رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

محمد حلمي لـ«مصر العربية»: النقاط الثلاث الهدف الأهم في مواجهة الفراعنة وغانا

محمد حلمي لـ«مصر العربية»: النقاط الثلاث الهدف الأهم في مواجهة الفراعنة وغانا

تحقيقات وحوارات

محمد حلمي مدرب الزمالك السابق

محمد حلمي لـ«مصر العربية»: النقاط الثلاث الهدف الأهم في مواجهة الفراعنة وغانا

ضياء خضر 10 نوفمبر 2019 14:35

أكد محمد حلمي المدير الفني السابق لفريق نادي الزمالك أن الفوز الذي حققه المنتخب الوطني الأولمبي قبل يومين على نظيره المالي - في افتتاح بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة -، خفف الكثير من الضغوط عن الفراعنة قبل المواجهة التي ستجمعهم غدًا مع منتخب غانا.

 

وفي تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" قال حلمي إن مباراة الغد أمام غانا لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال بالنسبة لمنتخب مصر، خصوصًا وأن المنافس فيها يسعى لإحياء فرصه في التأهل للمربع الذهبي للبطولة، بعد تعادله في الجولة الأولى لدور المجموعات مع نظيره الكاميروني.

 

وشدد حلمي على أن تحقيق الفوز في مباراة الغد وحصد النقاط الثلاث هو الهدف الأهم المطلوب من منتخبنا تحقيقه حتى لو جاء ذلك بأداء غير مقنع داخل الملعب، مطالبًا بتخفيف حدة الانتقادات التي تم توجيهها للاعبي الفراعنة والجهاز الفني بقيادة شوقي غريب بسبب مستوى الفريق في لقاء مالي.

 

وأرجع مدرب الزمالك حالة التخوف الموجودة لدى قطاع كبير من الجماهير والمحللين تجاه مشاركة المنتخب الأولمبي في النسخة الحالية من أمم أفريقيا، إلى تشابه السيناريو الذي مر به الفريق في لقاء الجولة الأولى أمام مالي مع ما واجهه المنتخب الأول في النسخة الماضية من بطولة أمم أفريقيا والتي ودعها الفراعنة الكبار من دور الـ 16.

 

وأثار حلمي علامات استفهام حول الإصابات المتكررة في صفوف المنتخب الأولمبي بالفترة الأخيرة، مؤكدًا أن الشق البدني والأحمال التدريبية تحتاج إعادة نظر سريعة من الجهاز الفني للمنتخب، مرجعًا الإصابات المتوالية في صفوف الفريق إلى كثرة التغييرات في وحدات التدريبات البدنية التي يخضع لها اللاعبين سواء مع فرقهم أو مع المنتخب، وهو ما يؤدي على المدى المتوسط والطويل لتعرض اللاعبين لإصابات عضلية.

 

واختتم حلمي حديثه لـ"مصر العربية" بالتأكيد على امتلاك جميع المنتخبات الأفريقية المشاركة في بطولة أمم أفريقيا للاعبين مميزين، مشيرًا إلى أن الذكاء داخل الملعب يبقى هو أكثر ما يميز اللاعب المصري، ويجعله قادر على الوقوف ندًا قويًا لمنافسيه الأفارقة بشرط التنفيذ الجيد للتعليمات التي يتلقاها من الجهاز الفني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان