رئيس التحرير: عادل صبري 12:16 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حسام حسن عاد لينتقم.. وباتشيكو يراهن على اللاعبين

في موقعة الاتحاد والزمالك..

حسام حسن عاد لينتقم.. وباتشيكو يراهن على اللاعبين

محمود أحمد 28 أكتوبر 2014 10:50

لايختلف اثنان على أن مواجهة الزمالك والاتحاد الخميس المقبل في الجولة السابعة من عمر الدوري العام ستكون قمة بكل المقاييس، ويتوقعها الجميع أن تكون مباراة لها مذاق خاص ومن العيار الثقيل والسبب في ذلك هو موافقة العميد حسام حسن المدير الفني الجديد لزعيم الثغر على قيادة الفريق فنيا في لقاء الزمالك.

 


التوأم بحماسه المعهود يعتبر ذلك اللقاء أفضل هدية من القدر لرد اعتبارهم بعد قرار مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور إقالته من تدريب الفريق الكروي الأول بالنادي الأبيض، بسبب فقد 4 نقاط أمام اتحاد الشرطة والداخلية،  وبات العميد على موعد مع رد الاعتبار وإثبات تعرضه للظلم بالإطاحة به من تدريب الفريق الأبيض.

 

 

ولم يتحدث أي من أعضاء جهاز الزمالك المقال لغزا محيرا بعد عدم تصريح أي من أفراده لوسائل الإعلام بعد الإطاحة به، فهل يعود حسام حسن لينتقم من الأبيض ويكسر حاجز الصمت طوال الفترة الماضية، ويستطيع قيادة زعيم الثغر إلى الفوز فى هذه المباراة وإلحاق الهزيمة الأولى بالمارد الأبيض هذا الموسم؟

 

 

على الجانب الآخر، يسعى باتشيكو بلإسقاط العميد وإثبات أنه كان الأحق بالقيادة الفنية للزمالك خلال هذه الفترة، وهو الأمر الذى ينتظره المستشار مرتضى منصور بفارغ الصبر، ليثبت للجميع أن إقالته للتوأم كانت صائبة.

 

 

 

 المشوار الأخير للعميد مع الزمالك:

 

 بدأ حسام حسن مهام عمله مع الزمالك في ولاته الثانية، أول أغسطس الماضي، وكانت أول مباراة رسمية له أمام فيتا كلوب الكونغولى فى دور المجموعات لبطولة دورى الأبطال الإفريقي، وخسرها الزمالك بهدف نظيف، قبل أن يخسر في ختام مباريات دور المجموعات من الهلال السودانى بهدفين مقابل هدف ويودع البطولة الإفريقية.

 

 


وفى أولى مواجهات الموسم الجديد خسر الزمالك بطولة السوبر المحلي من الأهلى بنتيجة 4/3 بضربات الترجيح، رغم أن الزمالك كان مكتمل الصفوف بعد التعاقدات الكثيرة التى أبرمها فى فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

 

 


خسارة السوبر من الغريم التقليدي الأهلي كانت بداية التوتر في العلاقة بين حسام حسن ومجلس إدارة الزمالك، وشن رئيس القلعة البيضاء هجوما حادا على العميد، ولوح بإمكانية إقالته قبل أن يجدد المجلس الأبيض الثقة فيه.

 

 


جاءت بداية الزمالك في الدوري موفقة بعدما تغلب على طلائع الجيش بستة أهداف مقابل هدف، إلا أنه لم يحافظ على الأداء الطيب وتعادل مع اتحاد الشرطة والداخلية في الجولتين الثالثة والرابعة، ما دفع مجلس الإدارة إلى اتخاذ قرار بتوجيه الشكر للعميد وتكليف محمد صلاح بتولى لقيادة الفنية بصفة مؤقتة إلى أن تم التعاقد مع البرتغالى باتشيكو

 

 مباراة واحدة للبرتغالى باتشيكو:

 

بدأ باتشيكو مشواره مع الزمالك بدور المتفرج حينما جلس على الدكة واكتفى بأن يشاهد فقط دون التدخل فى أى أمور فنية وترك كل الصلاحيات لمحمد صلاح أما كانت البداية الحقيقية لباتشيكو فى مباراة سموحة العنتيد فقد قاد الفريق فنيا لأول مرة وانتزع فوزا في الدقائق القاتلة بهدفين ولاأروع لنجمى الفريق باسم مرسى ومؤمن زكريا رسالة منه أنه مدرب كبير وجاء للزمالك من أجل اضافة الجديد ولن يقبل بالفشل مهما واجه من تضحيات

 

 قالوا عن المواجهة :

 

 

 

باتشيكو: قيادة حسام حسن للاتحاد تزيد من صعوبة المباراة

 

 

 

قال البرتغالي باتشيكو المدير الفني لفريق الزمالك، إن تولي العميد حسام حسن قيادة الاتحاد السكندري الذي سيواجهه الفريق الخميس ضمن مباريات الجولة السابعة لبطولة الدوري سيزيد من صعوبة اللقاء.

 

 


وأضاف البرتغالى أن حسام يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الفريق بالإضافة إلى رغبة لاعبي الاتحاد في تعويض الإخفاق في الجولة الماضية أمام وادي دجلة.

 

 


وأكد باتشيكو على أنه رغم كل هذه الصعوبات إلا أنه يثق في قدرة الفريق على الفوز بالمباراة ومواصلة مسيرة الانتصارات.

 

 حسام حسن:  حاولت الابتعاد عن الزمالك.. ولكن

 

شدد حسام حسن المدير الفني الجديد للاتحاد السكندري على أنه حاول تفادي مواجهة الزمالك في أول مهمة له مع زعيم الثغر لأن الأمر لم يكن سهلا عليه ولكن القدر شاء ذلك، مؤكدا أن التدريب "لقمة العيش".

 

 


وأوضح أنه أبدي موافقته على تدريب الاتحاد لأنه يعلم انه كيان كبير فى مصر وأبلغ إدارة النادي أنه جاهز لتولي المسؤولية عقب مباراة الزمالك.

 

 


وتابع "فشلت في الهروب من هذا الموقف نظرًا للإصرار الشديد من إدارة النادي، وثقتهم في الجهاز الفني الجديد.

 


وأردف "تدريب الاتحاد لا يختلف كثيرًا عن التجارب السابقة سواء في المصري أو الاتصالات والمقاصة".


وانه تعودا دائمًا على الخيارات القدرية والعمل وسط ظروف صعبة وجاهز للتحدي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان