تحقيقات وحوارات

أحد أقارب ضحايا الوايت نايتس

بعد قرار عودة الدوري..

أهالي الضحايا يستغيثون بوزير الرياضة

محمد الصايغ 25 فبراير 2015 16:09

على الرغم من أن قرار عودة بطولة الدوري أثلج قلوب الرياضيين، إلا أنه في الوقت نفسه نزل كالصاعقة على بعض أهالي ضحايا الوايت نايتس، المشتعلة قلوبهم على فقدان أبنائهم.


وقرر مجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، عودة بطولة الدوري يوم 20 من شهر مارس المقبل، وذلك بعد انتهاء فترة الحداد على ضحايا جماهير الزمالك (40 يومًا).


وتوقفت المسابقة عقب الأحداث الدامية التي نشبت بين جماهير الزمالك وقوات الأمن، قبل مباراة الفريق الأبيض وإنبي في الدوري، والتي أسفرت عن سقوط 19 قتيلًا.


"استاد مصر العربية" حرص على استطلاع آراء بعض أهالي الشهداء، من أجل معرفة رأيهم حول قرار استئناف المسابقة، فضلًا عن ما عرفة آخر المستجدات التي تمت بينهم وبين المسؤولين في وزارة الرياضة بشأن التعويضات المادية التي رصدها خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة.


في البداية، انتقد سامح إسماعيل، ابن عم يوسف جمال، أحد ضحايا الوايت نايتس، قرار مجلس الوزراء بعودة الدوري، موضحًا بأن أهالي الضحايا لم يحصلوا على الوعود التي حصلوا عليها من قبل بعض المسؤولين في الدولة.


وشكا إسماعيل من تجاهل وزارة الرياضة، نافيًا عدم تلقيه أي اتصالات من جانب وزير الرياضة أو حتى مساعديه.


وأضاف "نفس الحال ينطبق على المسؤولين داخل نادي الزمالك"، مشددًا على أن عودة البطولة تؤدي إلى نسيان حقوق الشهداء، على حد قوله.


وقال سامح إسماعيل، إن المحاولات التي تبذل تكون فردية، في إشارة إلى زيارة رحاب أبورجيلة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، لهم دون تكليف من مجلس الإدارة، وفقًا لتصريحاته.


ولم يختلف الأمر كثيرًا بالنسبة لمحمد النجار، أحد أقارب "هالة"، ضحية الوايت نايتس، الذي أكد أن وزارة الرياضة لم تقم حتى الآن بصرف مبلغ الـ100 ألف جنيه الذي تم رصده من قبل الوزارة، مشيرًا إلى أن الحال نفسه ينطبق على مسؤولي اتحاد الكرة الذين رصدوا مبلغ 25 ألف جنيه لكل أسرة.


وأوضح النجار، أن كل الدعم وصل من نادي الزمالك فقط، مؤكدًا وجود اتصالات مستمرة بينه أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، من أجل صرف الدعم الذي حدده مجلس إدارة النادي الأبيض، وكذلك تحمل عمرة والدي هالة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان