رئيس التحرير: عادل صبري 07:14 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

10 محترفين .."أبطال على ورق"

10 محترفين ..أبطال على ورق

تحقيقات وحوارات

المحترفون المصريون

10 محترفين .."أبطال على ورق"

لؤي هشام 18 نوفمبر 2014 14:34

16 لاعباً هي حصيلة المحترفين المصريين في أوروبا هذا العام والتي حصدت البرتغال النسبة الأكبر منهم بعشرة لاعبين في الدوري البرتغالي .

 

وحل الدوري السويسري ثانياً بثلاثة لاعبين هم محمد النني وأحمد حمودي ومحمود كهربا بينما شهد الدوري الإنجليزي الممتاز مشاركة لاعبين فقط هما أحمد المحمدي ومحمد صلاح ،ولاعب واحد فقط في الدوري الإيطالي هو أحمد حجازي .

 

ويشارك بصفة أساسية  6 لاعبون فقط مع أنديتهم هم أحمد المحمدي (هال سيتي) ، صالح جمعة وعلي غزال (ناسيونال ماديرا) ، أحمد حسن كوكا (ريو آفي) ، محمد ابراهيم (ماريتيمو) ، محمد النني (بازل) .

 

"استاد مصر العربية" يرصد أبرز اللاعبون المحترفون على الورق فقط الذين لا يشاركون بصفة أساسية رفقة أنديتهم .

 

 محمود عزت وعلي فتحي (ناسيونال ماديرا) :

 

ثنائي المقاولون العرب انتقلا الصيف الحالي إلى صفوف ناسيونال ماديرا البرتغالي ،رفقة صالح جمعة وعلي غزال، لمدة عام على سبيل الإعارة ولكن يبدو أنهم سيعودون إلى فريقهم القديم بعد انتهاء الموسم .

 

اللاعبان لم يشاركا في أي مباراة رفقة ناديهم بل لم يدخلا إلى قائمة الفريق أساساً في مباريات الدوري البرتغالي .

 

 

 حسام حسن ومروان محسن (جل فيسنتي)  :

انتقلا الثنائي حسام حسن لاعب المصري السابق ومروان محسن مهاجم بتروجيت السابق إلى صفوف جل فيسنتي البرتغالي هذا الصيف لمدة 3 سنوات .

الثنائي يعاني من قلة المشاركة مع فريقهم حيث يشارك محسن بين الحين والأخر كبديل بينما لايشارك حسن إلا نادراً .

 

 شيكابالا ورامي ربيعة (سبورتينج لشبونة) :

شيكابالا ورامي ربيعة.jpg" style="width: 300px; height: 300px;" />

الثنائي اللذان لعبا في صفوف الأهلي والزمالك انتقلا هذا الصيف إلى صفوف أحد أكبر الأندية البرتغالية وهو سبورتينج لشبونة إلا أن الثنائي لم يتمكن من المشاركة مع الفريق حتى الأن .

 

ربيعة صادفه سوء حظ بتعرضه لإصابة في الحوض عقب انتقاله مباشرة إلا أن بدأ يعود بالتدريج عبر المشاركة مع الفريق الرديف ، أما شيكابالا فأنه هرب من فريقه في مصر ويرفض العودة حتى الأن .

 

 محمود كهربا (جراسهوبرز) :

كهربا انتقل الموسم الماضي إلى صفوف لوزيرن السويسري على سبيل الإعارة من إنبي قبل أن يفسخ النادي عقده لتشاجره مع المدرب ، لينتقل هذا الصيف إلى جراسهوبرز .

كهربا رغم أدائه الجيد في بعض الأحيان إلا أنه يعاني من عدم المشاركة بصفة أساسية مع الفريق بالإضافة إلى نتائج الفريق المتواضعة في بطولة الدوري .

 

 أحمد حمودي (بازل) :

حمودي.PNG" style="width: 300px; height: 300px;" />

حمودي الذي اعتبرته الصحافة السويسرية وجماهير بازل خليفة صلاح في الفريق لم يظهر بالمردود المتوقع حتى الأن رفقة النادي السويسري .

 

ورغم ظهوره الجيد في بعض الأحيان إلا أنه لا يشارك غالباً بصفة أساسية ويكتفي بالمشاركة كبديل في بعض المباريات .

 

 محمد صلاح (تشيلسي) :

صلاح.jpg" style="width: 300px; height: 300px;" />

المحترف المصري الأبرز والأشهر في أوروبا يعاني من قلة المشاركة رفقة فريق تشيلسي الذي انتقل إليه يناير الماضي قادماً من صفوف بازل بعدما استطاع هز شباك البلوز ذهاباً وإياباً في دوري أبطال أوروبا .

صلاح يقترب من الرحيل عن تشيلسي خلال فترة الانتقالات الشتوية بعدما رفض مورينيو منحه فرصة المشاركة رفقة النادي اللندني .

 أحمد حجازي (فيورنتينا) :

حجازي.jpg" style="width: 300px; height: 300px;" />

المدافع المصري الشاب صاحب الـ23 عاماً صادفه سوء حظ كبير منذ انتقاله إلى الفيولا بسبب تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي مرتين .

التقارير الصحفية أشارت إلى احتمالية رحيل حجازي  إلى صفوف إسبانيول الإسباني أو كييفو فيرونا الإيطالي على سبيل الإعارة خلال يناير المقبل وهي فرصة للاعب حتى يعود للمشاركة بصفة أساسية .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان