رئيس التحرير: عادل صبري 06:02 صباحاً | الخميس 19 يوليو 2018 م | 06 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

سيناريو غريب ينصب المعلم مديرا فنيا للمنتخب

سيناريو غريب ينصب المعلم مديرا فنيا للمنتخب

تحقيقات وحوارات

شحاتة وعلام وغريب

سيناريو غريب ينصب المعلم مديرا فنيا للمنتخب

محمد الصايغ 25 فبراير 2015 13:54

مازال مدرب المنتخب الوطني الأول يمثل الشغل الشاغل لمجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة جمال علام، خاصة بعد حالة الانقسام التي شهدها المجلس خلال الساعات الماضية، بشأن اختيار هوية المدرب القادم لمنتخب الساجدين.


وينتظر مجلس إدارة الجبلاية كلمة هاني أبوريدة، عضو المكتبين التنفيذيين للاتحاد الأفريقي والدولي، حول هذا الصدد، لاسيما وأنه يمثل الحاكم بأمره في العديد من الأمور التي تكون محلًا للنزاع داخل الجبلاية.


وحاول بعض أعضاء المجلس التقرب من أبوريدة خلال الساعات الماضية، من أجل إقناعه بالتدخل وإنهاء الجدل السائد في هذا الأمر، على غرار ما فعله أثناء تولي شوقي غريب مسؤولية المنتخب الوطني قبل إقالته مؤخرًا، عقب الفشل في التأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية 2015.


ويعتبر أبوريدة، السبب الرئيسي في تولي غريب القيادة الفنية للمنتخب الأول، خلفًا للأمريكي بوب برادلي، حيث طالب الأول من مسؤولي الجبلاية وقتها إعطاءه – أي غريب- الفرصة بإعتباره أحد المساهمين في تحقيق الإنجاز التاريخي الذي حققه الفراعنة بالحصول على ثلاث بطولات أفريقية متتالية "2006 و 2008 و 2010”.


وشغل غريب منصب المدرب العام، في الجهاز الفني للمنتخب الأول الذي كان يقوده المعلم حسن شحاتة، المدير الفني للمقاولون العرب، والذي توج بـ" كان" ثلاث مرات متتالية.


وتدخل عضو المكتب التنفيذي في ملف مدرب المنتخب، يؤدي إلى تنصيب المعلم مديرًا فنيًا للفراعنة، خاصة وأن الأول رحب، من خلال تصريحاته في بعض وسائل الإعلام، بعودة حسن شحاتة من جديد، مشددًا على أن المدرب الوطني هو الأنسب للفراعنة في المرحلة المقبلة، على حد قوله.


وانقسم المجلس بعد أنباء تنصيب المعلم في القيادة الفنية للمنتخب إلى فريقين، الأول يرى ضرورة عودة المدير الفني لفريق المقاولون العرب من جديد، لاسيما وأنه صاحب الإنجاز التاريخي.
 

ويدعم الفريق الأول جمال علام رئيس الاتحاد، وحسن فريد وإيهاب لهيطة وخالد لطيف وسيف زاهر وسحر الهواري، أعضاء المجلس.


أما الفريق الثاني، فيعترض على اختيار المعلم ليكون خليفة غريب في المرحلة المقبلة، مطالبين بضرورة إسناد المهمة إلى مدرب أجنبي.
 

ويحظى هذا الاتجاه بتأييد محمود الشامي وحمادة المصري وأحمد مجاهد وعصام عبدالفتاح ومجدي المتناوي، أعضاء المجلس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان