رئيس التحرير: عادل صبري 09:28 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

6 نصائح زملكاوية للاعبى الأهلى قبل نهائى الكونفيدرالية

6 نصائح زملكاوية للاعبى الأهلى قبل نهائى الكونفيدرالية

محمد مصلوح 28 نوفمبر 2014 20:34

يواجه فريق الأهلي تحدي صعب عندما يحل ضيفا على نظيره الإيفواري  سيوى سبور في الخامسة من مساء السبت بملعب أوجست دينيس بذهاب نهائي مسابقة الكونفيدرالية الإفريقية.


اتفق نجوم نادى الزمالك على أن المارد الأحمر نجح فى إعادة البسمة على شفاه الجماهير المصرية، بعد وصوله لنهائى الكونفيدرالية ، وأصبح فى طريقه لتحقيق اللقب الأول فى تاريخ الأندية المصرية.

 

ووجه نجوم القلعة البيضاء رسالة للأسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدير الفنى للفريق الأحمر، يطلبون منه تحقيق نتيجة إيجابية أمام سيوى سبور، من أجل إسعاد الجماهير  المصرية وتعويض إخفاق المنتخب الوطنى وعدم تأهله لبطولة الأمم الأفريقية 2015 بغينيا الأستوائية.

 

فى البداية أكد عبد الرحيم محمد، نجم الزمالك السابق، أنه يثق فى لاعبى الأهلى، وأنهم قادرون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الفريق الأيفوارى ، متمنياً فوز الأهلى بالبطولة تحت قيادة المدرب الأسبانى جاريدو، وأنه يرى أن هناك أكثر من لاعب فى الفريق يستطيعون ترجيح كفة المارد الأحمر، ويأتى على رأسهم عماد متعب ووليد سليمان.

وأضاف عبد الرحيم ، أن جاريدو مطالب  بمعرفة مفاتيح لعب المنافس جيداً ليستطيع وضع الخطة المناسبة لمواجهة الفريق الأيفوارى.

 

كما أشار غانم سلطان، نجم الزمالك الأسبق، إلى إن النادى يمثل مصر كلها، وأن جماهير المحروسة كلها قلوبها مع الأهلى فى البطولة الأفريقية، مؤكداً أن حصول الأهلى على اللقب سيعيد الهيبة للكرة المصرية  فى أفريقيا، وسينعكس ذلك على كل لاعبى مصر ورفع روحهم المعنوية.

وشدد "سلطان" على ضرورة معرفة كل لاعب للمهام المكلف بها من قبل المدير الفنى، خاصة المدافعين وتركيزهم فى تأدية المهام الدفاعية بحسم شديد حتى لا يتكرر إخفاق المنتخب الوطنى.

وطلب سلطان من جاريدو التحلى بالصبر والهدوء خلال أعطائه التعليمات للاعبى الأهلى أثناء المباراة  وعدم الضغط عليهم  حتى يُخرج اللاعبين ما لديهم من مهارات  تمكنهم من تحقيق نتيجة إيجابية.

 

أكد أيمن يونس ، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك ، أن الجميع سيساند النادي الأهلي في مهمته أمام سيوي سبور الإيفواري بنهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية.

 

وقال يونس في تصريحات خاصة لـ"استاد مصر العربية" إن الأهلي يدافع عن كرامة الكرة المصرية التي أصبحت على المحك بعد الخروج من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015.

 

وشدد يونس على صعوبة مباراة النهائي التي تختلف تماماً عن لقاء دور المجموعات متمنياً التوفيق للأهلي.

فيما أوضح عصام مرعى، نجم دفاع الزمالك السابق ، أن هناك علاقة طيبة تجمع نجوم قطبى الكرة المصرية- الأهلى والزمالك- وأن الأهلى يمثل مصر فى البطولة الأفريقية، وروح الوطنية داخل كل مصرى تحتم عليه تشجيع الأهلى، خاصة أنه صانع البسمة للمصريين، ونتمنى تحقيقه اللقب لاستعادة الفرحة للشعب المصرى ولم الشمل مرة أخرى، وأملنا فى الله ثم لاعبى الأهلى لعودة الكرة المصرية للخريطة الأفريقية.

و حذر"مرعى"، جاريدو من الاندفاعى الهجومى للفريق الأيفوارى مطالباً الخواجة الأسبانى بتأمين وسط الملعب والأهتمام بالنواحى الدفاعية  والاعتماد على مفاتيح لعب الأهلي التى تتمثل في وليد سليمان ومحمود حسن "تريزيجيه" واللذان يشهدان حالة من التوهج الكروي، ويستطيعان صنع الفارق مع الأهلي.

 

وجه  خالد العندور نجم الزمالك فى التسعينات والإعلامى الشهير، رسالة لجاريدو، المدير الفنى للأهلى، قائلا "عليك عامل كبير فى عودة إعادة هيبة الكرة المصرية  فى الساحة الأفريقية من خلال تحقيقك الفوز على الفريق الأيفوارى والحصول على البطولة .. وربنا يوفق  الأهلى ".

وقال  الغندور  لابد أن يضغط لاعبى الأهلى على الخصم من منتصف الملعب، وأن يكونوا فى قمة تركيزهم وعدم التسرع فى أنهاء الهجمات المرتدة.

 

كما طالب طارق  السيد، نجم الزمالك السابق  المدرب العام للمصرى البورسعيدى، لاعبى الأهلى وجهازهم الفنى بالعودة من كوت ديفوار بتحقيق أفضل نتيجة تسهل مهمة مباراة العودة أمام فريق سيوى سبور، والحصول على كأس البطولة لرد كرامة الكرة المصرية بعد الغياب عن الأمم الأفريقية 2015 .

 

وواصل "السيد" حديثه قائلا "فريق سيوى سبور  خصم قوى  وعنيد ولكن يستطيع الأهلى مواجهته بنفس طريقة اللعب التى اعتاد عليها".

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان