رئيس التحرير: عادل صبري 02:47 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الريال الرابح الأكبر من دوري الأبطال قبل الكلاسيكو

الريال الرابح الأكبر من دوري الأبطال قبل الكلاسيكو

تحقيقات وحوارات

برشلونة و ريال مدريد

الريال الرابح الأكبر من دوري الأبطال قبل الكلاسيكو

لؤي هشام 23 أكتوبر 2014 17:47

حقق فريقي برشلونة وريال مدريد انتصارين لكلاً منهما قبل المواجهة المرتقبة بينهما مساء السبت المقبل في كلاسيكو الأرض بالجولة التاسعة من الليجا الإسبانية .

 

برشلونة حقق انتصار في المجموعة الثانية على اياكس الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة شهدت تسجيل الثنائي الجبار ميسي و البرازيلي نيمار   واستمرار التألق و التفاهم بينهما بعد صناعة ميسي لهدف نيمار .

 

بينما حقق ريال مدريد انتصار قوي و رائع على ليفربول بثلاثية نظيفة لينهي عقدة الليفر ويحقق أول انتصار له على الريدز في تاريخه و يهز لأول مرة شباكه .

 

بالطبع أنتصار برشلونة على اياكس قبل الكلاسيكو هو أمر ايجابي خاصة أن الثنائي ميسي و نيمار يستمران في التألق خلال الأونة الأخيرة من ناحية تسجيل الأهداف و من صناعتها في ناحية أخرى .

 

لكن ما في الأمر أن انتصار البلوجرانا على اياكس لم يكن هو الأنتصار المفاجئ  بل هو أمر متوقع خاصة أن الفريق الهولندي لا يعد خصماً صعب المراس وتحقيق الفوز عليه  أمراً طبيعياً .

 

في الناحية الأخرى فان ريال مدريد حقق انتصاراً قوياً على ليفربول بثلاثية نظيفة شهدت تحطيم العقدة التي سببها ليفربول بأنتصاره على الميرينجي في جميع المباريات الرسمية .

 

 فوز ريال مدريد كان له أكثر من فائدة قبل الكلاسيكو جعلته الرابح الأكبر من دوري الأبطال فالفوز على ليفربول بالطبع سيجعل معنويات الميرينجي في السماء فليس من السهل أن تحطم عقدة طالما أستمرت كثيراً  كما يكسبهم المزيد من الثقة قبل الكلاسيكو .

 

الأمر الأخر هو تسجيل رونالدو لرقم قياسي جديد قبل الكلاسيكو فها هو يسجل لأول مرة أمام ليفربول رغم مواجهته من قبل مع مانشستر يونايتد و كذلك يسجل أول أهداف ريال مدريد أمام ليفربول في تاريخه .

 

وأخيراً الفائدة الأكبر من مواجهة ليفربول هي إيسكو فغياب بيل المحتمل عن الكلاسيكو كان يسبب صداعاً في رأس أنشيلوتي إلا أن المستوى المتميز الذي ظهر به إيسكو في مبارتي ليفانتي و ليفربول بعثت بعضاً من الطمأنينة إلى عشاق الملكي .

 

إيسكو قادر على الأحتفاظ بالكرة جيداً بالأضافة إلى قدرته على شغل أكثر من مركز أثناء المباراة على عكس الويلزي بيل ، فأيسكو قادر على لعب دور الجناح سواء على الناحية اليسرى أو اليمنى بالأضافة إلى قدرته على التحول كلاعب وسط مدافع أثناء تعرض الريال للضغط .

 

الفريقان حققا نتائج ايجابية في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا وهو أمر كانا يحتاجانه قبل اللقاء المرتقب بينهما لكن ريال مدريد يظل الرابح الأكبر من انتصاره على ليفربول .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان