رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. إصابات مرعبة في عالم المستديرة

بعد إصابة نجم بتروجت..

فيديو.. إصابات مرعبة في عالم المستديرة

معتز بالله شاهين 14 ديسمبر 2014 21:25

للكرة وجه أخر، فمع المتعة التي تقدمها اللعبة الأكثر شعبية في العالم، فإن الوجه المؤلم لهذه اللعبة هي الإصابات التي تنهي مسيرة البعض وربما حياتهم.

 

وتعرض محمد عبد السلام، لاعب نادى بتروجت، لإصابة مروعة، بكسر في أنكل قدمه اليمنى، خلال مباراة المصري اليوم الأحد، في الأسبوع الثالث عشر بالدوري الممتاز.

 

 

"استاد مصر العربية" يسترجع أقسى الإصابات على المستويين المحلي والعالمي:


إدواردو دا سيلفا:

 في 2008 أصيب اللاعب إدواردو دا سيلفا لاعب ارسنال السابق، في واحدة من أشهر وأسوأ الإصابات فى عالم كرة القدم، حيث تدخل مارتن تايلور لاعب برمنجهام سيتى على دا سيلفا بخشونة، مما أدى إلى كسر قدم لاعب "المدفعجية" فى الحال، واحتاج للعلاج أكثر من عام، في أفظع المشاهد الرياضية لعام 2008.

 

إصابة "باست" التي أبكت بيتر شمايكل:

شهدت مباراة فريقى "مانشستر يونايتد" و"كوفنترى سيتى" على ملعب أولد ترافورد فى موسم 1996، إصابة مخيفة للاعب باست، مدافع كوفنتري الذي وقع على الأرض بعد كرة مشتركة مع دينيس آروين، أدت إلى إصابته بكسر فى الكاحل، تسببت فيما بعد بعدم تمكن اللاعب من ممارسة كرة القدم مجددا، ومن آثار الصدمة ابتعد بيتر شمايكل، حارس الشياطين الحمر، الذى شاهد الواقعة كاملة عن اللاعب بسبب فظاعة المنظر. 



 

توتي:

تلقت جماهير روما، وايطاليا صدمة مرعبة فى فبراير 2006، خلال مباراة الذئاب أمام إمبولى بالكالتشيو، نظرا لتعرض نجمها الأول فرانشسيكو توتى لإصابة مفزعة كادت أن تبعد الملك قبل كأس العالم، إلا أن اللاعب عاد وحقق لقب المونديال مع الأزوري. 

 

سيسيه:

تعرض الدولى الفرنسى جابريل سيسيه لاعب ليفربول ومارسيليا السابق لكسر فى الساق في مباراة ودية لمنتخب الديوك أمام الصين، ما كان سببًا في فشل اللاعب باستعادة مستواه المعهود. 

بيتر تشيك:

اصيب حارس مرمى نادي تشيلسي الإنجليزي، بيتر تشيك، بارتجاج في المخ، عند اصطدامه مع احد مهاجمي فريق ريدينج في موسم 2006، ليتغير شكل تشيك المعهود إلى رجل يرتدي واقي رأس من حينها حتى وقتنا هذا.

 

أحمد فتحي:

أفسدت إصابة أحمد فتحي، لاعب النادي الأهلي، بقطع في وتر أكيلس خلال مباراة بلدية المحلة في 2008، فرحة فوز فريقه بدرع الدوري العام للمرة الرابعة علي التوالي. وغاب فتحي عن الملاعب  6 أشهر، إثر هذه الأصابة.


 

 

هنريك لارسون:

خلال مباراة كأس الاتحاد الأوروبي ضد ليون في عام 1999، عانى مهاجم سلتيك هنريك لارسون من إصابة تسببت في غيابه 8 أشهر عن كرة القدم، إذ كسرت ساقه في مكانين، وكانت واحدة من أخطر الإصابات في التاريخ إلا أن اللاعب تمكن من اللحاق بالمباراة النهائية في الدوري الاسكتلندي.

 

محمود خضر:

دخل محمود خضر، لاعب غزل المحلة، مباراة الأهلي كاحتياطي، ومن سوء حظه شارك بديلا لأحمد المحمدي بين الشوطين، ليصاب بكسر مروع في الساق.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان