رئيس التحرير: عادل صبري 03:14 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صدام مصري جزائري في سويسرا

صدام مصري جزائري في سويسرا

تحقيقات وحوارات

النني وحمودي وبراهيمي

قبل أيام من موقعة السوبر

صدام مصري جزائري في سويسرا

بلال السيسى 18 فبراير 2015 17:11

ينتظر عشاق الكرة العربية اللقاء المرتقب الذي يجمع بازل السويسري المحترف ضمن صفوفه الثنائي المصري محمد النني، وأحمد حمودي نظيره بورتو البرتغالي الذي يضم بين صفوفه الجزائري ياسين براهيمي والتي تجمعهما في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساء اليوم الأربعاء على ملعب "سانت جاكوب بارك" بذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.


وتجذب هذه المباراة أنظار عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي، خاصة وأنها موقعة كروية بين نجوم الدولتين، قبل أيام من السوبر الإفريقي، حيث يتسلح بازل بالثنائي النني وحمودي، بينما يعتمد بورتو بياسين براهيمي، ويأمل الجميع أن يلفت الثلاثي العربي الأنظار خلال مباراة اليوم. 

ويصطدم الثلاثي المصري الجزائري معًا قبل أيام قليلة من مباراة الأهلي، أمام وفاق سطيف الجزائري التي تجمعهما السبت المقبل على ملعب "مصطفي تشاكر" بالبليدة، ما يزيد من رغبة الجماهير في متابعة المباراة على الرغم من إقامتها في نفس توقيت مباراة ريال مدريد الإسباني، وشالكة الألماني، التي تقام في نفس توقيت مباراة بازل وبورتو.

ويعتمد باولو سوزا المدير الفني لبازل على جهود النني بصفة دائمة خلال مباريات فريقه الماضية، كما يقدم براهيمي أداء ولا أروع مع الدراجاو، ما دفع العديد من الأندية للتصارع على ضمه أبرزها مانشستر يونايتد الإنجليزي، وباريس سان يجرمان الفرنسي. 

ولا يمتلك رفاق النني سجلا جيد أمام الفريق البرتغالي حيث إن العملاق السويسري لم يفز سوى مرتين في 10 مباريات جمعته بالفرق البرتغالية على أرضه.


ويخوض بطل سويسرا المواجهة بمعنويات مرتفعة بعدما أقصى ليفربول من الدور الأول، كما يملك إنجازات في المسابقة بعد إقصائه مانشستر يونايتد الانجليزي في 2011 وفوزه على تشيلسي الإنجليزي ذهابا وإيابا في الموسم الماضي.

ويخوض بازل المراحل الإقصائية للمرة الثالثة فقط في تاريخه، لكنه نال خسارة قاسية في المواسم الماضية أمام بايرن ميونيخ الالماني (1-7) في 2012، علما بأنه بلغ دور الثمانية في 1974 عندما خرج أمام سلتيك الأسكتلندي.

ويدرك مدرب بورتو الاسباني خولين لوبيتيجوي أن فريقه ينتظر مواجهة صعبة في ذهاب دور الـ16 وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "هذا فريق يستحق التأهل من مجموعة صعبة تغلب فيها على ليفربول. لقد صعبوا حياة ريال مدريد لدى زيارتهم في سويسرا وفريقهم مليء بالمواهب".

ولم يخسر بورتو، المتوج في 1987 و2004، سوى مرة وحيدة في 6 مواجهات امام فريق سويسري وتصدر مجموعته بسهولة في الدور الأول أمام شاختار دونيتسك الأوكراني وأتلتيك بلباو الإسباني وباتي بوريسوف البيلاروسي.

وواجه باولو سوزا المدير الفني لبازل نظيره بورتو 12 مرة كلاعب لكنه فاز مرتين مقابل 6 هزائم ، علما بأن بورتو يخوض اللقاء بعد خسارته مرة وحيدة في آخر 14 مباراة له بالتشامبيونز ليج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان