رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

متعب .. صائد البطولات يتربص بالوفاق

فى عيد ميلاده الـ 32

متعب .. صائد البطولات يتربص بالوفاق

محمد مصلوح 20 فبراير 2015 13:02

يأمل عماد متعب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى أن يحتفل بعيد ميلاده الـ 32 بتحقيق الفوز على فريق وفاق سطيف الجزائرى والحصول على لقب السوبر الإفريقي  فى المباراة المقرر لها غدا السبت.

 

ويراود متعب حلم العودة من الجزائر وبصحبته كأس السوبر، حتى يكون احتفاله بعيد ميلاده على أنغام اللقب القاري الـ21 في تاريخ القلعة الحمراء.

البداية

بدأ عماد متعب مسيرته الكروية كلاعب بنادي بلبيس حتى انضم وهو في الثالثة عشر من عمره إلى ناشئي نادي الأهلي المصري، ثم صعد للعب في الفريق الأول بالنادي، وتمت إعارته بعد ذلك لمدة عام إلى نادي الاتحاد السعودي وانتهت الإعارة بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي الخارجي.

أصغر هداف للدورى

حصل متعب على لقب هداف الدوري موسم 2004/2005 بعد أن سجل 15 هدفا، ليكون بذلك أصغر لاعب يحصل على هذا اللقب في تاريخ الدوري المصري منذ بدايته.

 

"بطولات كتير"

وساهم اللاعب في حصول ناديه على الدوري لخمسة مواسم متتالية، وبطولة كأس مصر مرتين، وكأس السوبر ثلاث مرات، وبطولة كأس السوبر الإفريقي مرتين، وبطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين، والبطولة العربية مرة واحدة.

كما ساهم عماد متعب في الفوز ببطولتي أفريقيا للأندية أبطال الدوري لعامين متتاليين، حيث كان لأهدافه المؤثرة في مشوار البطولتين دور كبير في حصول الأهلي عليهما، كما نجح متعب في إحراز العديد من الأهداف مع منتخب مصر خاصة في المباريات الودية.

 

فشل فى الاحتراف

لم يكن   متعب موفقا فى مشواره مع الاحتراف خاصة فى تجربتى احتراف قبل بدايتهما، مع بريستول سيتى الإنجليزى وستاندرليج البلجيكى إلا أن بيته كان مفتوحا له وحتى لما ذهب لاتحاد جدة السعودى وحقق نجاحا محدودا وعاد مصابا كان ناديه فى استقباله، حتى شفى تماما من إصابته وعاد للتهديف مجددا.

 

أهداف تاريخية وقاتلة

يمتاز متعب بموهبة تسجيل الأهداف، ولديه عدد من الأهداف التاريخية التى حفرت أسمه فى  اذهان عشاق الكرة المصرية، وكان أبرزها هدفه التاريخي في شباك الجزائر ،في 14 نوفمبر 2009  عندما سجل للمنتخب الوطني في شباك نظيره الجزائري، وهو الهدف الذي جعل الفراعنة يخوضون مباراة فاصلة مع محاربي الصحراء، بالسودان لتحديد صاحب بطاقه التاهل إلي مونديال 2010 ، كما نجح فى تسجيل هدف عالمي  على طريقة "مارادونا" في شباك انجلترا في كاس العالم للناشئين عام 2003 ، حينما كان يلعب في صفوف منتخب الناشئين، بالإضافة إلى هدفه في شباك سيوي سبور الايفواري، بنهائي الكونفدرالية ، ليقود المارد الاحمر لحصد لقب البطولة للمرة الأولي في تاريخ القلعة الحمراء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان