رئيس التحرير: عادل صبري 04:33 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تحليل بالفيديو.. 4 عوامل منحت الريال الفوز على برشلونة

تحليل بالفيديو.. 4 عوامل منحت الريال الفوز على برشلونة

بلال السيسى 25 أكتوبر 2014 18:51

أسدل الستار على قمة كلاسيكو ريال مدريد، وبرشلونة منذ قليل وتمكن الملكي من فرض سيطرته على هذه الملحمة الكروية بثلاثة أهداف لهدف فى ليلة شهدت تألق لاعبى الريال. 

 

لم يأت فوز الريال بالصدفة خاصة وأن الداهية الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للملكي أدار المباراة ببراعة رائعة، وتمكن من وضع لمسته الفنية التي مكنت لاعبيه من قهر العملاق الكتالوني. 

 

بوابة "مصر العربية" ترصد 4 عوامل منحت الريال التفوق على البارسا: 

 

1. غياب ليونيل ميسي: 

استطاع لاعبو الريال فرض سيطرتهم على البرغوث الأرجنتيني وأفقدوه خطورته، ولم يتمكن نجم البارسا من صناعة الفارق في هذه المباراة، وفشل في قيادة فريقه لبر الأمان بعد تألق خط الدفاع المدريدي بقيادة سيرجيو راموس. 

 

2. تألق إيسكو: 

ظهر إيسكو بشكل أكثر من رائع وشكل خطورة من الجانب الأيسر مع مارسيلو وشارك فى صناعة الهدف الثالث الذى سجله بنزيما "شاهد الهدف" بعد استخلاصه الكرة من إنيستا المترهل، كما ساعد على إيقاف ألفيس ذو الأداء المتراجع خلال المرحلة الماضية. 

 

3. تصدي كاسياس: 

ظهر قديس العاصمة الإسبانية فى لقطة المنقذ عندما دقت عقارب ساعة المباراة الدقيقة 23 حيث تمكن من التصدى لتسديدة ميسي الخطيرة وحولها إلى ركلة ركنية.. بتلك الكرة عاد الريال للمباراة خاصة وأنه كان متأخرا بهدف نظيف ولو تم تسجيل هذا الهدف كانت فرص عودة الريال ستتضاءل، ومنحت هذه اللقطة لاعبو الريال دفعة قوية للغاية مكنت رونالدو من تسجيل التعادل.

 

4.تخاريف لويس إنريكى: 

فشل إنريكي فى قيادة المباراة فنيا، فرغم تقدمه بهدف نيمار.. "شاهده من هنا" ظهر البارسا بشكل سيء للغاية، واتضح ذلك من خلال التشكيلة التي بدأ بها المباراة حيث قرر الدفع بجيرارد بيكيه المهتز، وترحيل ماتيو إلى الجانب الأيسر على حساب جوردي ألبا، ما أفقد البارسا التناغم الدفاعي الذى ظهر عليه خلال الجولات الماضية، فضلا عن إجلاسه إيفان راكيتيتش رمانه ميزان الفريق حاليا بجانبه، وعدم الدفع به أساسيا. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان