رئيس التحرير: عادل صبري 12:49 صباحاً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

5 عوامل ساعدت برشلونة للفوز على مانشستر سيتي

5 عوامل ساعدت برشلونة للفوز على مانشستر سيتي

تحقيقات وحوارات

لقطة من المباراة

5 عوامل ساعدت برشلونة للفوز على مانشستر سيتي

سيد نبوي 25 فبراير 2015 11:20

كشف الموقع الرسمى لنادى برشلونة الإسبانى،عن العوامل التي أدت إلى الفوز الذى حصده الفريق الكتالونى أمام مانشستر سيتى، في معقل الإنجليز ملعب "الاتحاد"، فى إطار ذهاب دور الـ16 لبطولة دورى أبطال أوروبا.

وقد أشار الموقع أن هناك خمسة عوامل رئيسية لفوز برشلونة على السيتى بهدفين لهدف أحرزهما الدولي الأورجوياني لويس سواريز، والخمسة عوامل هم :


1- أسلوب كلا المدربين : حيث اختار التشيلى مانويل بيليجرينى المدير الفنى لمانشستر سيتى البدء بمهاجمين هما أجويرو ودزيكو وهو خيار شجاع وغير متوقع، ولكن برشلونة فاز تكتيكياً بفضل المدرب لويس انريكى والذي سيطر على وسط الملعب بفضل بوسكيتس وراكيتيتش وانييستا بالإضافة لميسى.


2- تألق سواريز : حيث تمكن الدولي الأوروجويانى لويس سواريز من قيادة الفريق الكتالونى للفوز على السيتى بفضل هدفيه فى شباك جو هارت، و أزعج دفاعات السيتى فى كثير من الكرات، وكانت لديه العديد من الفرص لإحراز المزيد من الأهداف فى شوط المباراة الأول.

3- روعة ميسى : ظهر تحرك ميسى بحرية فى كل أرجاء الملعب، وأفلت من رقيبه جيمس ميلنر كثيراَ، وواصل هوايته فى مراوغة كل من يقابله من لاعبي مانشستر سيتي، كما ساهم فى هدفى البارسا الذى سجلهم زميله سواريز، بالإضافة لتمريراته السحرية وخلق الفرص لزملائه طوال المباراة بغض النظر عن إضاعته لركلة جزاء فى الثوانى الآخيرة.

4- التكتل الدفاعي لبرشلونة : أظهر برشلونة صلابته الدفاعية فى الشوط الثانى ، وذلك من خلال التدخلات الرائعة للحارس تير شتيجن ، والمدافع جيرارد بيكيه فى كثير من الكرات بعد أن حاول السيتى العودة إلى المباراة ، بعد هدف أجويرو فى الدقيقة 69.

5- الحفاظ على الكرة : فعلى الرغم من الهدف الذى أحرزه أجويرو ، إلا أن برشلونة واصل السيطرة على مجريات المباراة حتى النهاية ، وذلك بعد أن قرر انريكى الدفع بماتيو وادريانو لإنعاش الفريق مرة أخرى ، كما زادت السيطرة بعد طرد كليشى ، وانتهت سيطرة برشلونة على المباراة بالحصول على ركلة جزاء ، فى الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الثانى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان