رئيس التحرير: عادل صبري 04:35 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. مجدي عبد العاطي: باتشيكو أفضل من جاريدو

فيديو.. مجدي عبد العاطي: باتشيكو أفضل من جاريدو

تحقيقات وحوارات

مجدي عبدالعاطي

في ندوة "مصر العربية"..

فيديو.. مجدي عبد العاطي: باتشيكو أفضل من جاريدو

محمد الصايغ و فريد السنباطى 21 ديسمبر 2014 23:06

يعتبر مجدي عبد العاطي، عضو لجنة شؤون اللاعبين باتحاد كرة القدم، من أبرز نجوم الكرة المصرية حيث عاش فترة توهج مع نادي إنبي وحصل معه على بطولة كأس مصر إلا أنه لم ينل حظه على الصعيد الدولي وأعلن اعتزاله نهائيًا في صمت عام 2010.

 

وعلى الرغم من مسيرته القصيرة في مجال التدريب، إلا أن عبد العاطي استطاع أن ينال ثقة العديد من المدربين منهم مختار مختار وضياء السيد والبلغاري مالدينوف، ليتدرج في المناصب التدريبية بداية من عمله بقطاع الناشئين داخل الفريق البترولي، وصولًا إلى منصب المدرب العام

 

"استاد مصر العربية" استضاف مدرب بتروجت السابق، ليحاوره في العديد من النقاط الخاصة بفريقه السابق، وأسباب تدهوره، خاصة وأنه كان منافسًا بقوة على حصد اللقب في الموسم الماضي.

 

في البداية.. ما هي وجهتك القادمة بعد الرحيل من بتروجت؟

 

أنا مستمر في عملي بمجال التدريب مع مختار مختار خلال الفترة المقبلة، والأيام الماضية تلقينا أكثر من عرض ولكن لم يحالفنا التوفيق في الوصول إلى صيغة اتفاق نهائية مع مجالس الأندية.

 

وهل اسمك في مجال التدريب سيرتبط بمختار مختار؟

 

عملت مع ثلاثة مدربين، ضياء السيد والبلغاري مالدينوف في إنبي ومختار مختار في بتروجت، ولكن بعد التجربة الأخيرة في الفريق البترولي، تحدث معي مختار وطلب مني عدم قبول أي عرض تدريبي لأني سأكون مساعده الأول خلال الفترة المقبلة.

 

ومتى سيصبح عبد العاطي هو الرجل الأول في الجهاز الفني؟

 

تلقيت عروضا كثيرة من أندية القسم الثاني، لكني اعتذرت لعلمي بأن هذه الأندية تعاني بشكل كبير سواء ماديا أو من جهة سوء الملاعب وغيرها من الأمور التي تؤدي في النهاية للفشل، و"بصراحة أنا مش عايز آخد تجربة تتحسب عليا دلوقتي".

 

وهل ترى أنك تستحق منصب الرجل الأول؟

 

لا تتوافر لدينا ثقافة الاعتماد على المدربين الصغار وإعطاءهم ثقة في أنفسهم على عكس الدوريات الأوربية، مع العلم أني حصلت على دورات تدريبية في الدوري الإنجليزي مع فريق كوينز بارك، وفي الدوري الإيطالي مع فريق أودينيزي، وفي العموم أرى أن الفترة المقبلة تحتاج مني لبذل المزيد من الجهد لأستطيع اكتساب مزيد من الخبرات.

 

وما أسباب الرحيل المفاجئ عن فريق بتروجت؟

 

قدمنا الموسم الماضي موسمًا رائعًا مع الفريق البترولي، وحصلنا على المركز الرابع، ولكن مع بداية الموسم الحالي ظهرت مشاكل إدارية ومادية كبيرة مع اللاعبين بشكل حال دون استمرارنا في المهمة، وقررنا كجهاز فني بالكامل تقديم الاستقالة.

 

ولكن رمضان السيد تولى المسؤولية وحقق نجاحات ملحوظة؟

 

ربما تم حل المشاكل من جانب مجلس الإدارة، وهذا لا يقلل من شأن الجهاز الفني الحالي للفريق، ولكن الاستقرار المادي يؤدي لاستقرار داخل الجهاز الفني اللاعبين، الأمر الذي يجني ثماره من خلال الفوز في لقاءات الدوري.

 

ما رأيك في بطولة الدوري هذا الموسم ؟

 

الدوري مميز جدًا الموسم الحالي، خاصة وأن هناك صراعا كبيرا بين العديد من الأندية وظهور أكثر من فريق جديد في الصورة أمثال وادي دجلة وإنبي وغيرهما.

 

من الفريق الأقرب للفوز بالدوري ؟

 

من صعب جدًا توقع بطل الموسم الحالي، لكن نستطيع القول إن هناك 4 فرق تتنافس على المربع الذهبي، هي "الأهلي والزمالك والإسماعيلي وإنبي".

 

وما رأيك في قرار عودة الجماهير بداية من الدور الثاني ؟

 

أعتقد أن الأمر سيختلف كثيرًا، خاصة وأن عودتهم تعني اشتعال المنافسة بين الأندية، إضافة إلى استعادة بعض اللاعبين عافيتهم، لاسيما وأن هناك بعضهم لا يتألق إلا من خلال الضغط الجماهيري.

 

وما تقييمك لأداء جاريدو مع الأهلي وباتشيكو مع الزمالك ؟

 

بصراحة جاريدو لم يثبت حتى الآن أنه مدرب كبير كان يقود أحد فرق الدوري الإسباني ويقود النادي الأهلي، وهذا يتضح من خلال الأداء الفني للفريق، على عكس باتشيكو الذي بدأت ملامحه تظهر على أداء فريقه خلال لقاءات الدوري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان