رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هل يعود ماتادور التنس لمستواه القديم

هل يعود ماتادور التنس لمستواه القديم

تحقيقات وحوارات

رافائيل نادال

عقب خسارته بـ 6 لقاءات في أخر 7 بطولات

هل يعود ماتادور التنس لمستواه القديم

محمد ناجي 06 يناير 2015 22:57

تراجع مستوى الإسباني رافائيل نادال المصنف الثالث عالمياَ حالياَ، خلال الفترة الماضية ويرجح الكثير من متابعي وعشاق الماتادور الإسباني ذلك بسبب إصابة الأخير، خاصة أنه تعرض لإصابتين أحدهما في يده والأخرى إجراءه لعملية الزائدة.


 

يرجع خبراء التنس الهزيمة، الهزيمة لعدم شفاء نادال بالشكل الكامل، كما أن الأخير قام بإرسال الإرسالات بشكل ضعيف وسئ، كما لم يمارس الماتادور الهجوم الضاغط على الشبكة، ذلك بالإضافة إلى قوة إرسالات الألماني بيرير.


 

يخشى متابعي وعشاق الإسباني من تراجع مستواه، خاصة بعد خروجه في آخر 6 بطوﻻت رسمية على يد كلاَ من "الألماني داستن براون - الأسترالي نيك كيروجيوس - السلوفاكي مارتين كليزان - الإسباني فيليسانو لوبيز - الكرواتي بورنا كوريتش - الألماني ميكاييل بيرير".


 

يسعى نادال لزيادة رصيده من بطوﻻت البطوﻻت الكبرى في عالم الكرة الصفراء "جراند سلام"، حيث أنه يمتلك 14 بطولة من بطولات الجراند سلام، بواقع 9 بطولات لبطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس" وهو رقم قياسي على الأراضي الترابية، كما توج ببطولتين في "ويمبلدون"، ومثلهما في بطولة أمريكا المفتوحة، بالإضافة إلى بطولة إستراليا المفتوحة، كما حصد الماتادور ذهبية دورة الألعاب الأوليمبية ببكين 2008، كما توج مع منتخب الإسباني بلقب بطولة كأس ديفيز 4 مرات أعوام "2004 – 2008 – 2009 – 2012”.


 

أصبح نادال ثاني لاعب على مستوى العالم يحصد بطوﻻت الجراند سلام الأربعة بالإضافة إلى الميدالية الذهبية بالأوليمبياد وذلك بعد الأمريكي "أندريه أجاسي".


 

يأمل نادال للعودة لمستواه القديم حتى يستطيع الفوز بالبطولات الكبرى، حتى يحطم رقم الأسطورة روجير فيدرير "كوكب التنس" كما يحب عشاقه أن يلقبوه.


 


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان