رئيس التحرير: عادل صبري 07:35 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فيديو.. شريف حازم: انضمامي للزمالك فشل 3 مرات قبل العودة للأهلي

فيديو.. شريف حازم: انضمامي للزمالك فشل 3 مرات قبل العودة للأهلي

تحقيقات وحوارات

شريف حازم في حوارة مع "ستاد مصر العربية"

في ضيافة "ستاد مصر العربية"

فيديو.. شريف حازم: انضمامي للزمالك فشل 3 مرات قبل العودة للأهلي

سموحة حصل علي مليون و200 ألف جنيه.. وهذه حقيقة خلافي مع جاريدو وأزمة الأسانسير

حوار - إيهاب محروس 27 أكتوبر 2014 19:43

تعاقد النادي الأهلي معه في صمت شديد ووقت قصير للغاية دون سابق إنذار، لم تحصل صفقة انتقاله للقلعة الحمراء مطلع الموسم الجاري الضجة المصاحبة لمعضم الصفقات التي يبرمها الماد الأحمر في بداية كل موسم.

 

شريف حازم .. أحد أبرز الصفقات الجديد التي تعاقد معها الأهلي لتدعيم صفوفه بشكل عام وخط دفاعه علي الخصوص بعد احتراف الصاعد رامي ربيعة في سبورتينج لشبونة البرتغالي وإعتزال المخضرم وائل جمعة.. ونجح حازم الملقب بـ"راموس" في اكتساب ثقة الجهاز الفني للفريق بقيادة الإسباني خوان كارلوس جاريدو سريعا بعدما لعب في مركز الظهير الأيمن لتعويض غياب باسم الموقوف رغم أنه مساك في الأساس ليصبح جوكر الأهلي الجديد.

 

وفور انضمام شريف حازم للأهلي قادماً من نادي سيريانسكا السويدي، بدأت الأزمات تلاحقه وكانت أولها التهديد بالغرامة لإجرائه حديث صحفي رغم تعليمات الجهاز الفني بعدم الحديث لوسائل الإعلام ثم أزمة صورة الأسانسير علي الفيس بوك ثم الحديث عن وجود مشاكل مع جاريدو، لذلك حرص "ستاد مصر العربية" علي لقاء حازم للحديث حول أسراره وكواليس علاقته بالجهاز الفني وزملائه والإعلام.. فإلي نص الحوار.

 

في البداية.. نهنئك علي الظهور المميز مع الأهلي ؟

** الحمد لله علي كل شيء.. أتمني أن أستمر علي هذا المستوي وتقديم الأفضل في المستقبل.

 

هل شعرت بالخوف من الإنتقادات الموجهة لدفاع الأهلي قبل قدومك بعد اعتزال وائل جمعة ؟

** اعتزل جمعة لم يؤثر علي الأهلي فقط بل على المنتخب الوطني أيضاً لأنه من أفضل اللاعبين في هذا المركز في تاريخ الكرة المصرية، فالجميع شعر أن جمعة ترك فراغ كبير، ولكني أؤكد أن دفاع الأهلي بخير ويسير بشكل جيد في الفترة الماضية سواء بالكونفدرالية أو بالدوري الممتاز منذ قدوم الإسباني خوان كارلوس جاريدو.. سعد سمير ومحمد نجيب ولؤي وائل من أفضل المدافعين في مصر ويؤدون بشكل جيد.

 

دفاع الأهلي وشريف إكرامي تعرض للإنتقاد عقب الخسارة من الرجاء بسبب الأخطاء الدفاعية ؟

** الإنتقادات دي شيء طبيعي لكن في مصر الجميع بعلق علي الخسارة حتي لو الفريق قدم مباراة جيدة، والغريب أن التقيم يتم علي حسب النتيجة وليس الأداء، وحين يحدث خطأ يتم تحميله للاعب فقط سواء مدافع أو حارس مرمي بالرغم أن الخطأ يتحمله المنظمة كلها وجميع اللاعبين ليس لاعب واحد بعينة.. أما إكرامي فهو من أفضل حراس مصر وساهم في تحقيق العديد من البطولات مع الأهلي ولا يصح ان يتهم بالهروب من المنتخب لأنه كان يعاني فعلا من الإصابة والبعض يسعون دائماً لتصيد الأخطاء.

ما هي حقيقة مشاكلك مع جاريدو ؟

** أنا تحت أمر الجهاز الفني ألعب في المركز الذي يطلبه مني فتعاقدي مع الأهلي لم ينص علي أن ألعب في مركز المدافع فقط، وإذا طلب من المدرب أن أصبح مهاجماً سأكون جاهز دون اعتراض فهو مدرب وانا لاعب.. وشرف لأي حد أنه يلعب دقيقة واحدة بقيميص الأهلي في أي مركز.

 

لماذا إرتبط إسمك بالأزمات فور انضمامك للأهلي ؟

** في البداية كنت بشعر بضيق وبعد ذلك اصبحت الأمور عادية وأضحك عليها، بطبيعة شخصيتي لا أحب أن يركز الجميع علي أفعال، ولم اعتاد علي هذه الأمور في الأندية التي لعبت بها لعدم وجود جماهير.

 

ما حقيقة الصورة التي نشرتها عل الفيس بوك ؟

** الجميع يعلم أنني من نشر هذه الصورة علي صفحتي الشخصية وأنها مع خطيبتي منذ كنت في فريق بتروجيت والموضوع أخد أكبر من حجمه، ومن ينظر للصورة يجدها عادية وانا من قام بإلتقاطها وإذا كانت الصورة عيب لن أضعها علي صفحتي الشخصية.

كيف هي علاقتك بوائل جمعة  ؟

** جمعة أول شخص رحب بي عقب انضمامي للأهلي وللأسف الحظ لم يحالفني في اللعب بجواره إلا لفترة صغيرة مع المنتخب الوطني، وطلب مني التركيز مع الفريق وزملائي وعدم التفكير في شيء يقلل من تركيزي في المرحلة المقبلة.

 

هل تأثر الفريق بإعتزال أبو تريكة وجمعة وبركات ورحيل معوض وفتحي ؟

** بالطبع أي فريق في العالم سوف يتأثر بغياب عدد كبير من نجومه وسيحتاج لفترة قبل أن يعوض الغيابات وهذا أمر طبيعي في كرة القدم، فالجميع لم يكن يتخيل أن يعوض الأهلي نجمه محمود الخطيب قبل أن يأتي محمد أبو تريكة ومحمد بركات وعماد متعب، وأتمني أن تكون الصفقات الجديدة مفيدة للفريق وتعوض الغيابات.

 

هل تري أن وليد سليمان قادر علي تعويض إعتزال أبو تريكة ؟

** بدون شك وليد سليمان سيكون أهم لاعب في مصر الفترة المقبلة كما أنني أشعر أنه مظلوم في المنتخب بشكل كبير من الممكن أن يكون السبب لكثرة اصاباته أو لأمور خارجة عن إرادته، ومع ذلك يساعد المنتخب في المرحلة المقبلة.

 

كيف تري حظوظ المنتخب في التأهل لأمم أفريقيا ؟

** الأمور خرجت من مرحلة الحظوظ حالياً ولابد أن يحقق المنتخب الفوز في المواجهات القادمة من أجل إقتناص بطاقة التأهل، كما أري أن اللاعبين قادرون علي تحقيق الفوز في مواجهتي السنغال وتونس.

حدثني عن بدايتك مع كرة القدم ؟

** والدي الحقني بمدرسة الموهوبين في العاشرة من عمري مع محمد اليماني وأحمد حسام ميدو ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد سمير فرج وأحمد غانم سلطان، قبل أن أنضم إلي صفوف ناشئين الأهلي حتي سن 17 سنة ، قبل أن أرحل لأنني لم أكن الأفضل خلال هذه الفترة إلي نادي أنبي عن طريق إمام محمدين والدكتور عطية السيد.

وشاركت مع الفريق الأول لأنبي في ثلاث مباريات بالدوري الممتاز فقط قبل أن انتقل لصفوف بترول أسيوط مع المديرالفني محمد عامر الذي قدمت مع موسماً جيداً.

 

وهل حاول الزمالك التعاقد معك خلال وجودك في بتروجيت ؟

** خلال هذه الفترة تلقيت عرضاً للإنضمام للزمالك لكن مسؤولي البترول رفضوا رحيلي بفرمان من سامح فهمي وزير البترول الأسبق، الذي غير وجهتي إلي بتروجيت مع حلمي طولان الذي ساعدني كثيراً للظهور بشكل جيد والإنضمام للمنتخب لأول مرة حياتي مع جهاز حسن شحاته قبل اندلاع ثورة 25 يناير.

 

وهل جدد الزمالك مفاوضته معك مرة أخري ؟

** بالفعل حدث هذا خلال تواجي بنادي سموحة وجمعتني جلسة مع النجم حازم إمام عضو مجلس إدارة الزمالك في هذه الفترة وسيد متولي وفشلت المفاوضات هذه المرة، ولكني أقرب فترة اقتربت فيها من الإنضمام للزمالك خلال فترة ولاية حسام حسن مع الفريق الأبيض كنت مع بتروجيت، حين عرض العميد التعاقد معي في صفقة تبادلية مقابل عمرو الصفتي ومبلغ مادي لكن إدارة النادي البترولي طلبت الحصول علي 5 مليون جنيه وفشلت أيضا المفاوضات.

 

وهل وافقت علي الإنضمام للزمالك؟

** كنت هروح الزمالك لأن الأهلي لم يطلب التعاقد معي في هذه الفترة، ولو تلقيت عرض من من الناديين كنت سأختار الأهلي بدون تفكير أو أي شروط لأنني أهلاوي وأبوي وأسرتي كلها تشجع الأهلي.. المرة الوحيدة التي طلبني فيها الأهلي بشكل رسمي هي بداية الموسم الجاري.

 

وكيف تم انتقالك للأهلي بهذه السرعة ؟

** رحلت من سموحة لصفوف سيريانسكا السويدي من أجل اللعب والعودة للمنتخب لأن شوقي غريب ضم 3 و4 لاعبين من سموحة ولذلك وجدت فرصتي صعبة خاصة أنه يستعدي أحمد سعيد أوكا.. أثناء وجودي في السويد كلمني علاء عبد الصادق رئيس جهاز الكرة بالأهلي وسألني عن موقفي مع النادي الجديد وامكانية عودتي لمصر فرحبت بشدة بدون أي شروط.

 

ما أسباب أزمة بطاقتك الدولية ؟

**  طلب مني عبد الصادق الاتفاق مع الندي السويدي علي فسخ التعاقد مقابل استرداد المبلغ المدفوع لسموحة ولكن نادي مسؤولي سيريانسكا طمعوا في الحصول علي مبلغ مالي أكبر بعد معرفة جدية مفاوضات الأهلي معي.

 

ما قيمة المبلغ المسدد لسموحة ومن دفعه أنت أم الأهلي ؟

** إجمالي ما حصل علية سموحة مقابل انتقالي للأهلي وصل لحوالي مليون و200 ألف جنية تحملت جزء منه بالتنازل عن مستحقاتي المتأخرة ومكافأة الدوري والباقي تحمله النادي الأهلي .

 

ما طموحك مع الأهلي ؟

** علي المستوي الشخصي أتمني أن أكون صفقة ناجحة للقلعة الحمراء وأساهم في تحقيق البطولات.. وعلي المستوي العام أسعي لمساعدة زملائي علي رفع إسم النادي كما فعل كل اللاعبين قبلنا، فكل من لعب للأهلي حقق بطولات.

 

وماذا عن الإحتراف الخارجي ؟

** أولاً لابد أن أحقق كل شيء مع النادي الأهلي وأساهم في اسعاد جماهير القلعة الحمراء وبعد ذلك التفكير في الإحتراف الذي لابد أن يكون من خلال النادي.

 

كيف تري غياب الجماهير في الفترة الماضية ؟

** في الماضي لم أكن أهتم بحضور الجماهير لأننا حين نواجه الأهلي كنا نشعر بالخوف من جماهير القلعة الحمراء، أما الآن نفسي الجمهور يرجع مرة أخري للمدرجات، لأن شكلها بيكون أجمل وهي ممتلئة بالمشجعين، ويمنحون اللاعبين الحافز لتحقيق الفوز.. فجمهور الأهلي رقم 1 في تحقيق النادي كل الألقاب والإنجازات.

 

كيف تري مباراة نهائي الكونفدرالية أمام سيوي سبورت ؟

** الأهلي عودنا دائما أنه حين يصل للمباراة النهائي في أي بطولة من الصعب أن يهدرها لذلك متفائل جداً بالرغم أنها مباراة صعبة للغاية ، ولابد من تحقيق نتيجة جيدة في الذهاب خارج ملعبنا، وأتمني أن نحقق البطولة من أجل اسعاد جماهير الأهلي بشكل خاص والكرة المصرية بشكل عام.

 

ما هي أمنياتك في الفترة المقبلة ؟

** بالطبع أتمني أن يعود الإستقرار للبلاد في الفترة المقبلة ويتم تعويض الثلاث سنوات الماضية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان