رئيس التحرير: عادل صبري 11:52 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأسطورة تقول: جوائز "فيفا" تذهب لمن لا يستحق

الأسطورة تقول: جوائز "فيفا" تذهب لمن لا يستحق

معتز بالله شاهين 20 ديسمبر 2014 22:40

واصل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، قرارته المثيرة للجدل بإهداء كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، جائزة ثاني أفضل لاعب ببطولة كأس العالم للأندية، رغم الأداء الباهت الذي قدمه الدولي البرتغالي، وتجاهل لاعبين قدموا أداءُ رائعًا مثل بيل وكاسياس نجمي المرينجي.



ولم تكن هذه المرة الأولى التي يتوج فيها لاعب لا يقدم شيئًا يُذكر خلال هذه البطولة، وحتى على صعيد جائزة الكرة الذهبية.


ويرصد "استاد مصر العربية" أبرز تلك الحالات:

 

تجاهل أبو تريكة وتلميع ديكو

تم اختيار ديكو نجم برشلونة السابق، أفضل لاعب في مونديال الأندية 2006، وتجاهل محمد أبو تريكة نجم الأهلي السابق، رغم خسارة برشلونة اللقب أمام انترناسيونال البرازيلي.

وقدم أبو تريكة أداءً مميزًا قاد به الأهلي للتويج بالمركز الثالث، كما أحرز خلال البطولة 3 أهداف، متربعًُا على عرش هدافي البطولة.

 

تتويج ميسي بالكرة الذهبية 2010

أهدى "فيفا" لقب الكرة الذهبية لليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، رغم وجود نجوم أخرى استطاعت التألق في مختلف البطولات مثل شنايدر الذي توج بالثلاثية التاريخية مع انتر ميلان فضلاً عن وصوله لنهائي كأس العالم أمام إسبانيا، وأيضا رفقاء ميسي في برشلونة "إنيستا وتشافي" اللذان تمكنا من قيادة المنتخب الإسباني للتويج ببطولة العالم، ورغم ذلك ذهبت الجائزة لميسي الذي فاز بالدوري الإسباني فقط.

ميسي مجددًا في 2012

في هذا السنة حقق ميسي بطولة واحدة فقط هي كأس الملك مع البارسا، وحصل أيضا على "بالون دور"، وتم تجاهل نجوم المنتخب الإسباني، الذين حققوا لقب اليورو آنذاك.

ولم يحقق ميسي إنجازًا وقتها سوى كسر رقم جيرد مولر بتسجيل 91 هدفًا في عام واحد، متخطيًا "البومبر" الألماني الذي سجل 86 هدفا في سنة واحدة.
 



ريبيري ضحية جديدة لبلاتر

حقق فرانك ريبيري، نجم بايرن ميونيخ في عام 2013، كل شيء ممكن مع فريقه، حيث قاد البافاري لثلاثية تاريخية، بالإضافة للسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

إلا أن كل هذه البطولات لم تشفع للدولي للفرنسي السابق، وذهبت الكرة الذهبية لرونالدو، الذي خرج خالي الوفاض مع فريقه في هذا الموسم.

رونالدو-يهدي-الكرة-الذهبية-لفريق-ريال-مدريد-وأنصار-النادي-2122f.jpg" style="width: 600px; height: 400px;" />

 

بلاتر يتبرأ من ميسي في مونديال البرازيل

في هذه المرة خرج رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جوزيف بلاتر، ليعلن دهشته من تتويج ميسي بالجائزة، معترفًا بأن النجم الأرجنتيني لا يستحقها.

ورغم أن ميسي قاد فريقه للنهائي، إلا أن أدائه لم يكن كافيًا لتتويجه بهذه الجائزة بشهادة رئيس الاتحاد الدولي نفسه، وتم تجاهل لاعبين أمثال دي ماريا وروبن وتوني كروس، الذين قدموا مباريات رائعة مع منتخباتهم.


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان