رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 صباحاً | الاثنين 18 نوفمبر 2019 م | 20 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| أزمات تحاصر «البدري» قبل أول ظهور رسمي مع الفراعنة

فيديو| أزمات تحاصر «البدري» قبل أول ظهور رسمي مع الفراعنة

تحقيقات وحوارات

حسام البدري

فيديو| أزمات تحاصر «البدري» قبل أول ظهور رسمي مع الفراعنة

محمد جبالي 10 نوفمبر 2019 21:45

يفتتح المنتخب المصري الأول لكرة القدم مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات أمم أفريقيا 2021 والمقرر إقامتها بالكاميرون ، يوم الخميس المقبل الموافق الرابع عشر من شهر نوفمبر الجاري عندما يلاقي منتخب كينيا بإستاد برج العرب في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات.

 

ويواجه الجهاز الفني للفراعنة بقيادة حسام البدري عدة أزمات قبل انطلاق مباراته الرسمية الاولى في قيادة الفراعنة، وهو ما ظهر جلياً خلال المباراتين الوديتين للمنتخب، الأولى في التوقف الماضي أمام بوتسوانا وانتصر المنتخب بشق الأنفس بهدف نظيف، فيما كانت مباراة ليبيريا هي الثانية له وانتهت بنفس النتيجة ونفس الأداء تقريباً.

لاعبو بيراميدز:
انفجرت أزمة انضمام لاعبي بيراميدز لمسعكر المنتخب بعد أن رفض مسؤولو النادي انضمام اللاعبين، قبل أن يتراجع في قراره من أجل مصلحة المنتخب المصري خاصة في ظل إحساس نادي بيراميدز بالظلم بعد تعديل مواعيد مباريات الدوري الممتاز.

 

ورغم أهيمه بعض اللاعبين المستبعدين من لاعبي بيراميدز، وعلى رأسهم عبد الله السعيد والذي يعتمد عليه البدري في خطته بشكل كبير، إلا أن البدري حسم هذا الملف بشكل حاسم مُبكراً برفض انضما اللاعبين للمعسكر تحت أي ظرف.

 

شارة الكابتن:
ظهرت المشكلة على السطح، بعد أن أبدى البدري رغبته في منح شارة الكابتن لمحمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

 

ورصدت تقارير صحفية عن جلسة لمحمد بركات مدير الكرة بالمنتخب مع أحمد فتحي نجم الأهلي من أجل التنازل عن «شارة الكابتن» لمحمد صلاح.

 
واشتعلت حدة الأزمة إلى أن خرج البدري وحسم الجدل وقال إن الأمر لا يستدعي كل هذا الصخب، موضحاً أن محمد صلاح لم يطلب "الشارة" وطالب الجميع بعدم إثارة هذه الأزمة وضرورة دعم المنتخب الوطني بدلاً من إثارة الأزمات.

 

عدم الانسجام:
ظهرت هذه الأزمة واضحة خلال المباراتين الوديتين التي خاضهما المنتخب خلال فترات التوقف الدولي، خاصة في ظل انضمام عدد كبير من اللاعبين للمنتخب لأول مرة على رأسهم أحمد سيد زيزو ومروان حمدي ومحمود وحيد بالإضافة لعودة أحمد جمعة بعد غياب طويل، ما أثر بالسلب على التناغم بين اللاعبين داخل المستطيل الأخضر.

انضمام كهربا:
ثارت حالة من الجدل في الوسط الرياضي المصري بعد الإعلان عن قائمة منتخب مصر وانضمام محمود عبد المنعم كهربا للقائمة.

 

وشنت جماهير نادي الزمالك هجوماً شرساً على البدري بعد ضمه كهربا، خاصة بعد الأنباء التي أكدت توقيع اللاعب للنادي الأهلي، ووصفته جماهير الزمالك بالهارب.

 

وثارت حالة من الجدل بين الجماهير عقب الإعلان عن القائمة، ونال البدري وجهازه المعاون قسطاً كبيراً من الانتقادات.

 

إصابات اللاعبين:
وانضمت أزمة الإصابات في المنتخب الوطني الأول لسلسلة المشاكل التى واجهها حسام البدري مؤخراً ، حيث حالت الإصابة في الوجه دون ضم مروان محسن مهاجم الأهلي، كما اضطر المدير الفني لاستبعاد أحمد حسن كوكا لاعب نادي مهاجم نادي براجا البرتغالي بجانب الإصابة التي تعرض لها حسين الشحات في ودية ليبيريا الأخيرة.

 

ويعاني المنتخب المصري من أزمة في مركز رأس الحربة، ولا يتبقى في القائمة حاليا إلا أحمد جمعة لاعب المصري ومروان حمدي لاعب وادي دجلة، إلا أن الثنائي لم يقدما الشكل المطلوب وظهرا بعيدين عن مستواهما في مباراة ليبيريا الودية، حيث أهدر أحمد جمعة فرصة وحيدة محققة أتيحت له بشكل غريب داخل منطقة الجزاء، فيما غاب تماما باقي فترات المباراة حتى تم استبداله ويحل بدلا منه مروان حمدي الذي لم يقدم أي شيء يذكر طوال المباراة.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان