رئيس التحرير: عادل صبري 02:22 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كشف حساب جاريدو في 100 يوم مع الأهلي

"ستاد مصر العربية" يرصد

كشف حساب جاريدو في 100 يوم مع الأهلي

ودع الكأس.. حصد السوبر..وصل نهائي الكونفدرالية.. قتل المواهب

علاء عفالله 26 أكتوبر 2014 16:57

قضي الإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي أكثر من 100 يوم بالقلعة الحمراء، الذي تولي القيادة الفنية للمارد الأحمر في التاسع من يوليه الماضي خلفاً للمدرب القدير فتحي مبروك المدرب السابق.

 

وأعلن مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر عن التعاقد رسمياً مع المدرب الإسباني في مؤتمر صحفي بمقر القلعة الحمراء في الجزيرة في الثامن من يوليه الماضي.

 

مسيرة جاريدو مع الأهلي في 100 يوم شهدت فترات من الإنجازات تارة والإخفاقات تارة أخري، لذلك حرص " ستاد مصر العربية " علي رصد كشف حساب لمشوار المدرب الإسباني طوال الفترة التي قضاها علي رأس الجهاز الفني للعملاق الأفريقي.

 

ودع كأس مصر

 

افتتح جاريدو مشواره مع الأهلي بالخروج من بطولة كأس مصر موسم 2013 / 2014 بعدما خسر مبارة نصف النهائي علي ملعب استاد القاهرة الدولي أمام سموحة السكندي بنتيجة 1 – 2 في أول ظهور له علي رأس القيادة الفنية للمارد الأحمر.

 

تولي جاريدو تدريب الفريق قبل أيام فقط من مواجهة سموحة بالكأس خلفاً لفتحي مبروك الذي قاد الأهلي للتتويج بلقب الدوري الممتاز، بالرغم من الأصوات التي طالبت بضرورة استمرار مبروك لحين الإنتهاء من بطولة الكأس لأنه أكثر معرفة باللاعبين لكن مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهر اصر علي تولي جاريدو المسئولية، ليودع الأهلي الكأس.

 

حصد السوبر المحلي

نجح جاريدو في قيادة الأهلي نحو حصد لقب بطولة السوبر المحلي وتحقيق أول بطوله له مع القلعة الحمراء بالفوز علي الزمالك الغريم التقليدي بركلات الترجيح بنتيجة 5 / 4 بعدما إنتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

 

ساهم فوز جاريدو بالسوبر وتفوقه علي حسام حسن المدير الفني للزمالك إنذاك في حصول المدرب الإسباني الجديد علي دعم وحب جماهير القلعة الحمراء التي باتت تري فيه خليفة للأسطورة البرتغالية مانويل جوزيه مدرب الفريق الأسبق وصاحب السجل الحافل من الإنجازات مع الأهلي.

 

أطاح بالتوأم من الزمالك

 

أطاح مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك بالتوأم حسام وإبراهيم حسن من قيادة الفارس الأبيض عقب الخسارة أمام الأهلي في السوبر المحلي، وتفوق جاريدو الوجه الجديد بالكرة المصرية والأفريقية علي العميد.

 

وتسبب فوز الأهلي بقيادة جاريدو علي الزمالك في الإطاحة بالعميد بعدما اشتعل غضب مرتضي منصور الذي دعم الفريق بأفضل لاعبي الدوري بالتعاقد مع 18 صفقة جديدة.

 

حقق انجاز تاريخي بالتأهل لنهائي الكونفدرالية

 

قاد جاريدو المارد الأحمر نحو نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء بعدما تصدر المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط متفوقاً علي سيوي سبورت الإيفواري بفارق الأهداف.

 

قاد جاريدو الفريق لأول مرة في المواجهات الأفريقية في مباراة سيوي سبورت الإيفوار بالقاهرة في الجولة الرابعة بدوري المجموعات التي فاز بها المارد الأحمر بهدف وليد سليمان من ركلة جزاء ثم الخسارة من نكانا الزامبي قبل التعادل مع النجم الساحلي التونسي بدون أهداف.

 

ونجح جاريدو في قيادة الأهلي نحو تحقيق انجاز تاريخي بالتأهل لنهائي الكونفدرالية بالفوز علي القطن الكاميروني ذهاباً وإياباً بنتيجة 3 / 1.

 

بداية مهزوزة بالدوري

 

افتتح جاريدو مشواره مع الأهلي في الدوري الممتاز ببدايو مهزوزة بعدما خسر في أول مباراة له أمام الرجاء بهدفين مقابل هدف قبل أن يحقق فوز عريض علي اتحاد الشرطة الرياضي بثلاثية نظيفة ثم تعادل مع الإسماعيلي في الجونة بدون أهداف.

 

وطمح جاريدو في تحقيق الفوز علي الأسيوطي في المباراة المقبلة بالجولة السادسة للدوري المقرر اقامتها غداً الإثنين بملعب أسمنت أسيوط من أجل تحسين موقفه بجدول المسابقة التي يحتل المركز الخامس العاشر به برصيد 4 نقاط فقط وله مبارتين مؤجلتين أمام الإتحاد السكندري ووادي دجلة.

 

 

قتل المواهب الشابة

 

قضي جاريدو علي العديد من المواهب الشابة الصاعدة في سماء الكرة المصرية أبرزهم رمضان صبحي الملقب بخليفة النجم محمد أبو تريكة المعتزل مؤخراً وكريم بامبو لاعب الإرتكاز المميز ومحمد حسن لاعب منتخب الشباب بالإضافة إلي الوافدين الجدد محمد فاروق وإسلام رشدي وحسين السيد "مارسيلو".

 

واستبعد الخواجة الأسباني ثنائي الشباب صبحي وبامبو رغم المستوي المميز الذي ظهرا علية في ختام الموسم الماضي واعتماد الجهاز الفني السابق بقيادة فتحي مبروك عليهما بشكل أساسي إلا أنهما لم يحصلا علي الفرصة مع جاريدو.

 

جاريدو حرم بعض الوافدين الجدد من الظهور مع الأهلي منذ توليه المسئولية منهم حسين السيد الظهير الأيسر وإسلام رشيد الجناح الطائر الذي يشبه النجم الزئبقي محمد بركات في طريقة لعبه والمدافع لؤي وائل العائد من ليرس البلجيكي.

 

كما خرج محمد فاروق صاحب قميص أبو تريكة من حسابات جاريدو في الفترة الأخيرة مما دفع الوافد الجديد للتفكير في الرحيل عن القلعة الحمراء في يناير المقبل مثل زميله عماد متعب المهاجم الذولي الذي يبحث عن عرض في أحد الدوريات الخليجية للهروب من حجيم دكة البدلاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان