رئيس التحرير: عادل صبري 01:24 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بعد 5 سنوات.. الاهلي يعود للجزائر بذكريات مؤلمة

بعد 5 سنوات.. الاهلي يعود للجزائر بذكريات مؤلمة

تحقيقات وحوارات

ارشيفية- مباراة الاهلي وسبيبة القبائل الجزائري

بعد 5 سنوات.. الاهلي يعود للجزائر بذكريات مؤلمة

إيهاب علي 20 فبراير 2015 22:11

يعود الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لزيارة الجزائر لأول مرة منذ 5 سنوات، لمواجهة فريق وفاق سطيف الجزائري، في تمام الخامسة مساء، غداً السبت، بملعب البليدة الجزائرية، في كأس السوبر الأفريقي، محملاً بذكريات مؤلمة وحزينة.

 

وكانت آخر زيارة للأهلي إلي الجزائر في يوم 15 أغسطس 2010، حين واجه فريق شبيبة القبائل الجزائري، في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا، خسر الأحمر اللقاء بهدف نظيف، بعدما ألغى حكم المباراة هدف صحيح للاعب محمد شوقي قبل النهاية بخمس دقائق فقط.

 

وتعرضت بعثة للأهلي للاعتداء قبل هذه المباراة من بعض الجزائريين، الذين هاجموا اتوبيس بطل مصر بالحجارة، مما تسبب في إصابة أحمد السيد وأسامة حسني لاعبا الأهلي، في أول مباراة تجمع بين الأندية المصرية والجزائرية، عقب أزمة أم درمان التي تسببت في توتر العلاقات بين البلدين الشقيقين، بعد مباراة المنتخب الوطني مع نظيره الجزائري في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم بجنوب أفريقيا 2010.

 

وتكررت نفس المواجهة بين الأهلي وشبيبة القبائل على ملعب استاد القاهرة الدولي، بعد أسبوعين فقط في الجولة الرابعة من دوري المجموعات وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، دون أي مشاكل تذكر بين الطرفين، وذلك بعد التصريحات الرسمية التي أطلقها حسن حمدي رئيس النادي الأهلي في هذا الوقت لتهدئة الأجواء، حيث وصف واقعة التعدي علي أتوبيس اللاعبين بموقف صباني وفردي من بعض الجماهير ولا يستعدي التضخيم.

 

ويحاول مسئولو البلدين الشقيقين، استغلال تواجد بعثة الأهلي في الجزائر برئاسة المهندس محمود طاهر في الجزائر، لتحسين العلاقات بين الطرفين، وإزالة الآثار المتراكمة من أزمة أم درمان.

 

وحرصت قيادات الرياضة الجزائرية، في مقدمتهم محمد تهمى وزير الرياضة ومحمد روراوة رئيس اتحاد كرة القدم، علي استقبل البعثة الفريق في مطار العاصمة واطلاق تصريحات إيجابية حول أحمية زيارة الأهلي في تحسين العلاقات بيد الدولتين الشقيقتين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان