رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.. 5 مشاهد لا تنسي فى تاريخ الكلاسيكو

 فيديو.. 5 مشاهد لا تنسي فى تاريخ الكلاسيكو

تحقيقات وحوارات

ريال مدريد وبرشلونة

فيديو.. 5 مشاهد لا تنسي فى تاريخ الكلاسيكو

بلال السيسى 23 أكتوبر 2014 17:33

دائماً ما يتسم كلاسيكو الأرض الذي يجمع ريال مدريد بغريمه التقليدى برشلونة بالعديد من المواقف الغريبة التي لا يمكن أن تمحو من الذاكرة.

 

ويحل البارسا ضيفاً علي الريال يوم السبت المقبل فى المباراة التي تجمعهما علي ملعب "سانتياجو برنابيو" معقل الملكي.

 

بوابة "مصر العربية" ترصد أبرز 5 مشاهد فى تاريج الكلاسيكو:

 

1.خنزير لويس فيجو :
 

لم يتوقع الكثير من عشاق الساحرة المستديرة هجوم جماهير البارسا العنيف علي النجم البرتغالي لويس فيجو الملقب بـ"الخائن" من جانب عشاق كتالونيا بسبب رحيله إلى الغريم التقليدي الريال بعد أن كان يدافع عن قميص برشلونة.

وفى لقطة لن تحذف من سجلات التاريخ فى يوم 24 نوفمبر من عام 2002 ألقت جماهير البارسا رأس خنزير علي فيجو خلال المباراة التي جمعت الفريقين وانتهت بالتعادل بدون أهداف.

شاهد لقطة الخنزير 



 

2.رونالدو يضرب جوارديولا

لم يستطيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد النتيجة المذله التي ضربت فريقه بخماسية نظيفة أمام البارسا فى المباراة التي جمعتهما فى شهر يناير من عام 2011 وقام بدفع بيب جوارديولا المدير الفني الأسبق لعلاق كتالونيا والحالي لبايرن ميونيخ الألماني.

 


3. هاتريك ميسي الأول ينقذ البارسا من هزيمة مذله:

تمكن البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي من تسجيل ثلاثة أهداف بشباك الريال لأول مرة فى يوم10 مارس من عام 2007  وتمكن من تحويل تأخر فريقه بثلاثية إلى التعادل بنتيجة 3/3.





4. رونالدينيو يجبر جماهير الريال على تحيته:

أجبر الساحر البرازيلي رونالدينيو جماهير الملكي على تحيته فى يوم 19 نوفمبر2005 فى المباراة التى جمعت الفريقين وانتهت بفوز البارسا بثلاثية نظيفه كان بطلها رونالدينيو حيث تمكن من تسجيل هدفين وصناعة هدف.

 

 

5. كلاسيكو الذل للعلاق الكتالوني:

لقطة تعد الأبرز فى تاريخ لقاءت الكلاسيكو حيث أصطف لاعبو البارسا لتحية نجوم الريال فى يوم 7 مايو عام 2008 بعد أن توج الملكي بلقب الليجا مما دفع كتيبة البارسا الوقوف تحية لفريق العاصمة.



 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان