رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الأندية تطلق الرصاص على 9 مدربين فى الدورى

الأندية تطلق الرصاص على 9 مدربين فى الدورى

تحقيقات وحوارات

مدربين فى الممتاز

الأندية تطلق الرصاص على 9 مدربين فى الدورى

محمد مصلوح 27 أكتوبر 2014 22:32

يبدو أن هناك فيروس  فى الدورى  المصرى  يسمى "الاطاحة بالمدربين" حيث لم يمر سوى 6 جولات من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، حتى بدأت رياح التغيير تداعب عدد من الأندية التي قامت بالاستغناء عن خدمات مدربيها.

 

فعلى الرغم من أن الموسم الحالي هو الأطول في تاريخ الكرة المصرية، بوجود 20 فريق في المسابقة يتم خوض 38 أسبوعا فيه إلا أن غالبية مجالس إدارات الأندية تعانى من  حالة تخبط غير طبيعية، واتخاذ قرارات متسرعة غالبا ما تكون قائمة على  الحالة المزاجية لرئيس النادي أو لبعض الاعضاء من أصحاب النفوذ بمجلس إدارة النادى ولذلك اعتدنا مع كل موسم كروي أن يكون للأندية رد فعل وحيد لسوء نتائج الفريق  وهو الاطاحة بالمدير الفنى، بالرغم من أن الجماهير ترفع شعاراً "الجمهور يريد اسقاط الادارة".

"ستاد مصر العربية" يرصد رياح التغيير  فى الأجهزة الفنية بالأندية بالدورى الممتاز.

 

1- جيرارد أول الراحلين

يعد الألماني ستيفان جيرارد المدير الفنى السابق لفريق لطلائع الجيش أول المدربين الراحلين فى الموسم بعد أن تم الاستعانة به في يوليو الماضي كمدرب لنادي طلائع الجيش قبل ان يقوم الفريق العسكري بتوجيه الشكر له قبل انطلاق الدوري المصري والاستعانة بخدمات أنور سلامة.

 

2- مختار مختار يقدم الاستقالة قبل الإقالة

يعد مختار مختار المدير الفنى السابق لفريق بتروجت أول المدربين الراحلين فى الموسم حيث تقدم بإستقالته  بسبب سوء النتائج  حيث تلقى 3 هزائم  أمام  الرجاء  والجونة والإسماعيلى  وتولى   المسئولية بدلاء منه رمضان السيد الذي يعتبر بمثابة المنقذ للفريق في حالة الاطاحة بأي مدرب يفشل مع الفريق البترولي.

ويأتي اعتماد ادارة الفريق البترولي علي رمضان السيد باعتباره رئيسا عن قطاع الناشئين،وسبق له تدريب الفريق الأول في مواسم سابقة.

 

3- مرتضى منصور يطيح بالعميد من الزمالك ليطمئن على صفقاته

أطاح مرتضى منصور  رئيس نادى الزمالك  بحسام حسن المدير الفنى للفريق الأبيض بعد تجربة غير ناجحة للعميد فى القلعة البيضاء أنهاها مرتضى  بالاطاحة به خارج أسوار ميت عقبة، خاصة أن الزمالك  فازمع حسام حسن في مباراة واحدة أمام طلائع الجيش في افتتاح مسابقة الدوري المحلي بسداسية وكانت من ضمن 3 مواجهات حيث تعادل الزمالك مباراتين مع حسام حسن في آخر مواجهتين له مع الفارس الأبيض، أمام اتحاد الشرطة ثم الداخلية بدون أهداف.

وقام الزمالك بالاستعانة بمحمد صلاح كمدرب عام مع المدير الفني الجديد باتشيكو بالرغم من اقالة محمد صلاح نفسه من منصبه كمدرب عام بعد حصوله مع أحمد حسام "ميدو" علي بطولة كأس مصر موسم 2014، علي طريقة الممثل الراحل فؤاد المهندس في مسرحية سك علي بناتك "بلاها نادية خد سوسو" وهو الامر نفسه الذي يتكرر في انتقالات المدربين بين الاندية اذا لم يعجبك مدرب فتعاقد مع أخر.

ويعد قرار مرتضى منصور بإقالة العميد سريعاً نظرا لابرامه 18 صفقة دعم بهم الفريق الأبيض قبل انطلاق الموسم.

 

4-  خالد عيد يعتذر عن الأستمرار مع الأسيوطى

تقدم خالد عيد المدير الفني لفريق الأسيوطي باستقالته من تدريب الفريق، بسبب حالة عدم الانسجام بينه وبين لاعبي الفريق.

وقرر مجلس إدارة نادي الأسيوطي، قبول استقالة عيد، بعد فشل الفريق في تحقيق أي فوز تحت قيادته خلال الجولات الأربع الأولى من الدورى، وقامت إدارة النادى بالتعاقد مع الألماني ستيفان جيرارد المدير الفنى السابق لطلائع الجيش ليتولى القيادة الفنية للفريق الصعيدى.

 

5- فرج عامر يطيح بحمادة صدقى من سموحة بدون أسباب

لم تشفع وصافة سموحة فى الدوري و الكأس الموسم الماضي لحمادة صدقى المدير الفنى للفريق الساحلى حيث أطاح المهندس محمد فرج عامر رئيس النادى بصدقى من القيادة الفنية للفريق  بعد 4 أسابيع من انطلاق المسابقة وقام بتوجيه الشكر له معلناً أسباب غير منطقية بأن طموحات نادى سموحة تتطلب ضرورة تغيير المدير الفنى ومؤكداً فى وسائل الإعلام أن المرحلة المقبلة تتطلب مدير فنى كبير يليق باسم سموحة ليتناسب مع طموحات النادي ، ليتعاقد مع الفرنسي دينيس لافاني الذي سبق وأن قام بتدريب الاتحاد السكندري


6- كلاكيت  ثانى مرة أحمد حمودة الرجل الثانى فى دجلة


وقام نادي وادي دجلة بالتعاقد مع حمادة صدقي و الابقاء علي الجهاز الفني الذي قاد الفريق في المسابقة لأربع مباريات حيث نجح المهندس ماجد سامي رئيس النادى فى التعاقد مع صدقي،  ليكون مديرا فنيا للفريق ليعود أحمد حمودة  لمنصب المدرب العام بعد أن قاد الفريق كقائم بأعمال المدير الفني عقب رحيل هشام زكريا قرب نهاية الموسم الماضي.

 

7- أحمد عاشور يرحل من دمنهور

تقدم أحمد عاشور، المدير الفني لنادي دمنهور، باستقالته إلى مجلس إدارة نادي دمنهور في أعقاب خسارة فريقه بملعبه أمام بتروجيت بهدفين نظيفين ، ويتعاقد إيهاب عبدالله رئيس النادى مع محمد عمر ليصبح مديراً فنياً للفريق خلفاً لعاشور.

 

8- طلعت يوسف يستقيل من زعيم الثغر بعد تجربة فاشلة


قدم طلعت يوسف المدير الفنى لفريق الاتحاد السكندرى، استقالته من منصبه إلى مجلس إدرة النادى برئاسة محمود مشالى، بعد خسارة زعيم الثغر من وادى دجلة بهدفين نظيفين باستاد الإسكندرية.

وشهدت الفترة التى تولى فيها يوسف قيادة الاتحاد سقوط زعيم الثغر أمام إنبي بأربعة أهداف، ثم التعادل مع اتحاد الشرطة سلبياً، و الهزيمة مجددا أمام دجلة بهدفين.

 

9- أنور سلامة يرحل بشكل مفاجئ عن طلائع الجيش.. وبدون أسباب


قدم أنور سلامة المدير الفنى لفريق طلائع الجيش، استقالته من منصبه إلى مجلس إدرة النادى بالرغم من احتلال الفريق للمركز السادس برصيد 10 نقاط، بعد الجولة السادسة للدورى الممتاز وتم تعيين أحمد العجوز المدرب العام بدلاً منه بشكل مؤقت

وجاء رحيل سلامة عن الجيش رغم قيادته الفريق للفوز 4-2 على المصري البورسعيدي في الجولة السادسة من عمر الدوري

هل يستمر مسلسل الاطاحة بالمدربين فى الأسابيع  المقبلة بالدورى ؟

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان