رئيس التحرير: عادل صبري 04:39 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالتفاصيل.. حكاية طيور مصر المهاجرة في 2014

بالتفاصيل.. حكاية طيور مصر المهاجرة في 2014

تحقيقات وحوارات

المحترفون المصريون

بالتفاصيل.. حكاية طيور مصر المهاجرة في 2014

لؤي هشام 15 ديسمبر 2014 12:24

بات عام 2014 على مشارف النهايات وهو العام الذي شهد احتراف العديد من اللاعبين المصريين في الأندية الأوروبية واستمرار أخرين في رحلتهم منذ العام الماضي.

 

"استاد مصر العربية" في هذا التقرير يرصد مشوار اللاعبين المصريين المحترفيين في الملاعب الأوروبية.

 

محمد صلاح :

صلاح الذي انتقل في يناير الماضي إلى صفوف تشيلسي الإنجليزي ليصبح أول لاعب مصري يلعب في صفوف النادي العريق وسط تنبؤات كثيرة بتألقه تحت إمرة البرتغالي جوزيه مورينيو الذي حول مساره إلى البلوز بمكالمة تليفونية بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى ليفربول.

 

صلاح طوال 2014 كان حبيسا لدكة البدلاء ولم يحصل على فرصة المشاركة سوى في دقائق معدودة وشارك كأساسيا في مبارتين فقط في بطولة الكابيتال وان.

 

صلاح اقترن اسمه خلال الأونة الأخيرة بالانتقال إلى صفوف انتر ميلانو الإيطالي ولكن خرج مورينيو على وسائل الإعلام ليقول صلاح لن يرحل فهو ضمن خططنا ليقترب صلاح من الاستمرار داخل ستامفورد بريدج .

 

أحمد المحمدي :

المحمدي هو أكثر اللاعبين المصريين مشاركة في الملاعب الأوروبية فهو يحافظ على مكانه أساسيا رفقة هال سيتي وتخطى 100 مباراة في الدوري الإنجليزي، وستيف بروس المدير الفني للفريق يضع كامل ثقته باللاعب الذي يثبت نفسه رفقة الفريق الإنجليزي.

 

عبد الله جمعة :

لاعب إنبي الناشئ الذي انتقل إلى صفوف يونيون بيرلين، الذي يلعب بالقسم الثاني من الدوري الألماني، الصيف الحلي لم تستمر تجربته طويلاً وأنهى الفريق الألماني إعارته بسبب عدم قدرة اللاعب على التأقلم مع الأوضاع وتعلم اللغة الألمانية بحسب تصريحات مدربه.

 

ثلاثي سويسرا (النني، حمودي، كهربا)  :

ثنائي بازل (أحمد حمودي ومحمد النني) يسيران بخطى ثابتة في الملاعب الأوروبية فالأول يقدم مستويات رائعة رغم قلة مشاركاته والثاني يقدم أفضل مستوياته هذا العام مع الفريق وصار أحد أعمدة الفريق الرئيسية التي يعتمد عليها المدرب البرتغالي باولو سوزا .

 

أما محمود عبد المنعم كهربا ففشل في اثبات ذاته في ثاني تجاربة بسويسرا مع فريق جراسهوبرز بعد اللعب لصالح لوزيرن في الموسم الماضي على سبيل الإعارة من انبي، كهربا عانى من قلة المشاركة وندرة حصوله على فرص ولم يستطع إضافة جديد ليرحل عائدا إلى صفوف إنبي مرة أخرى.

 

10 مصريين في البرتغال:

 

رباعي ناسيونال ماديرا ( غزال وجمعة ومحمود عزت وعلي فتحي):

ثنائي المقاولون محمود عزت وعلي فتحي فشلا في تجربتهما بعد انهى الفريق التعاقد معها وعادا إلى ناديهما مرة أخرى عقب فشلهم في الحصول ولو على فرصة مشاركة واحدة.

 

علي غزال وصالح جمعة يقدمان مستويات طيبة ويشاركان بصفة أساسية وحتى الأن مشوارهما يمكن الحكم عليه بأنه ناجح.

 

ثنائي جل فيسنتي (مروان محسن و حسام حسن):

الثنائي فشلا بجدارة في اثبات نفسهما والحصول على فرصة مشاركة وإن كان محسن شارك لدقائق معدودة بينما غاب حسن عن الظهور نهائيا.

 

ثنائي سبورتنج لشبونة (رامي ربيعة وشيكابالا):

شيكابالا هرب من ناديه ويرفض العودة بعدما حارب من أجل الانضمام إليه ليدخل ضمن قائمة الذين عادوا بخفي حنين، ربيعة صادفه سوء حظ بتعرضه للإصابة بمجرد انضمامه من الأهلي ليبدأ التعافي ومحاولة الحصول على فرصة مشاركة الأن.

 

ماريتيمو (محمد ابراهيم):

ابراهيم قدم مستويات رائعة رفقة فريقه وظهر بمظهر رائع بعدما استطاع أن يظهر مهاراته و يساهم في تسجيل العديد من الأهداف قبل أن يفاجئ الجميع بهروبه من الفريق والعودة إلى مصر مرة أخرى بعدما شعر بعدم الراحة.

 

ريو آفي (كوكا):

أحمد حسن كوكا يعتبر هذا العام أحد أفضل المصريين في الملاعب الأوروبية بعدما قاد فريقه لتحقيق انتصارات عديدة وسجل الكثير من الأهداف الحاسمة ليثبت قيمته كمهاجم قوي في الملاعب البرتغالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان