رئيس التحرير: عادل صبري 05:35 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

كهربا: "مقدرش أقول للأهلي لا"

كهربا: مقدرش أقول للأهلي لا

تحقيقات وحوارات

محرر مصر العربية مع كهربا

فى حوار نارى لـ"استاد مصر العربية"..

كهربا: "مقدرش أقول للأهلي لا"

عدم انضمامي للمنتخب لا يزعجني .. ورحيلي عن سويسرا قريباً

محمد الصايغ 22 نوفمبر 2014 15:11

على الرغم من صغر عمره الذي لم يتجاوز الـ 20 عاماً، إلا أنه نجح في اكتساب العديد من الخبرات الدولية، نظراً لانضمامه لصفوف المنتخبين الأول والأولمبي، إضافة إلى خوضه تجربة الاحتراف مبكراً.

 

ونجح محمود عبدالمنعم "كهربا"، لاعب فريق جراسهوبرز السويسري، في أن يلفت الإنظار إليه، لاسيما بعد المستوى الذي قدمه سواء مع فريق إنبي أو مع لوزرين السويسري في تجربته الاحترافية الأولى.

 

التقى "استاد مصر العربية" مع كهربا للحديث معه حول تجربة الاحتراف، وعن طموحاته خلال الفترة القادمة، إضافة إلى معرفة رأيه بعد فشل المنتخب في التأهل إلى أمم أفريقيا 2015.

 

في البداية.. هل كنت تتوقع عدم تأهل المنتخب إلى أمم أفريقيا ؟

المنتخب كان عنده فرصة كبيرة جداً أنه يعزز فرصه في التأهل إلى بطولة الأمم الإفريقية 2015، خاصة في مباراة تونس الأخيرة، والتي كان يحتاج فيها للفوز بهدفين من أجل حسم التأهل، ولكن قدر الله وما شاء الفعل.

 

وما السبب في الإخفاق من وجهة نظرك ؟

مش عايزين نتكلم في مين السبب، المهم ان احنا في الفترة اللي جاية نتجنب أخطاء الماضي، ونركز على المنافسة بقوة في التأهل إلى كأس العالم 2018 بروسيا.

 

ما شعورك بعد عدم ضمك للمنتخب الأول ؟

أكيد أي لاعب نفسه يكون موجود في المعلب في مثل هذه المباريات الفاصلة، وكنت حزين جداً بعد إعلان القائمة الأخيرة ولم أجد أسمي بجانب اللاعبين المحترفين، لكن الحمد الله على كل حال وربنا يكرم في اللي جاي.

 

من وجهة نظرك.. ما أسباب عدم ضمك للمنتخب ؟

عدم ضمي لا يعني بالضرورة أني لاعب غير مؤهل للانضمام للمنتخب الأول، لكن كل مباراة لها ظروفها الخاصة ولها حساباتها وفقاً لرؤية الجهاز الفني، الذي يدرس الخصم جيداً ويحدد على أساسه الأسماء المرشحة للانضمام لقائمة الفراعنة.

 

وهل ترى أن عدم مشاركتك مع فريقك السويسري أساسياً هو السبب وراء ذلك ؟

ممكن يكون عدم مشاركتي تمثل جزءاً بسيطاً في عدم ضمي، ولكنها لم تمثل الجانب الأكبر، لأن كل مدير فني يعلم جيداً نقاط القوة والضعف في كل لاعب، والتي يتحدد على أساسها مسألة ضم أي لاعب من عدمه.

 

وماذا عن استعدادات المنتخب الأولمبي ؟

المنتخب الأولمبي يمر بخطوات تأهيل تدريجية وفقاً للبرنامج الذي أعده كابتن حسام البدري، المدير الفني للفريق، والذي يعتمد في برنامجه على اللاعب المجتهد في التدريبات.

 

وهل تعتقد أن الأولمبي قادر على التأهل إلى أولمبياد ريودي جانيرو 2016 ؟

الجهاز الفني واللاعبين وكافة العاملين بهذا المنتخب يبذلون مجهوداً كبيراً من أجل الارتقاء بالمنتخب ومنافسته على حصد جميع البطولات التي يشارك فيها سواء في تصفيات الأولمبياد أو دورة الألعاب الإفريقية.

 

وماذا عن الاحتراف الأوروبي ؟

أنا بجتهد وبعمل كل اللي بيطلب مني سواء في التدريبات، أو عند الاستعانة بي في المباريات الرسمية، وأتمنى أن أكون مثالا مشرفاً لمصر في القارة الأوروبية.

 

ولكن أًطلق عليك لقب المشاغب في تجربة الاحتراف مع لوزرين ؟

والله أنا مش عارف ايه السبب في اللقب ده، بس كل الموضوع هو أني أبلغت المدير الرياضى بلوزيرن عن العروض المقدمة ورغبتى فى الانتقال لنادى أكبر، إلا أن الأخير ابلغ المدير الفنى، الذي تعمد تجاهلى وإبقائى على دكة البدلاء، خاصة بعد علمه بوجود مندوبى 6 أندية لمتابعتى، ولكنه تعمد عدم مشاركتى إلا فى آخر 5 دقائق لذلك طلبت انهاء التعاقد ردا على هذا التصرف وللأسف لم يجد هؤلاء إلا اتهامى بسوء السلوك علما بأننى لم أتعرض للإيقاف أو الاستبعاد.

 

وهل أنت راضٍ عن تجربة جراسهوبرز ؟

أتمنى الاحتراف في إحدى الأندية الكبرى على مستوى القارة الأوروبية، وأسعى بكل الطرق حتى يتحقق ما أتمناه في مسألة الاحتراف.

 

معنى ذلك أنك سترحل قريبا ؟

أعتقد أن بنهاية الموسم الجاري سيكون هناك عروضاً جيدة، سيتم المفاضلة بينهم والانتقال إلى أي نادي آخر يرغب في ضمي، خاصة في ظل رغبتي في خوض تجربة جديدة في إحدى الدوريات الأخرى.

 

وهل فتح مسؤولو جراسهوبرز مسألة التجديد ؟

مازال عقدي متبقي فيه ما يقرب من ست شهور، ولكني أرغب في خوض تجربة جديدة بعد نهاية عقدي، لذلك لا أهتم بالتجديد للفريق السويسري.

 

وماذا عن مسألة انضمامك للأهلي في يناير ؟

أنا مازال عقدي مع فريق إنبي يمتد لمدة موسمين، ولكن لو طلبني الأهلي في يناير أكيد حاجة تسعدني جداً، لأن محدش يقدر يرفض انضمامه للقلعة الحمراء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان