رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الجبلاية تهرب من قضية ثلاثي الأزمة

الجبلاية تهرب من قضية ثلاثي الأزمة

تحقيقات وحوارات

مؤمن زكريا أثناء مثوله للتحقيق في الجبلاية

انتظارا لقضية الحل..

الجبلاية تهرب من قضية ثلاثي الأزمة

محمد الصايغ 14 يناير 2015 14:08

لم يكن قرار مجلس إدارة اتحاد كرة القدم برئاسة جمال علام، بتأجيل اجتماعه 48 ساعة ليقام يوم الاثنين المقبل، بدلًا من السبت، وليد الصدفة، بل جاء بعد اتفاق معظم أعضاء المجلس على ذلك.

 

ويصدر المجلس في اجتماعه المقبل، قرارًا في قضية مؤمن زكريا، لاعب الأهلي، وخالد قمر ومعروف يوسف، ثنائي الزمالك، على خلفية توقيعهم لناديين في وقت واحد.

 

وجاء قرار التأجيل، انتظار لجلسة النطق بالحكم لحل مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، بناءا على القضية المرفوعة من أقطاب المعارضة هرماس رضوان وماجدة الهلباوي، بداعي وجود تزوير أثناء إجراء العملية الانتخابية.

 

ويخشى المجلس أن يصدر قرارًا يوم السبت، ومن ثم يتم حل المجلس بعدها بـ 24 ساعة، وبالتالي يتسبب أعضاء الاتحاد في أزمات بين قطبي الكرة المصرية لا يحمد عقباها، خاصة وأن الإيقاف والغرامة المالية ينتظر الثلاثي وفقًا للائحة.

 

وتنص لوائح الاتحاد الدولي "فيفا"، على إيقاف مدة من شهر إلى ستة شهور، إضافة إلى توقيع غرامة مالية، على أي لاعب يثبت عليه توقيعه لناديين في وقت واحد.

 

ويحاول مجلس الجبلاية إنهاء الأمر وديًا، خوفًا من الدخول في صدام مع مسؤولي الأهلي، لاسيما بعدما رفض علاء عبدالصادق، مدير جهاز الكرة بالنادي، ووائل جمعة، مدير الكرة بالفريق الأول، مثولهم للتحقيق، لإثارتهم اللغط في قضية مؤمن، وفقًا لنص الاستدعاء، ونفس الحال على ثنائي الزمالك اللذان لم يحضرا حتى الآن.

 

وتقدم الزمالك بشكوى ضد زكريا، وهدد باللجوء إلى فيفا، بسبب مماطلة مسؤولي الجبلاية في حسم القضية وإصدار العقوبات وإسدال الستار على هذا الأمر، بينما تقدم الأهلي بشكوى ضد ثنائي الزمالك.

 

وأوصت لجنة شؤون اللاعبين في اجتماعها الأخير، بإيقاف لاعب الأهلي شهرًا، إضافة إلى تغريمه 10 % من إجمالي قيمة عقده مع المارد الاحمر، إلا أن المجلس فضل تأجيل الإعلان الرسمي عن العقوبة، لحين إشعار آخر.

 

ومن المنتظر، أن يتم عقد اجتماع للجنة شؤون اللاعبين يوم السبت المقبل، لرفع توصياتها إلى مجلس الإدارة في اجتماع الاثنين، ليصدره قراراه النهائي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان