رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

مهام عاجلة تنتظر جهاز المنتخب الأولمبي قبل مواجهة غانا

مهام عاجلة تنتظر جهاز المنتخب الأولمبي قبل مواجهة غانا

تحقيقات وحوارات

الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي

مهام عاجلة تنتظر جهاز المنتخب الأولمبي قبل مواجهة غانا

ضياء خضر 09 نوفمبر 2019 11:10

اجتاز المنتخب الوطني الأولمبي أول اختبار له في بطولة أمم أفريقيا تحت 23 سنة، بعد فوزه أمس على نظيره المالي بهدف نظيف في افتتاح منافسات البطولة التي تستضيفها مصر في الفترة من 8 وحتى 22 نوفمبر الجاري.

 

وبفضل الفوز في مباراة الأمس على المنتخب المالي تربع الفراعنة على صدارة المجموعة الأولى في أمم أفريقيا برصيد 3 نقاط، متقدمين على منتخبي الكاميرون وغانا صاحبي المركزين الثاني والثالث في المجموعة بنقطة واحدة في رصيد كل منهما، فيما يتذيل منتخب مالي ترتيب المجموعة بدون نقاط.

 

 

وبعدما طوى الفراعنة صفحة مباراة مالي سيكون أمامهم أيام معدودة للاستعداد لمواجهة منتخب غانا في الجولة الثانية لدور المجموعات والمقرر لها بعد غد الاثنين، وعلى مدار الـ 48 ساعة القادمة سيكون الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب في سباق مع الزمن لإنجاز أكثر من مهمة قبل المواجهة الصعبة أمام منتخب النجوم الغانية.

 

حصر الإصابات

 

شهدت مواجهة منتخب مصر أمس أمام مالي فقدان خدمات ناصر ماهر صانع ألعاب الفراعنة، والذي غادر المباراة قبل مرور ربع ساعة على بدايتها بسبب الإصابة.

 

وكشف الفحص الطبي الذي خضع له ناصر ماهر على هامش لقاء الأمس عن معاناته من خلع بالكتف، وبناء على فحوص إضافية سيخضع لها اللاعب اليوم سيتم حسم مصيره سواء بالإبقاء عليه في معسكر المنتخب،أو استبعاده من قائمة الفراعنة إذا تبين عدم استطاعته المشاركة مجددًا مع المنتخب في البطولة.

 

كذلك سيكون الجهاز الطبي للمنتخب والمعد البدني للفريق مطالبين بمواجهة حالة الإجهاد التي سيطرت على أكثر من لاعب في المنتخب خلال مباراة أمس أمام مالي، وكانت سببًا في خروج الثنائي الهجومي صلاح محسن ومصطفى محمد خلال شوط اللقاء الثاني.

 

 

علاج السلبيات

 

ورغم الفوز في لقاء الأمس على منتخب مالي إلا أن أداء منتخب مصر لم يحظ برضا الجماهير التي تابعت اللقاء في مدرجات إستاد القاهرة، أو حتى من أمام شاشات التليفزيون.

 

وخلال شوط اللقاء الثاني بالأخص وضحت سلبيات عديدة على أداء المنتخب، بعد تراجع المردود الفني والبدني للعديد من لاعبي الفريق، وفقدان خطي الوسط والهجوم للربط اللازم فيما بينهم، وهو ما كان سببًا في سيطرة المنتخب المالي على مجريات اللعب، وتهديده مرمى الفراعنة بأكثر من فرصة خطيرة.

 

ومن المنتظر أن يعمل شوقي غريب وجهازه الفني على شرح تلك السلبيات للاعبي الفراعنة خلال المحاضرات الفنية والتدريبات على مدار اليوم وغدًا، مع محاولة التغلب على هذه السلبيات وتقديم عرض أفضل في لقاء الجولة الثانية أمام منتخب غانا.

 

دراسة المنافس

 

كذلك ستشهد الـ 48 ساعة القادمة رفع حالة الطوارئ داخل الجهاز الفني للمنتخب، والذي يعكف أعضاءه في الوقت الحالي على دراسة كل كبيرة وصغيرة في منتخب غانا قبل المواجهة المنتظرة معه بعد غد الاثنين.

 

وحرص الجهاز الفني للفراعنة أمس على متابعة لقاء منتخبي الكاميرون وغانا من مدرجات إستاد القاهرة، لتدوين كل كبيرة وصغيرة عن الفريقين قبل مواجهتهما في الجولتين الثانية والثالثة لدور المجموعات.

 

وبناء على مشاهدة المنتخب الغاني في لقاء الأمس أمام الكاميرون، وبعض تسجيلات المباريات السابقة لفريق النجوم السوداء من المنتظر أن يستقر شوقي غريب وجهازه على التكتيك الأمثل الذي سيخوض به الفراعنة المواجهة القادمة أمام المنتخب الغاني، والتي سيحاول فيها الأخير بدون شك تعويض تعادله في الجولة الأولى أمام الكاميرون.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان