رئيس التحرير: عادل صبري 08:16 مساءً | الجمعة 15 نوفمبر 2019 م | 17 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ميسي يعادل إنجاز رونالدو التاريخي في الليجا

فيديو| ميسي يعادل إنجاز رونالدو التاريخي في الليجا

محمد متولي 10 نوفمبر 2019 04:11

عادل ميسي نجم برشلونة إنجاز منافسه  الأزلي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس الإيطالي، كأكثر لاعب تسجيلاً للهاتريك في تاريخ الليجا.


ميسي سجل ثلاثة أهداف في مبارة الأمس أمام ضيفه سيلتا فيجو، ليصل إلى الهاتريك رقم ( 34 ) في بطولة الدوري الأسباني حيث حقق رونالدو هذا الرقم، حين كان لاعبا في صفوف ريال مدريد

 

ويعتبر هذا هو الهاتريك رقم ( 51 ) لميسي في مسيرته، منها 45 مع برشلونة، و6 مع منتخب بلاده الأرجنتين، مقابل 54 هاتريك لرونالدو في مسيرته كاملة.

 

ويتفوق ميسي على الفرق من حيث الركلات الحرة في آخر 8 مواسم بالدوريات الخمس الكبرى، إذ أحرز 29 ركلة ناجحة منذ موسم (2012-13)، متفوقا على يوفنتوس الإيطالي (27 ركلة ناجحة)، ريال مدريد الإسباني (23)، روما الإيطالي (21)، ليون الفرنسي (21) وباريس سان جيرمان الفرنسي (20).

يُذكر أن صاحب الـ32 عاما سجل هدفه الثامن في الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري -نصفهم من ركلات ثابتة-، ليبتعد بفارق هدف وحيد عن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد صاحب التسعة أهداف، مع العلم أن الأرجنتيني شارك في سبع مباريات فقط في الليجا هذا الموسم (2019-2020).

 

قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي ، السبت، فريقه لعبور ضيفه سيلتا فيجو بأربعة أهداف لهدف في الجولة الثالثة عشر للدوري الإسباني لكرة القدم (الليجا).

بهذا الفوز، ارتفع رصيد برشلونة إلى 25 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن ريال مدريد، بينما تجمد رصيد سيلتا فيجو عند 9 نقاط في المركز الثامن عشر.

تسيد الحذر في أداء لاعبي الفريقين خلال الدقائق الأولى من شوط المباراة الأولى، إلى أن جاءت الدقيقة 23 ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لبرشلونة نفذها ميسي في المرمى.

ومع حلول الدقيقة 42 أشعل سيلتا فيجو فعاليات اللقاء بإحرازه للتعادل عبر الأوروغوياني لوكاس أولازا.

ولم يمر على التعادل طويلًا، فبعدها بثلاث دقائق أحرز ميسي الهدف الثاني له ولفريقه، ليخرج برشلونة متقدمًا في شوط المباراة الأول بهدفين لهدف.

ومع بداية الشوط الثاني، وتحديدًا في الدقيقة 48 واصل ميسي هوايته في تسجيل الأهداف بإحرازه للهدف الثالث له ولفريقه.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين إلى أن جاءت الدقيقة 84 لتشهد الهدف الرابع لبرشلونة عن طريق سيرخيو بوسكيتس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان