رئيس التحرير: عادل صبري 01:17 مساءً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الخبراء يكتبون روشتة فوز الفراعنة على السنغال

الخبراء يكتبون روشتة فوز الفراعنة على السنغال

تحقيقات وحوارات

خبراء الكرة المصرية

الخبراء يكتبون روشتة فوز الفراعنة على السنغال

محمد مصلوح و محمد الصايغ 15 نوفمبر 2014 13:36

ساعات قليلة وتنطلق المباراة المصيرية بين مصر والسنغال، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة الأمم الإفريقية 2015.

 

لم يستطع أحد أن يًخفي سراً، بأن هذه المباراة سيتحدد على أساسها تأهل الفراعنة إلى البطولة، أو مواصلة سلسلة إخفاقاته والابتعاد عن البطولة للمرة الثالثة على التوالي.

 

ويملك أحفاد الفراعنة في جعبتهم 6 نقاط جمعهم من الفوز على بتسوانا ذهاباً وإياباً، بينما أخفق أمام السنغال وتونس في المواجهة الأولى بينهما.

 

حرص "استاد مصر العربية" على استطلاع آراء العديد من الخبراء حول فرص تأهل المنتخب، ووضع روشتة للفراعنة من أجل تخطي عقبة أسود التيرانجا.

 

في البداية، قال اللواء حرب الدهشورى رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أنه يثق فى قدرات لاعبى المنتخب الوطنى مشيراً إلى أن شوقى غريب سيحاول سد العمق الدفاعي داخل صفوف المنتخب، وعدم الوقوع فى الأخطاء الدفاعية ولابد أن يضم التشكيل خط وسط قوي للمساعدة في التصدي للمحاولات الهجومية، حتى لا يستطع هجوم السنغال الوصول إلى مرمى  الشناوى بسهولة”.

 

وطالب حرب من لاعبى منتخبنا التمرير السريع لحظة استلام أو قطع الكرة، مع منع لاعبي السنغال  من التحضير في وسط الملعب بالضغط عليهم .

 

وأضاف ميمى الشربينى  نجم الأهلى الأسبق و المعلق الرياضى الشهير، أن الظروف وضعت المنتخب الوطنى فى موقف حرج اليوم  حيث سيخوض اللقاء تحت شعار لا بديل عن الفوز للحفاظ على آماله فى التأهل لكأس الأمم الأفريقية".

 

 

وأوضح الشربينى  أن المنتخب الذى سينجح فى الاستحواذ على منطقة وسط الملعب هو من سيفوز بالمباراة، وراهن  الشربينى على  محمود تريزيجيه  لاعب خط وسط المنتخب المصرى مؤكدا ً أنه  يملك قدرات فنية وبدنية تجعله  مفتاح تحقيق الفوز، ومنح الفراعنة الأفضلية.

 

وقال  الشربينى "عامل حضور الجماهير للمباراة  له جوانب ايجابية  وأخرى سلبية  فإذا إستطاع لاعبى المنتخب تسجيل هدف مبكر سيكون التشجيع حافزاً ايجابياً لاستمرار الأداء الجيد أما إذا تأخر التهديف فسيكون الجمهور عامل سلبى وسيزيد من توتر اللاعبين"
 


وصرح أسامة خليل نجم الإسماعيلى السابق، بأن المباراة ليست بالسهلة  وليست صعبة إذا تمكن لاعبى المنتخب الوطنى من اللعب بروح قتالية و أصرار على تحقيق الفوز .

وتوقع خليل أن تشهد المباراة أداء فنيا راقيا من المنتخبين خاصة فى ظل الرغبة القوية لدى لاعبى المنتخبين فى تحقيق الفوز. 

 

وحذر خليل من المهاجم السنغالى ديافرا ساخو  الذى يلعب  فى ويستهام الإنجليزى مؤكداً أنه أخطر لاعبى أسود التيرانجا.


ووجه خالد القماش، المدير الفنى لفريق اتحاد الشرطة، نصيحة للاعبى منتخب مصر  طالبهم  فيها بعدم  التسرع  و اللعب بهدوء من أجل الفوز على منتخب السنغال وإسعاد الشعب المصرى، والحفاظ على فرصهم فى التأهل لأمم أفريقيا 2015.

مضيفاً أن لابد من التأمين الدفاعى الجيد وعدم الاندفاع فى الهجوم ،كما طالب شوقى غريب بالابتعاد عن المجاملات فى اختياره التشكيل الأمثل للمباراة .
 

شدد طارق العشري، المدير الفني لفريق إنبي، على صعوبة المباراة، مؤكداً أن كلا الفريقين يبحثان عن الثلاث نقاط، خاصة بعد خسارة السنغال في الجولة الماضية أمام تونس.

وطالب العشري من الجماهير ضرورة مساندتهم ومؤازرة المنتخب، وعدم افتعال أي مشاكل، حفاظاً على تركيز اللاعبين.

 

ويرى ربيع ياسين، المدير الفني السابق للمنتخب الأولمبي، بأنه لابد من تحلي الفراعنة بالصبر والتركيز في المباراة طوال ال 90 دقيقة، من أجل حسم التأهل.

وشدد ياسين على ضرورة أن تكون ضربة البداية قوية للمنتخب، وأن يتم إحراز هدفاً مبكراً من أجل إرباك حسابات المنافس من بدء المباراة.

 

ولم يختلف رأي اسامه عرابي، المدرب العام للمنتخب الأولمبي، عن سابقيه، حيث يرى أن ثقة اللاعبين في أنفسهم، ستكون عاملاً مهماً في إنهاء المباراة لصالحنا.

وأضاف، أن مباراة السنغال سيتحدد بشكل كبير على أساسها فرص تأهل المنتخب، لافتاً إلى أن الخسارة تربك حسابات الفراعنة، وتقلل من فرص تأهله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان