رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

إنبي الناجي المصري الوحيد من سطيف على أرضه

بالأرقام..

إنبي الناجي المصري الوحيد من سطيف على أرضه

لؤي هشام 20 فبراير 2015 18:07

ساعات قليلة ويلتقي الأهلي مع نظيره وفاق سطيف في مهمة صعبة من أجل إحراز ثالث ألقابه هذا الموسم بعد السوبر المصري وكأس الكونفيدرالية.

 

وفاق سطيف خصم صعب وعنيد على أرضه وبين جماهيره وهو ما تظهره الأرقام خلال مواجهاته الثمانية مع الأندية المصرية.

 

"استاد مصر العربية" يرصد مواجهات النسر الأسود مع الأندية المصرية.

 

1- طلائع الجيش ووفاق سطيف (ذهاب دوري أبطال العرب): 2-1

التقي الفريق الجزائري مع فريق طلائع الجيش في ذهاب دور الـ4 من دوري أبطال العرب في الخامس عشر من أبريل 2008 بالقاهرة وهي المباراة التي فاز فيها طلائع الجيش بهدفين مقابل هدف حيث سجل ياسين عبد العال هدفي الجيش وأحرز فارس مشري هدف الوفاق في الدقيقة 81.

 

2- وفاق سطيف وطلائع الجيش (إياب دوري أبطال العرب): 1-0

 

حل طلائع الجيش ضيفا على سطيف، في ملعب 8 مايو بمباراة الإياب، وهي التي انتصر فيها فريق مدينة سطيف بهدف نجمه الحالي عبد الملك زياية في الدقيقة 64.

 

3- وفاق سطيف والأهلي (ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 1988): 2-0

حل الأهلي ضيفا على الوفاق في ذهاب نصف نهائي الكأس الأفريقية لأبطال الدوري (دوري أبطال أفريقيا)، وهي المباراة التي شهدت فوز النسر الأسود بهدفين نظيفين على أرضه ووسط جماهيره.

 

4- الأهلي ووفاق سطيف (إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 1988): 2-0

حاول الأهلي تعويض هزيمته بهدفين نظيفين في ملعب 8 مايو وهو مانجح فيه بفضل هدفي ربيع ياسين وعلاء ميهوب ليلجأ الفريقان إلى ضربات الترجيح وتنتهي المباراة بفوز سطيف 4-2 ليصعد للنهائي أمام هارتلاند النيجيري ويفوز بالبطولة الأولى في تاريخه أفريقيا.

 

 

5- إنبي ووفاق سطيف (ذهاب المجموعات بكأس الاتحاد الأفريقي 2009):3-4

واجه إنبي نظيره سطيف في القاهرة بذهاب دور المجموعات بكأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية) وهي المباراة التي انتهت بفوز الفريق الجزائري بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أحرز عبد الملك زياية منهم هدفين، فيما سجل أهداف إنبي مانو ونادر العشري وأحمد المحمدي، لاعب هال سيتي الحالي.

 

6- وفاق سطيف وإنبي (إياب المجموعات): 1-3

حقق إنبي المفاجأة بالفوز على سطيف على أرضه ووسط جماهيره بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتعرض الفريق الجزائري لأول خسارة على أرضه أمام الأندية المصرية ويتأهل الفريقان إلى الدور نصف النهائي من البطولة قبل أن يخرج الفريقان على يد الملعب المالي وبابيلسا يونايتد النيجيري.

 

7- غزل المحلة ووفاق سطيف (ذهاب المجموعات بدوري أبطال العرب 2005): 0-0

تعادل الفريقان سلبيا في مباراة الذهاب على ملعب المحلة ضمن المجموعة الثانية التي ضمت بجانبهم الأهلي القطري والاتحاد السعودي بطل المسابقة.

 

8- وفاق سطيف وغزل المحلة (إياب مجموعات أبطال العرب 2005): 2-0

تمكن النسر الأسود من تحقيق الفوز بهدفين نظيفين على ملعب 8 مايو أحرزهما بن سعيد وياسين دراج في الدقائق 50 و74، وشهدت المباراة طرد رضا متولي، مهاجم المحلة، في الدقيقة 70.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان