رئيس التحرير: عادل صبري 06:20 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السوبر الأفريقي.. مواصلة المودة أم عودة للشغب؟

السوبر الأفريقي.. مواصلة المودة أم عودة للشغب؟

معتز بالله شاهين 18 فبراير 2015 17:54

يبدو أن العلاقة الجيدة بين مصر الجزائر في طريقها للاستمرار، خاصة مع اقتراب مباراة السوبر الأفريقي التي ستجمع بين الأهلي ووفاق سطيف يوم 21 فبراير الجاري بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة.


وظهرت دعوة النادي الأهلي، للسفير الجزائري لتناول العشاء في نادي الجزيرة بالقاهرة رفقة أعضاء مجلس إدارة كبادرة رائعة، فيما رد الجانب الجزائري بتوفير تأشيرات مجانية لسفر مشجعي الأهلي لمتابعة اللقاء.
 

كما قدمت إدارة وفاق سطيف لافتة تستحق الإشادة، بعد الموافقة على طلب الأهلي بالوقوف دقيقة حداد على أرواح ضحايا جماهير الزمالك في مجزرة الدفاع الجوي.


وستضع قوات الأمن الجزائري، جماهير الأهلي، تحت حراسة أمنية مشددة يوم اللقاء، خشية احتكاكهم مع نظرائهم الجزائريين سواء في الطريق تجاه ملعب “مدينة الورود” أو في المدرجات.


وتشهد العلاقة بين الجانبين المصري والجزائري تحسن ملحوظ بعد ثورة 25 يناير، وسقوط نظام "مبارك" الذي وجهت له أصبع الاتهام بالوقوف وراء حادث الاعتداء على لاعبي الجزائر خلال مباراة المنتخبين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2010.

 
ومن أبرز ملامح تحسن العلاقات، هي تشجيع المصريين للخضر خلال مونديال البرازيل، كما ظهرت أعلام مصر في مدرجات الجزائر خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية 2015 بغينيا الاستوائية.


ولكن رغم تلك المُبشرات، إلا أن الحذر كان حاضرًا في المشهد، حيث حذر وائل جمعة، مدير الكرة بالنادي الأهلي، لاعبي فريقه من الانزلاق في الشغب في حال اندلاع أحداث خطيرة من مشجعي وفاق سطيف.


وأكد جمعة للاعبي الأهلي خلال جلسة خاصة، على ضرورة ضبط النفس في التعامل مع لاعبي المنافس وأنصاره، خوفًا من الخروج عن أجواء المباراة.


 وأوضح مدير الكرة بالأهلي للاعبيه أن جماهير الجزائر اعتادت على إبعاد لاعبي الأندية والمنتخبات المصرية عن المباراة، من خلال الهتافات المسيئة لهم وبالضغط الجماهيري، ومن ثم طلب التعامل بحذر مع هذه الأمور.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان