رئيس التحرير: عادل صبري 12:54 مساءً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

لماذا لن يدرب رينار الفراعنة؟

لماذا لن يدرب رينار الفراعنة؟

محمد الصايغ 23 فبراير 2015 18:20

بات في حكم المؤكد صعوبة التعاقد مع الفرنسي هيرفي رينار، المدير الفني لمنتخب كوت ديفوار، لتولي المسؤولية الفنية للمنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة، بعد فشل مفاوضاته مع مسؤولي اتحاد الكرة.

 

وبدأ مسؤولو الجبلاية التفكير في التعاقد مع مدرب آخر، لاسيما بعد فرض رينار شروطه التعجيزية على مسؤولي الاتحاد، لقبوله مهمة الفراعنة.


"استاد مصر العربية" يرصد أسباب فشل المفاوضات بين الجبلاية والمدرب الفرنسي:

 


الدوري:


يعتبر عدم تحديد مصير مسابقة الدوري حتى الآن سواء بالاستئناف أو الإلغاء، هو العامل الأساسي في فشل المفاوضات، خاصة وأن إلغاء المسابقة هذا الموسم سيصعب من مهمته مع الفراعنة بشأن اختيار اللاعبين.


ولم يختلف الحال بالنسبة لمجلس إدارة الاتحاد، الذي يخشى من تكرار تجربة الأمريكي بوب برادلي، المدير الفني السابق للمنتخب، والذي فشل في التأهل إلى بطولة كأس العالم 2014، وكذلك لم ينجح في التأهل إلى بطولة الأمم الأفريقية 2015.


الراتب:


وقف الراتب الشهري للمدرب الفرنسي، عائقًا في إتمام عملية المفاوضات، لا سيما بعدما طلبه الحصول على مبلغ 100 ألف يورو شهريًا، الأمر الذي رفضه مسؤولو الاتحاد.


ورفض المدير الفني للمنتخب الإيفواري التنازل عن راتبه الشهري، مستندًا للإنجاز الأخير الذي حققه مع الأفيال وتتويجه ببطولة كان 2015.


مقدم التعاقد:


طلب رينار الحصول على أربعة أشهر كمقدم تعاقد، وبعد سلسلة من المفاوضات تنازل عن شهر، ليكون إجمالي مقدم تعاقده ثلاثة شهور.


وتمسك مجلس الجبلاية بصرف راتب شهرين فقط كمقدم تعاقد، خاصة وأن مازال هناك رواتبا أخرى سيتم صرفها لباقي أعضاء الجهاز الفني.


رجال رينار:

رفض المدرب الفرنسي الاستعانة بأي مدرب من داخل مصر كمساعدين له في الجهاز الفني، حيث تمسك باستقطاب ثلاثة مساعدين له من الخارج.

ورحب اتحاد الكرة بفكرة الاستعانة بمساعدين أجانب، ولكنه في الوقت نفسه تحفظ على استقطاب ثلاثة من الخارج، الأمر الذي دعم فشل المفاوضات.


الشرط الجزائي:

حال الشرط الجزائي في تعاقد رينار مع المنتخب الإيفواري والمقدر بـ 100 ألف يورو، دون إتمام التعاقد معه، خاصة وأنه طالب مجلس الجبلاية بسداده.


ولم تنل شروط المدرب الفرنسي استحسان مسؤولي الجبلاية، الأمر الذي أدى إلى فشل المفاوضات، خاصة وأن الأول رفض التنازل عن أي شرط من شروطه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان