رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاهلي وميسي ورونالدو حاضرون بتحطيم الأرقام القياسية في 2014

الاهلي وميسي ورونالدو حاضرون بتحطيم الأرقام القياسية في 2014

تحقيقات وحوارات

الارقام القياسية في 2014

الاهلي وميسي ورونالدو حاضرون بتحطيم الأرقام القياسية في 2014

معتز بالله شاهين 15 ديسمبر 2014 21:17

شهد عام 2014، كسر العديد من الأرقام القياسية في مختلف الرياضات على مستوى العالم، إلا أن حضور اللدودان ميسي ورونالد كانا حاضرين في تحطيم الأرقام القياسية خلال الـ365 يوم الماضية.

 

ورصد "استاد مصر العربية" أبرز هذه الأرقام:

 

- أصبح تياجو ألكانتارا، نجم بايرن ميونيخ، أكثر لاعب بتاريخ الدوري الألماني يلمس الكرة في مباراة واحدة (185 مرة)، محطمًا بذلك الرقم القياسي السابق المسجل باسم زميله باستيان شفاينشتايغر بـ 151 لمسة.

 

- توج بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، في شهر مارس، وقبل 7 جولات على نهاية المسابقة، بعد فوزه على هيرتا برلين 3-1، في رقم قياسي جديد على مستوى الدوريات  الأوروبية.

 

- في عهد مويس، لأول مرة تمكن كل من ليفربول وإيفرتون ومانشستر سيتي من تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد في الذهاب والإياب في موسم 2013/2014، ولأول مرة في التاريخ يتمكن سوانزي سيتي من هزيمة مانشستر يونايتد على أرضه.

 

- حطم مهاجم المنتخب الألماني ميروسلاف كلوزه رقم البرازيلي رونالدو في عدد الأهداف المسجلة في نهائيات كأس العالم بعد تسجيله الهدف الثاني في مرمى البرازيل في الدور نصف النهائي من مونديال 2014، ليصل لهدفه الـ16 في نهائيات المونديال.

 

- حظيت مباراة الولايات المتحدة والبرتغال والتي انتهت 2-2 بمونديال البرازيل بمتابعة قياسية من المشاهدين وصلت إلى 18.2 مليون شخص.

 

- حطم السباح البريطاني آدم بيتي الرقم القياسي العالمي لسباق 50 متر صدرا، خلال الدور نصف النهائي الجمعة في بطولة أوروبا للسباحة، ببرلين، حيث سجل بيتي، البالغ من العمر 19 عاما والفائز بذهبيتي 100 متر صدرا وسباق 4 مرات 100 متر متنوع مع منتخب بلاده، في 26.62 ثانية ليحطم بذلك الرقم الذي سجله الجنوب إفريقي كيفين فان در بورغ في 29 يوليو 2009، خلال بطولة العالم للسباحة في روما وقدره 26.67 ثانية.

 

- حطمت السباحة الأميركية الشابة كايتي ليديكي رقمها القياسي السابق في سباق 400 متر حرة، السبت، مسجلة 3.58.37 دقائق، في "غولد كوست" الأسترالية ضمن بطولة الباسيفيكي للسباحة.

 

- سجل قائد المنتخب السويدي لكرة القدم، زلاتان إبراهيموفيتش، هدفين في مرمى إستونيا، في مباراة ودية الخميس، ليصبح هداف منتخب السويد عبر العصور برصيد 50 هدفا.

 

- حطمت البولندية أنيتا فلودارتشيك الرقم القياسي العالمي في مسابقة رمي المطرقة، بتسجيلها 79.58، وكان الرقم القياسي السابق 79.42 مترا في حوزة الألمانية بيتي هيدلر.

 

- سجل لاعب وسط باير ليفركوزن كريم بلعربي أسرع هدف في تاريخ الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا)، بعد 9 ثوان فقط على انطلاق مباراة فريقه مع بوروسيا دورتموند.

 

- حققت الكورية الشمالية أون جو كيم رقما قياسيا جديدا في رفع الأثقال لوزن 75 كيلو جرام، حيث رفعت جو كيم 164 كيلو جرام في النتر، وحققت رقما جديدا للدورات الآسيوية هو 292 كيلو جرام.

 

- بفضل هاتريك في رصيده خلال الفوز على اشبيلية 5-1، أصبح ميسي أفضل هداف في تاريخ الدوري الاسباني برصيد 253 هدفاً، محطماً الرقم القياسي (251) الذي كان ينفرد به الأسطورة تيلمو زارا أسطورة أتليتك بلباو.

 

- حطم ليونيل ميسي الرقم القياسي نجم ريال مدريد السابق راؤول غونزاليس بـ 71 هدفا، حيث سجل "البرغوث" الأرجنتيني 74 هدفا في 91 مباراة خاضها في دوري أبطال أوروبا.

 

- حطم كريستيانو رونالدو الرقم القياسي لصاحب اكثر اهداف في موسم واحد من دوري ابطال اوروبا، بتسجيل 17 هدف.

 

- سجل النادي الأهلي المصري أسمه كأول نادي مصري يحقق بطولة الكونفدرالية.

 

- توج رمضان صبحي بلقب الكونفدرالية كأصغر لاعب مصري يحصل على بطولة كونفدرالية.

 

- أًصبح البرتغالى كريتسيانو رونالدو هو الهداف التاريخي لمنتخب البرتغال برصيد 47 هدف بعد تسجيله ثلاثية في مرمى منتخب السويد في أستكهولم ليقود فريقه لنهائيات كأس العالم بالبرازيل.

 

- حققت ألمانيا أكبر فوز في تاريخاها بنصف النهائي بكاس العالم، بالبرازيل في كأس العالم الأخيرة بنتيجة 7-1.

 

- تويتر وفي بيان رسمي لها تلقى مجمع الأخبار التقنية نسخة منه قالت أنه وفي زمن المباراة بين ألمانيا والبرازيل قد تم إرسال 35.6 مليون تغريدة متعلقة بالمباراة، وهو رقم قياسي جديد في الأرقام الرياضية، كما حطم الموقع الرقم القياسي من حيث عدد التغريدات في الدقيقة الواحدة، وذلك لحظة تسجيل ألمانيا هدفها الخامس، حيث جرى إرسال 580,601 تغريدة في دقيقة واحدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان