رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بعد بيليه وزيزو.. تشافي سابع نجم يزور مصر

بعد بيليه وزيزو.. تشافي سابع نجم يزور مصر

محمد مصلوح 21 ديسمبر 2014 19:39

تعد زيارة تشافى هيرنانديز لاعب نادي برشلونة والمنتخب الاسباني لمصر فى هذا التوقيت رسالة للعالم بعودة الاستقرار لمصر مما يساعد علي جذب السياحة من جديد.

ولم يكن تشافى أول نجوم الكرة العالمية  الذين زارو مصر  حيث رصد "استاد مصر العربية" النجوم الذين سبقوا تشافى لزيارة المحروسة .

 

1- هنرى فى مهرجان اعتزال أمير الموهوبين:

عبر النجم الفرنسي تيري هنري عن اعجابه الشديد بمستوي الكرة المصرية لاسيما بالناشئين المصريين خلال زيارته لمصر ومشاركته فى مباراة اعتزال  وليد صلاح الدين نجم الأهلى الأسبق فى إستاد القاهرة الدولى يوم الجمعة 18 مايو 2007.

وكرر هنرى زيارته لمصر من خلال شركة بيبسى عندما قام بزيارة قصيرة الي نخبة من ناشئي المدارس في مدينة نصر وشاهد بعض مهاراتهم وسلم اللاعبون هدايا تذكارية والتقط الصور معهم.

 

2- زيدان يزور مصر من أجل أطفال الشوارع:

زار زين الدين زيدان مصر في إطار أنشطة حملة شركة دانون العالمية للمواد الغذائية لرعاية أطفال الشوارع المعاقين وأيضا للترويج لبطولة عالمية في كرة القدم للأطفال إقيمت في فرنسا فى 2008.

وكانت زيارة قائد المنتخب الفرنسي الأسبق في 31 أكتوبر وأستمرت حتى الثاني من نوفمبر.



3- رونى يستمتع فى شرم الشيخ:

جاء القاطرة البشرية واين روني لاعب فريق مانشيستر يونايتيد سيأتي في زيارة للأراضي المصرية من أجل العلاج ،حيث زار روني منتجعات شرم الشيخ من أجل الجلوس، والأستشفاء تحت أشعة الشمس كما نصحه الأطباء في رحلة قصيرة هدفها التأهيل.

 

4 -  الجوهرة السوداء "بيليه" يزور مصر للمرة الأولى منذ41 عاماً:



قام أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، الملقب بالجوهرة السوداء،  بزيارة مصر فى يومى 16 و17 فبراير 2014، وجاءت زيارة النجم بيليه، التى تعد الأولى لمصر منذ 41 عاماً، فى إطار الاحتفال بإطلاق الموسم الثانى من مسابقة "كوبا كوكاكولا" لكرة القدم. واستهل "بيليه" زيارته، بإقامة مؤتمر صحفى عالمى بحضور لفيف من الوزراء ورجال الدولة ومجموعة من رموز ولاعبى الكرة المصرية، بالإضافة إلى مجموعة من الإعلاميين.


5- ديل بوسكى فى الجبلاية:

حضر الإسبانى ديل بوسكى المدير الفنى للمنتخب الإسبانى إلى القاهرة ، بناء على دعوة من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم، لتحليل مباريات بطولة الأمم الأفريقية 2013 والتى توج بلقبها المنتخب النيجيرى.


6-  اريكسون يعلم مدربي مصر
:

زار السويدي زفين جوران إريكسون المدير الفني لمنتخب إنجلترا الأسبق القاهرة برفقة والتر دي سالفو مدرب اللياقة البدنية لنادي مانشستر يونايتد ،على هامش بطولة الأهلي الدولية لكرة القدم ، التي والتى شارك فيها  فرق الترجي التونسي وجازي أنتب سبور التركي وميتيالاند الدنماركي.
واقامت اللجنة المنظمة للبطولة حوارا مفتوحا بين إريكسون ومجموعة من المدربين المصريين للاستفادة من خبراته ، والتعرف على أحدث طرق اللعب المستخدمة في العالم حاليا.

 

7- تشافى يدرب الناشئين فى المحروسة:

يزور تشافي هيرنانديز لاعب وسط برشلونة والمنتخب الإسباني، مصر، حاليا، للإشراف على معسكر لتدريب الناشئين المصريين.

ونجحت شركة ''بالم هيلز'' في التعاقد مع النجم الإسباني واستضافته للإشراف على معسكر لتدريب 500 ناشئ مصري بمدينة 6 أكتوبر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان