رئيس التحرير: عادل صبري 03:48 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. 4 محرومون من جنة الكرة الذهبية

بالصور.. 4 محرومون من جنة الكرة الذهبية

تحقيقات وحوارات

حفل الكرة الذهبية 2013

بالصور.. 4 محرومون من جنة الكرة الذهبية

بلال السيسى 28 أكتوبر 2014 14:16

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم قائمة المرشحون لحصد لقب الكرة الذهبية والتي يمنحها فيفا لأفضل لاعب فى العالم بالتعاون مع مجلة "فرانس فوتبول"  وشهدت القائمة غياب بعض النجوم الذين يستحقون حصد اللقب. 


بوابة "مصر العربية" ترصد أبرز 5 أسماء حرمت من جنة الكرة الذهبية: 

الأوروجواياني لويس سواريز: 


قدم سواريز موسماً أكثر من رائع مع فريق ليفربول الإنجليزي وتمكن من تسجيل 31 هدفاً مكنته من الحصول على لقب الحذاء الذهبى فى أوروبا، إلا أنه حرم من هذه القائمة بسبب واقعة عضه للإيطالي جورجيو كيليني خلال المباراة التي جمعتهما ضمن فعاليات كأس العالم، وبرر فيفا أن استبعاد العضاض من القائمة بسبب المعاير الأخلاقية التى تعد عنصر أساسياً من شروط الجائزة. 



الكرواتي لوكا مودريتش:

واصل فيفا إثارة الجدل ولم يضم مودريتش لقائمة المرشحون لحصد لقب الكرة الذهبية على الرغم من الدور الحيوي الذي قام به الكرواتي مع ريال مدريد خلال الموسم الماضي حيث كان عنصرا أساسيا في تتويج الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخ فريق العاصمة الإسبانية، بجانب مساعدته لمنتخب بلاده فى التأهل للمونديال البرازيلي.



الإسباني كوكي : 

لفت كوكي أنظار الجميع على الرغم من صغر سنه خاصة وأنه لم يتم عامه الـ22 إلا أنه يمتلك موهبة فذة وكان يستحق التواجد وسط عمالقة العالم، فتكمن من مساعدة أتلتيكو مدريد لحصد لقب الدوري الإسباني بعد غياب 18 عاما، كما أنه كان عامل مؤثرا في تأهل الروخي بلانكوس لنهائي دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، لكن القطب الثاني فى العاصمة الإسبانية انقض علي النجمة العاشرة. 



 

 

الأرجنتيني سيرجيو أجويرو:

قدم أجويرو موسما استثنائيا مع مانشستر سيتي الإنجليزي وساعد السيتي للتتويج بلقب البريميرليج بجانب دوره المؤثر مع منتخب بلاده فى التأهل لنهائى المونديال إلا أن كل هذا المجهود لم يقنع فيفا بانضمامه للقائمة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان