رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

علي جبر: "ما تخافوش".. سنصعد لأمم أفريقيا

علي جبر: ما تخافوش.. سنصعد لأمم أفريقيا

تحقيقات وحوارات

علي جبر مدافع الزمالك

"نيستا الكرة المصرية" في حوار على "نار هادئة"

علي جبر: "ما تخافوش".. سنصعد لأمم أفريقيا

الدوري "زملكاوي" هذا الموسم.. وهذا سر تألقي

حوار - محمود أحمد 13 نوفمبر 2014 00:02

 يتوقع الكثيرون أن يصبح علي جبر ، مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، أحد اللاعبين الأساسيين في المنتخب الوطني خلال المرحلة القادمة بعد أن قدم أداءً رائعاً مع القافلة البيضاء ببطولة الدوري.


علي جبر صاحب الـ 27 عاماً بدأ مسيرته الكروية ناشئاً في صفوف الإسماعيلي ثم رحل على سبيل الإعارة للاتحاد السكندري ولم يحصل على فرصته ليعود للدراويش قبل أن يضمه محمود جابر مدرب الإسماعيلي الأسبق إلى أسوان ليلعب موسماً بالقسم الثاني ويتألق لينتقل إلى الاتحاد السكندري مجدداً قبل أن يتعاقد معه الزمالك في الموسم الماضي.

 

ويملك جبر كافة مقومات المدافع العصري فهو يشبه الإيطالي أليساندو نيستا في هدوءه داخل الملعب واعتماده على الأداء البدني القوي وأيضاً الذكاء في فرض أسلوبه وإيقاف خطورة المهاجمين.

 

"استاد مصر العربية" حرص على إجراء الحوار مع علي جبر قبل ساعات من مباراة منتخبي مصر والسنغال بتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2015.. فإلى ما قاله:


** بداية، ما سر تألقك مؤخراً؟


المستوى الذى وصلت إليه خلال هذه المرحلة جاء بعد تعب وجهد كبير أبذله مع الفريق ووضعت بداخلى هدفاً صريحاً وواضحاً أسعى لتحقيقه مع الزمالك وهو الفوز بالبطولات وأعد الجميع بأننى سأكون عند حسن ظنهم حتى آخر لحظة لى فى الملاعب  ، وأسعى لأكون المدافع الأفضل فى القارة السمراء ولن أتنازل عن تحقيق ذلك.

 

** وكيف ترى خطوة انضمامك للمنتخب؟


الحمد لله  ، خطوة مهة في مشواري الكروي فرغم أنني انضممت من قبل وأنا لاعب في الاتحاد السكندري إلا أن الأمور تغيرت بعد الانتقال للزمالك وفرص مشاركتي مع المنتخب أساسياً أصبحت أكبر .

أرى أن فرصتي قادمة لا محالة مع الفراعنة ولكن الأهم من المشاركة أن نحقق حلمنا ونصعد لبطولة الأمم الأفريقية فالغياب عن النهائيات القارية للمرة الثالثة على التوالي خسارة كبيرة للكرة المصرية ، وأعد الشعب المصرى بأننا سنقاتل خلال مباراتى السنغال وتونس للتأهل للبطولة.

** وهل المنتخب قادر على الصعود للبطولة؟

المنتخب يحتاج للفوز في المباراتين القادمتين أمام السنغال وتونس ، وأعتقد أننا نسير في الاتجاه الصحيح ويتعامل مع كل مباراة على حدة حتى يحقق مايريد و بإذن الله ننجح في تحقيق الفوز والانتصارات وهو ما تعاهدنا عليه خاصة أن شوقى غريب المدير الفنى للمنتخب اختار اللاعبون بدقة وعناية وأرى بالفعل أنهم الأفضل.

**  4 شهور قضيتها حتى الآن في الزمالك، كيف تري مشوار الفريق الأبيض بالدوري؟
 

مشوار الدورى مازال طويلاً وليس سهلاً كما يرى الكثيرون والحمد لله تداركنا الأخطاء التى ظهرت فى أكثر من مباراة بسرعة وحققنا الفوز فى ثلاث مباريات متتالية وصعدنا إلى النقطة رقم 15 قبل فترة التوقف ، وهو ما يؤكد أننا لن نتنازل عن الفوز بالدورى هذا الموسم.

**  ولكن الفريق يعاني من اهتزاز فني بسبب كثرة تغييرة المدربين ، ألا توافقني الرأي؟

الزمالك يملك عدداً كبيراً من اللاعبين المميزين بخلاف مجلس الإدارة الذي يسعى إلى لم الشمل سريعاً وتدارك أي أخطاء، وأيضاً الجهاز الفني الحالي محترم بقيادة البرتغالى باتشيكو ومعه كوكبة مميزة ومخلصة من أبناء النادي وهم ما يخلق أجواءً إيجابية للفوز بالدوري.


** هل ترى أن الزمالك قادر على حصد البطولات هذا الموسم؟

الزمالك فريق كبير ودائماً مرشح لحصد البطولات مع منافسه التقليدي الأهلي ، وفي وجود هذه الكوكبة من اللاعبين فالفريق الأبيض قادر على الفوز بالألقاب.


** ولكن الفريق يواجه انتقادات حادة ، ما ردك عليها؟
 

البعض للأسف يحاول هدم استقرار الفريق وهو ما ندركه جيداً ونعبر أي هجوم غير موضوعي وسلاحنا الإخلاص في التدريبات للفوز بالبطولات ، وهو ما يجعلني قليل الظهور في وسائل الإعلام لأننى لا أحب الشو الإعلامي وأركز فى عملى فقط وبجانب أن الأبيض مظلوم ومضطهد إعلامياً وأى لاعب يتحدث يتم تحريف كلامه وهذا لايعجبنى.

** كيف تري شكل المنافسة مع زملائك في خط الدفاع؟

المنافسة شرسة فجميع مدافعي الفريق على أعلى مستوى من الكفاءة والقدرة على تحمل مسئولية أي فريق فأنت تتحدث عن أحمد دويدار وإسلام جمال وياسر إبراهيم وحمادة طلبة ومحمد السيد "بازوكا" ومحمد كوفي الذي انضم إلينا في خط الدفاع ، ولكنني قادر بإذن الله على مزاحمتهم والاستمرار في حجز مكان بالتشكيلة الأساسية للفريق.

 
**وماذاعن البرتغالى باتشيكو ؟

منذ أول لحظة له مع الفريق تحدث معنا وأكد أن تمثيل نادي الزمالك أمراً ليس سهلاً والجميع ستواجهه صعوبات بالغة في الوصول للتشكيلة الأساسية ، وهو بالفعل لايعرف المجاملات وأتوقع له النجاح.


ولا أخفي سراً أن باتشيكو تحدث معي وأبدى إعجابه بأدائي  ولكن شدد على كون المنافسة صعبة في جميع المراكز وطالبني بإثبات قدراتي.


** هل لديك أقوال أخرى ؟

أتمنى من كل قلبى أن أشارك مع المنتخب فى مباراتى السنغال وتونس لأثبت أننى الأحق وبجاب ذلك أدعو المولى عز وجل أن يحقق الزمالك كل البطولات التى يشارك فيها ويبتعد عنا الكارهون والحاقدون وأن تعود مصر بلد الأمن والأمان.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان