رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لماذا سترلينج هو سر عودة ليفربول للانتصارات

لماذا سترلينج هو سر عودة ليفربول للانتصارات

تحقيقات وحوارات

رحيم سترلينج

لماذا سترلينج هو سر عودة ليفربول للانتصارات

لؤي هشام 03 فبراير 2015 14:42

تمكن الأيرلندي براندن رودجرز، المدير الفني لليفربول، من تصحيح مسار الريدز هذا العام بعد مسيرة من الاخفاقات والنتائج السيئة خلال نهاية العام الماضي، فقد تمكن ليفربول من الوصول للمركز السابع في ترتيب البريمييرليج برصيد 38 نقطة بعد انتصاره الأخير على ويستهام بهدفين نظيفين.

 

وتتلخص قدرة ليفربول، متمثلة في رودجرز، على العودة للأنتصارات في كلمة واحدة هي "رحيم سترلينج".

 

حاول رودجرز علاج مشكلة العقم التهديفي وإضاعة العديد من الفرص السهلة في الفترة الماضية عن طريق الاستعانة بسترلينج في مركز المهاجم والجناح في نفس الوقت.

 

رودجرز فطن أن خطه الأمامي ينقصه الكثير من الحركة والقدرة على تسجيل الأهداف بعد إصابة ستوريدج وانخفاض مستوى بالوتيللي إضافة إلى عدم قدرة لامبرت على التحرك كثيرا أمام المدافعين بسبب كبر سنه.

 

استعان رودجرز بسترلينج كمهاجم وحيد في بعض المباريات وكمهاجم ثاني في مباريات أخرى مستغلا سرعته الكبيرة وقدرته على ضرب الخط الخلفي للخصوم عن طريق مهارته الكبيرةوهو ما أكده رودجرز في تصريحاته حينما قال إن سترلينج يستطيع لعب دور المهاجم بأمتياز وهو مركزه الأصلي بالأساس حينما كان في صفوف الناشئين، ولكنه بالتأكيد نوع مختلف من المهاجمين.

 

وتحول سترلينج في بعض المباريات من جناح أيسر إلى مهاجم ولكن بطريقة مختلفة وهي قدرته على الانطلاق من الناحية اليسرى والقطع إلى العمق داخل منطقة الجزاء وهو ما ظهر جليا خلال مباراة بورنموث بكأس الاتحاد وفي مباراة ويستهام الأخيرة.

 

تحركات سترلينج أمام ويستهام تظهر عدد الاختراقات من العمق :

 

 

سترلينج استطاع خلال الفترة الماضية تسجيل 5 أهداف في جميع المسابقات بعدما غاب عن التسجيل في 22 مباراة في جميع المسابقات مع فريقه ومع المنتخب الإنجليزي.

 

الرسم التالي يوضح ما قدمه سترلينج أمام ويستهام :

 

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان