رئيس التحرير: عادل صبري 10:29 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

2014 .. عام الجزائر الكروي

2014 .. عام الجزائر الكروي

تحقيقات وحوارات

2014 عام الانجازات الجزائرية

2014 .. عام الجزائر الكروي

لؤي هشام 20 ديسمبر 2014 08:24

كان عام 2014 هو عام الفأل الحسن بالنسبة للكرة الجزائرية بعدما نجحت في تحقيق العديد من الانجازات على الصعيد الكروي في هذا العام سواء على صعيد المنتخب أو صعيد الأندية.

 

فتمكن المنتخب الجزائري من التأهل إلى بطولة كأس العالم للمرة الثانية على التوالي عقب التأهل في 2010 بعد التغلب على المنتخب المصري في المباراة الفاصلة بالسودان بهدف نظيف .

 

مشوار كأس العالم :

 

ووقع المنتخب الجزائري في مجموعة تضم إلى جانبه بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية لينجح في حصد بطاقة التأهل الثانية رفقة البلجيك بعدما خسرت بصعوبة أمامهم في المباراة الأولى وتعادلت مع روسيا بهدف لمثله وضربت شباك كوريا الجنوبية بأربعة أهداف مقابل اثنين.

 

 لتواجه المنتخب الألماني في الدوري التالي بالمباراة التي ظن الجميع أنها ستكون سهلة على المانشافت الذين اكتسحوا جميع الخصوم الذين قابلوهم ليفاجئ الجميع بأداء الخضر وعدم قدرة الألمان على هز شباكهم قبل أن يلجأ الفريقان للأشواط الإضافية وينجح أبطال العالم في الفو بهدفين مقابل هدف.

 

التصفيات الأفريقية :

 

وفي التصفيات الأفريقية ل"كان" 2015 نجح المنتخب الجزائري في تصدر مجموعته الثانية التي ضمت مالي ومالاوي وأثيوبيا برصيد 5 انتصارات وهزيمة وحيدة أمام مالي في الجولة الأخيرة بهدفين نظيفين لتقع في مجموعة الموت بالبطولة إلى جانب جنوب أفريقيا وغانا والسنغال وتصبح المرشح الأول للبطولة على رغم ذلك.

 

على صعيد الأندية :

 

نجح وفاق سطيف في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بعد غياب عن اللقب الأفريقي منذ 24 عاما، واستطاع سطيف خلال مشواره التغلب على العديد من الفريق الصعبة نجح في تخطي معظمها حيث لم يتعرض لأي هزيمة في 13 مباراة سوى في مباراة واحدة بنصف النهائي أمام مازيمبي الكونغولي بنتيجة 3-2 ورغم ذلك تأهل للنهائي ونجح في حصد اللقب بعدما تعادل مع فيتا كلوب بنتيجة 3-3 في مجموع اللقاءين ولكنه فاز بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان