رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

شروط آلان جيريس لقيادة الفراعنة

شروط آلان جيريس لقيادة الفراعنة

تحقيقات وحوارات

آلان جيريس

شروط آلان جيريس لقيادة الفراعنة

محمد الصايغ 24 فبراير 2015 11:11

فتح مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة جمال علام، خطوط اتصال مع الفرنسي آلا جيريس، المدير الفني السابق للمنتخب السنغالي، من أجل توليه المهمة الفنية للمنتخب الوطني، خلفًا لشوقي غريب، المدير الفني السابق، الذي تمت إقالته عقب الفشل في التأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية 2015.

 

وعلم "استاد مصر العربية"، أن الفرنسي آلان جيريس أبلغ أحد أعضاء المجلس شروطه بشكل شفوي، حيث سيتم عرضها على المجلس في اجتماع يوم الخميس المقبل.


واشترط آلان جيريس الحصول على مبلغ لا يقل عن 70 ألف يورو شهريًا، وهو ما يوزاري 840 ألف يورو سنويًا.


وطلب المدرب الفرنسي، استقطاب 2 مساعدين له، على أن يحصل الأول على 15 ألف يورو، أما الثاني يتقاضى 12 ألف يورو شهريًأ.


كما اشترط المدير الفني السابق للمنتخب السنغالي، الإقامة في فندق خمس نجوم، له ولمساعديه، إضافة إلى تخصيص سيارة خاصة به.


ويناقش مجلس الجبلاية في اجتماعه المقبل عرض جيريس، حيث يبلغ إجمالي ما يكلفه لخزينة الاتحاد شهريًا 97 ألف يورو، بخلاف الإقامة والسيارة الخاصة به.


ويعد الفرنسي جيريس الأمل الأخير لمجلس اتحاد الكرة، فيما يخص الأسماء الخمسة التي حددتها اللجنة المكلفة باختيار المدير الفني المزمع الإعلان عنه نهاية شهر فبراير الجاري.


وفشلت مفاوضات الجبلاية مع هيرفي رينار، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، بسبب الشروط التعجيزية التي طلبها، والتي يأتي في مقدمتها حصول على 100 ألف يورو شهريًا بخلاف مساعديه.


ولم يختلف الأمر كثيرًا عن فرانك ريكارد، المدير الفني السابق لمنتخب السعودية، الذي طلب الحصول على 120 ألف يورو شهريًا، على حد قول محمود الشامي، عضو مجلس إدارة الاتحاد.


ونفس الحال ينطبق على جورج ليكنز، المدير الفني لمنتخب تونس، الذي طلب استقطاب ثلاثة مساعدين له في الجهاز المعاون، الأمر الذي تحفظ عليه مسؤولي الاتحاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان