رئيس التحرير: عادل صبري 09:43 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

3 أسباب تدفع القطبين للتصالح فى أزمة مؤمن زكريا

3 أسباب تدفع القطبين للتصالح فى أزمة مؤمن زكريا

تحقيقات وحوارات

مؤمن زكريا

3 أسباب تدفع القطبين للتصالح فى أزمة مؤمن زكريا

محمد مصلوح ومحمد الصايغ 06 يناير 2015 15:41

آثار توقيع مؤمن زكريا للنادي الأهلي جدلًا كبيرًا في الوسط الرياضي، خاصة بعد الشكوى التي تقدم بها رئيس نادي الزمالك ضد اللاعب، والتي أكد فيها حصوله على توقيع زكريا.

 

واحتدم الصراع بين قطبي الكرة المصرية في الساعات الأخيرة، خاصة بعد محاولة الصلح التي انتهت بالفشل، عقب تراجع مجلس إدارة النادي الأهلي عن هذه المحاولات.

 

وعلى الرغم من فشل الصلح، إلا أن "استاد مصر العربية"، يرصد بعض الأسباب التي تدعم مسألة انتهاء الأمر بين الطرفين وديًا.

 

أوامر عليا

 

تلقى مجلس إدارة ناديي الأهلي والزمالك تعليمات من جهات سيادية في البلاد من أجل إنهاء الأمر وديًا، خاصة وأن الظروف التي تمر بها البلاد لم تحتمل صراعًا كرويًا.

 

ورضخ مسؤولو الزمالك لأوامر الجهات السيادية وقرروا التنازل عن شكوى مؤمن، إلا أن المجلس الأحمر لا يزال يبحث الأمر قبل التقدم بتنازل رسمي عن شكوى الثنائي خالد قمر ومعروف يوسف، ثنائي الزمالك، والذي سبق توقيعهما للنادي الأهلي قبل الانتقال للأبيض.

 

اللوائح

 

حذر خبراء لوائح، المسؤولين فى القطبين من الاستمرار في الشكاوي ضد الثلاثة لاعبين، خاصة وأن العقوبات لن تتوقف على اللاعبين فقط، بل يصل الأمر إلى عقوبات على الأندية.

 

وتنص اللوائح على حرمان أندية الأهلي والزمالك من فترتين قيد مقلبتين، أي في شهري يوليو ويناير القادمين، في حالة ثبوت حصولهما على توقيع لاعبين مرتبطين بتعاقدات مع أندية أخرى، على أن يقوم القطبين بقيد أي لاعبين في فترة الانتقالات الجارية حاليًا.

 

أهمية اللاعبين

 

يعد مؤمن زكريا من أهم اللاعبين داخل النادي الأهلي، وإيقافه سيؤثر على أصحاب الرداء الأحمر الذي يشارك في أكثر من بطولة سواء محليًا أو أفريقيًا.

 

ونفس الأمر ينطبق على قمر ويوسف، واللذان يشكلان ركائز أساسية بالنسبة للفريق الأبيض، خاصة في ظل المنافسة على بطولة الدوري في الموسم الحالي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان